دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أردوغان يفتتح مركز أتاتورك الثقافي بإسطنبول

549

بذكرى تأسيس الجمهورية.. أردوغان يفتتح مركز أتاتورك الثقافي بإسطنبول

أردوغان يفتتح مركز أتاتورك الثقافي في إسطنبول
أردوغان يفتتح مركز أتاتورك الثقافي في إسطنبول

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة، “مركز أتاتورك الثقافي” بولاية إسطنبول، تزامناً مع الذكرى 98 لعيد تأسيس الجمهورية. شارك في قص شريط الافتتاح إلى جانب أردوغان كل من نائبه فؤاد أقطاي، ورئيس حزب الحركة القومية دولت باهتشلي.

كان في استقبال الرئيس لدى وصوله وزير الثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، وأجريا جولة أطلع الوزير خلالها أردوغان على معلومات حول المركز.

شارك في قص شريط الافتتاح إلى جانب أردوغان، كل من نائبه فؤاد أقطاي، ونائب رئيس البرلمان جلال أدان، ورئيس حزب الحركة القومية دولت باهتشلي.

كذلك شارك في قص الشريط الأحمر وزراء الثقافة أرصوي، والداخلية سليمان صويلو، والبيئة والتطوير العمراني والتغير المناخي مراد قوروم، والعائلة والخدمات الاجتماعية ديريا يانيق، والرياضة والشباب محمد قصاب أوغلو.

وحضر المراسم أيضاً رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن.

ويشير اختيار مهندس دار الأوبرا الجديدة مراد تابانلي أوغلو وهو نجل حياتي تابانلي أوغلو المهندس الذي صمم مبنى مركز أتاتورك الثقافي، إلى أن الحكومة حريصة على إظهار أنها لا تدوس على الماضي، والواجهة الزجاجية الحديثة للمبنى الجديد مماثلة لواجهة المبنى القديم.

ويضم المجمع الجديد الذي تبلغ مساحته 95 ألف متر مربع، دار الأوبرا ومسارح ومكتبة من طابقين ومركزا ثقافيا للأطفال وسينما وقاعات للحفلات الموسيقية وصالات عرض ومقاهي ومطاعم.

ومن المقرر أن تقدم أوركسترا لندن الفيلهارمونية أمسية في المركز الجديد الأحد ما يدل على أن الموسيقى الغربية موجودة ضمن برامجه.

ويذكر أنه في 10 شباط/فبراير 2019، تم وضع حجر الأساس لمركز “أتاتورك الثقافي”، بتوجيهات من الرئيس رجب طيب أردوغان.

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.