دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أسعار النفط تنخفض وسط تعاملات حذرة قبل بيانات التضخم الأميركية

– “دراما” #سقف_الديون الأميركية.. و #قطاع_البنوك يبحث عن مخرج من الأزمة
– رئيس Standard Chartered لـCNBC: الفدرالي سيوقف رفع الفائدة مؤقتاً..لكن دورة التشديد النقدي لم تنته

183

تراجعت أسعار #النفط في التعاملات المبكرة  لتقلص بذلك مكاسب قوية خلال الجلستين السابقتين في ظل حذر الأسواق قبل إعلان بيانات #التضخم الأميركية لشهر أبريل نيسان مما سيلعب دورًا في قرار #الفدرالي_الأميركي القادم إزاء #أسعار_الفائدة.



أسعار النفط تنخفض وسط تعاملات حذرة قبل بيانات التضخم الأميركية


تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة الثلاثاء 9 مايو أيار لتقلص بذلك مكاسب قوية خلال الجلستين السابقتين في ظل حذر الأسواق قبل إعلان بيانات التضخم الأميركية لشهر أبريل نيسان مما سيلعب دورًا في قرار الفدرالي الأميركي القادم إزاء أسعار الفائدة.

وانخفض سعر خام برنت 31 سنتًا أو 0.4% إلى 76.70 دولار ونزل خام غرب تكساس الوسيط 23 سنتًا أو 0.3% إلى 72.92 دولار في الساعة 00:05 بتوقيت غرينتش.

وتنتظر الأسواق أرقام تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أبريل نيسان والمقررة غدًا الأربعاء تحسبًا لأي مؤشر على القرار التالي بخصوص الفائدة.

وعلى الرغم من تراجع أسواق النفط كثيرًا الأسبوع الماضي فإن الأسعار ارتفعت يومي الجمعة والاثنين مع هدوء المخاوف من ركود في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم ورأى بعض المتعاملين أن تراجع النفط الخام لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع بسبب مخاوف الطلب أمر مبالغ فيه.

وتنطلق هذا الشهر جولة من التخفيضات الطوعية التي أعلن عنها بعض أعضاء تحالف أوبك+ الذي يعقد اجتماعه المقبل في الرابع من يونيو حزيران.

©️ cnbcarabia



“دراما” #سقف_الديون الأميركية.. و #قطاع_البنوك يبحث عن مخرج من الأزمة

5 أشياء عليك معرفتها قبل قرع جرس افتتاح الأسواق الأميركية

إليك أبرز المعطيات التي يجب أن تعرفها قبل بداية تداولات اليوم:


الأسواق تبحث عن انفراجة

أنهت المؤشرات الأميركية أسوأ أسبوع لها منذ مارس آذار، بعد انتعاش أسهم البنوك الإقليمية وإعلان أبل عن أرباح فصلية قوية، كما فاقت بيانات الوظائف لشهر أبريل توقعات المحللين بالرغم من مخاوف الركود.
وسيتجه التركيز هذا الأسبوع نحو بيانات التضخم الشهرية بعد قرار الفدرالي الأميركي رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في محاولة لكبح جماح الأسعار المرتفعة.

ويوم الأربعاء سيصدر مؤشر أسعار المستهلكين، فيما سيصدر مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.

بدأت بوادر انحسار التضخم في الظهور، كما ألمح مسؤولو الفدرالي الأميركي إلى إمكانية وقف الزيادات في أسعار الفائدة بشكل مؤقت لتطويق المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي وصحة النظام المصرفي.


حكم بافيت

من الذكاء الاصطناعي إلى أزمة البنوك.. لم يترك “حكيم أوماها” وارن بافت وساعده الأيمن تشارلي مونجر موضوعًا دون الخوض فيه خلال الاجتماع السنوي لمساهمي بيركشاير هاثاواي السبت الماضي.

بافيت قال إن البنوك قد لا تكون قد خرجت من الأزمة بشكل كامل بعد، لكنه يعتقد بأن ودائع الزبائن في أمان، كما أفصح بأن بعض أعمال مجموعته تشهد تباطؤًا، لكنها لا تخطط للسيطرة بشكل كامل على شركة النفط العملاقة Occidental Petroleum.


دراما سقف الديون

قد تكون الأيام القادمة حاسمة في جهود واشنطن لرفع سقف الديون ومنع أميركا من التخلف عن السداد لأول مرة في تاريخها، حيث من المرتقب أن يجتمع الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلثاء، مع كبار قادة الكونغرس في محاولة لإيجاد مخرج و لرفع سقف الديون وزيادة حد الاقتراض.

وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين حذرت الأحد من أن اقتصاد البلاد سيدخل حالة انكماش حاد، إذا فشل الكونغرس في التصرف بشكل صحيح، وقالت إن الولايات المتحدة ستصبح عاجزة عن أداء فواتيرها بحلول يونيو المقبل.


البنوك الأميركية الإقليمية تنتعش

بدت أسهم البنوك الأميركية الإقليمية مستعدة لمحو خسائرها في تعاملات ما قبل السوق الاثنين، بعد أن أدى فشل First Republic في تعميق المخاوف ودفع أسهم القطاع إلى التراجع الأسبوع الماضي خصوصًا بعد تطور الأوضاع بالنسبة لبنك PacWest Bancorp.

ارتفعت أسهم PacWest خلال تداولات ما قبل الافتتاح ليوم الاثنين، بعد أن أعلن البنك خفض أرباحه يوم الجمعة، ما دفع بأسهم القطاع ككل إلى الصعود.


Disney تحت الأضواء

تتجه الأنظار هذا الأسبوع نحو عملاق الترفيه Disney، حيث من المرتقب أن تعلن الشركة عن نتائجها الفصلية، إلى جانب شركات أخرى ستسلط الضوء على صحة المستهلك.

©️ cnbcarabia



بيل وينتيرز رئيس #Standard_Chartered توقع أن يثبت #الاحتياطي_الفدرالي معدل #الفائدة في اجتماع يونيو رغم تأكيده على أن دور البنك في دورة التشديد النقدي الحالية لم ينته..

رئيس Standard Chartered لـCNBC: الفدرالي سيوقف رفع الفائدة مؤقتاً..لكن دورة التشديد النقدي لم تنته

صرح بيل وينتيرز رئيس Standard Chartered بأن الاحتياطي الفدرالي يبدو وأنه سيوقف أجندة التشديد النقدي العدوانية، لكنه أكد مع ذلك على إن البنك لم ينتهي من دوره بعد.

وقال وينتيرز في تصريحات لـCNBC إن قرار الفدرالي برفع الفائدة بنحو 25 نقطة أساس في الأسبوع الماضي يشير إلى أن البنك سيبقي على معدل الفائدة دون تغيير في اجتماع يونيو حزيران.

وكان الاحتياطي الفدرالي رفع الفائدة في اجتماع الشهر الجاري بنحو 25 نقطة أساس إلى أعلى مستوى منذ 2007.

كما أشار وينتيرز إلى أن تلك الخطوة ستمنح صناع السياسة النقدية فرصة تقييم البيانات الأخيرة، وإلى أي مدى نجحت جهودهم في كبح التضخم بدلاً من إعلان نهاية دورة التشديد النقدي الحالية.

وأضاف: أعتقد قطعاً أن الفدرالي سيتوقف هنا (في إشارة إلى عمليات زيادة الفائدة)، لكن أعتقد أنه ينبغي أن يطلع على ما إذا كانت أرقام التضخم تراجعت فعلاً أم لا.

وتابع: إذا تمكنا من إعادة السيطرة على دورة نمو الأجور المنتظمة، أعتقد أن الفدرالي يمكن أن يتوقف هنا..لكنه لم ينته بعد.

وصرح جيروم باول رئيس الفدرالي بعد قرار البنك الأسبوع الماضي بأن الفدرالي سوف يواصل مراقبة تأثير البيانات الاقتصادية لتحديد مسار السياسية ‏النقدية مشدداً على أن النظام المصرفي في أميركا سليم ومرن.

©️ cnbcarabia



#جانيت_يلين وزيرة الخزانة الأميركية:

– هناك فجوة كبيرة بين موقف الرئيس والجمهوريين بشأن #سقف_الدين

– المساس بالتصنيف الائتماني لـ #أميركا أو التخلف عن سداد #الديون سيكون له تأثير سلبي على #الدولار كعملة احتياطي. 


يلين لـ CNBC: المساس بالتصنيف الائتماني أو التخلف عن السداد سيؤثر سلباً على الدولار

حذرت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين من جديد من أن توقعاتها تشير إلى أنه بحلول الأول من يونيو حزيران فإن الخزانة ستستنفد النقد والإجراءات الاستثنائية لسداد الديون الحكومية.

وقالت يلين في مقابلة مع CNBC اليوم الإثنين الثامن من مايو أيار إن التخلف عن سداد الديون سيكون له آثار سلبية هائلة على الأسواق المالية والاقتصاد.

وأضافت: هناك فجوة كبيرة بين موقف الرئيس والجمهوريين بشأن سقف الدين.

وفي مقابلة مع ABC أمس الأحد، حذرت يلين من أن الإخفاق في رفع سقف الدين سيتسبب في انكماش اقتصادي حاد في أميركا، وكارثة اقتصادية.

وشددت يلين على أن الخيار الوحيد الذي يضمن وضع جيد للنظام المالي والاقتصاد هو رفع سقف الدين.

وحذرت من أن المساس بالتصنيف الائتماني لأميركا أو التخلف عن السداد سيكون له تأثير سلبي على الدولار كعملة الاحتياطي.

هذا ومن المقرر أن يجتمع الرئيس الأميركي جو بايدن بالقادة الأربعة الأبرز في الكونغرس في التاسع من مايو أيار لمناقشة سقف الدين.

وأكدت يلين على أنها لا تستبعد حدوث ركود اقتصادي لكنها لا تعتقد في الوقت نفسه أن ذلك هو المسار الأكثر ترجيحاً.

وفيما يتعلق بأزمة البنوك، أشارت يلين إلى أنه لا يزال هناك ضعوط هبوطية على بعض البنوك الإقليمية.

ولذلك شددت وزيرة الخزانة الأميركية على أن المنظمين مستعدين لاستخدام نفس الأدوات كما حدث في السابق في حالة أن أدت الضغوط على البنوك إلى خطر العدوى.

ومع ذلك أعربت الرئيسة السابقة لبنك الاحتياطي الفدرالي عن ثقتها في وجود سيولة ورأس مال كافي في النظام المصرفي الأميركي.

كما أكدت على أنه هناك تشديد مستمر لشروط الإقراض.

©️ cnbcarabia

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.