دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أطفال الأنابيب في تركيا

In vitro fertilization

أطفال الأنابيب في تركيا وعلاج العقم ومراحل الأخصاب والتلقيح وكيف تتم عملية سحب البويضات ومن هم الأزواج المناسبون للعلاج بطريقة أطفال الأنابيب في تركيا

1٬123

أطفال الأنابيب في تركيا

في مركز إسطنبول لعلاج العقم وطب النساء في تركيا وأيضا أطفال الأنابيب في تركيا In vitro fertilization وتعتمد على إتمام عملية إلقاح البويضات خارج الجسم في مختبرات الإخصاب للحصول على الأجنّة والتي تسمى بـ أطفال الأنابيب في تركيا، ومن ثم نقل هذه الأجنة إلى رحم الزوجة للحصول على الحمل، وعند اعتماد تقنية أطفال الأنابيب في تركيا كخيار لمساعدة الزوجين على الحمل يبدأ الطبيب “أخصائي علاج العقم” بتحريض المبيضين لدى الزوجة بهدف اجراء اطفال الانابيب في تركيا وللحصول على أكبر عدد ممكن من البويضات الناضجة الصالحة للإخصاب متبعاً أحد بروتوكولات التحريض حيث تختلف هذة البروتوكولات من سيدة إلى أخرى حسب العمر و قيم الهرمونات المرتبطة بهذا الخصوص، وحسب تقييم المبيضين لديها ويتابع الاختصاصي تطور التجريبات على المبيضين بواسطة الإيكو ويحدد للزوجين يوم العملية.

مركز إسطنبول لعلاج العقم وطب النساء في تركيا و أطفال الأنابيب في تركيا

للتواصل معنا باللغة العربية واتس أب – فايبر – مكالمة 00905530161554

من هم الأزواج المناسبون للعلاج بطريقة أطفال الأنابيب في تركيا؟

  • الزوجة القادرة على انتاج البويضات والزوج المنتج للحيوانات المنوية.
  • السيدات اللواتي تكون قناتا فالوب لديهن مغلقة أو تالفة بحيث لا تسمح للحيوانات المنوية بالوصول للبويضة لأخصابها.
  • خلل بسيط فى مكونات السائل المنوى: تفيد هذه الطريقة الرجال الذين يعانون من العقم نتيجة نقص أو قلة حركة الحيوانات المنوية حيث توضع الحيوانات المنوية في مكانها الصحيح وفي أقل وقت ممكن ومع البويضة مباشرة.
  • السيدات ما بين 35-40 عاماً لتمكنها من الحصول على طفل حيث تكون فترة التجربة أمامهن قصيرة الأمد.
  • حالات العقم غير معروفة السبب
  • تكرار فشل التلقيح الصناعى

ماذا تعني أطفال الأنابيب في تركيا؟

اخصاب البويضة بالحيوان المنوي في أنبوب الإختبار بعد أخذ البويضات الناضجة من المبيض لتوضع مع الحيوانات المنوية الجيدة فقط بعد غسلها حتى يحصل الأخصاب. ثم تعاد البويضة المخصبة (الأجنة ) إلى الأم. تستغرق هذه العملية من يومين إلى خمسة أيام وهذه الطريقة تعطى الخيار الأفضل لاختيار أفضل الأجنة لنقلها إلى الأم بعد اخصابها خارج الرحم. وتعطى كذلك مجالا أكبر لاحتمال الحمل في الدورة الواحدة لأنه يمكن نقل أكثر من جنين واحد إلى داخل الرحم.

ومن سياسة مستشفنا هو اجراء فحوصات مختلفة للزوج والزوجة للتأكد إذا كانت هناك أسباب تعيق الحمل، ومعرفة إذا كان بالإمكان العلاج بطرق أبسط وهذه الفحوصات مثل فحص الدم وفحص الرحم وفحص الحيوانات المنوية وقناتا فالوب وذلك قبل البدء باعطاء علاج أطفال الأنابيب في تركيا

ما هي خطوات العقم باستخدام أطفال الأنابيب في تركيا؟

حث المبيض لإنتاج أكبر عدد ممكن من البويضات بواسطة الهرمونات. وقرار كمية ونوعية ومدة العلاج المستعمل للطبيب المعالج .

إن تنشيط المبيض ضروري لإنه بزيادة عدد البويضات يزيد احتمال تكون عدد أكثر من الأجنة الملقحة وبذلك تكون نسبة النجاح أعلى من وجود بويضة واحدة فقط . وما ان تحصل الاباضة يتم  رصد البويضات بواسطة جهاز الموجات فوق الصوتية المهبلي لتحديد حجم وعدد البويضات الصالحة، ومنع أية مضاعفات قد تحدث.

كيف تتم عملية سحب البويضات عند اجراء أطفال الأنابيب في تركيا؟

المرحلة الأولى

  • إن جمع البويضات يتم دون عمل جراحي، حيث يتم سحب البويضات بمساعدة جهاز الموجات فوق الصوتية المهبليً ويجب أن تحضر المريضة عادة قبل نصف ساعة حيث تعطى المادة المخدرة عن طرق العضل.
  • وهي عبارة عن مادتين مهدئة ومسكنة للألم.
  • ثم ينظَّف المهبل بمادة معقمة ليتم سحب البويضات. وبعد ذلك يدخل الجهاز إلى المهبل.
  • وتتم عملية سحب البويضات بالتدريج من المبيض بواسطة الطبيب المعالج.
  • وبغض النظر عن عدد الحويصلات المسحوبة فإن العملية تستغرق من 5-20 دقيقة.

المرحلة الثانية

  • والمرحلة الثالثة تتم في وعاء زجاجي يشتمل على إخصاب البيضة وتنميتها في المختبر.
  • فبعد سحب البويضات من المرأة، تنقل مباشرة للمختبر.
  • حيث توضع في سائل خاص لمدة ست ساعات.
  • بعد جمع البويضات تؤخذ عينة من السائل المنوي في نفس يوم جمع البويضات ويحضر السائل المنوي وذلك بفصل الحيوانات المنوية الجيدة ووضعها في سائل خاص يساعدها على الحركة، وربما إضافة بعض الأدوية التي تزيد من نشاطها.
  • وتعالج النطاف بطريقة خاصة وذلك بغسلها، وتزال عنها الأشكال المشوهة، ومن ثم تحضينها.
  • وبعد ذلك توضع مع البيوض، لمدة تقدر بحوالي 18 ساعة. وبعد هذه الخطوات تفحص البيوض مرة أخرى للتحقق من تمام عملية الإخصاب.
  • ثم يعاد إلى المستنبت لمدة 24 ساعة أخرى.
  • ولتقليل فرصة حدوث حمل متعدد يتم إرجاع بيوض قليلة العدد إلى الرحم.
  • وإذا كان هناك فائض من بيوض تلقح ثم تحفظ في درجات حرارة تحت الصفر المئوي
  • بعملية تسمى الحفظ القرِّي أو التجميد وذلك لاستعمالها في مناسبة أخرى.
  • ويمكن استعمال هذه البيوض التي سبق حفظها بطريقة الحفظ القريَّ وذلك بعد تحضيرها مرة أخرى بطريقة التجميد والتدفئة .

بعد الانتهاء من العملية

بعد إجراء العملية يمكن العودة الى الحياة الطبيعية مع ملاحظة عدم القيام بالاعمال المنزلية المرهقة أما السفر بالسيارة أو الطائرة فمسموح به ويفضل عادة استشارة الطبيب المعالج.

أغلب الأزواج يلجأون الى أطفال الأنابيب في تركيا كأمل أخير حيث أنها جعلت من الحلم حقيقة. في السنوات الثلاثة الأخيرة أجريت في العالم أكثر 35 ألف تجربة لأطفال الأنابيب وكانت النتيجة 70-80% من الأزواج نجحت معهم التجربة

مركز إسطنبول لعلاج العقم (أطفال الأنابيب في تركيا) وطب النساء هو مركز حديث ومتقدم لأطفال الأنابيب وعلاج العقم وهو يقدم حلول العلاج للأزواج الذين يحاولون تحقيق الحمل بدون نتائج. تأسس المركز في عام 2006 من قبل الدكتورآريت كمر ويعتبر الآن إحدى عيادات الخصوبة الرائدة في تركيا.

إن مركز إسطنبول لعلاج العقم وطب النساء هو مركز مرحِّب جداً ويعمل مع فريق من الأطباء الخبراء ولديه أحدث التقنيات ويركز على توفير العلاجات الفردية للمريضات لتناسب احتياجاتهن الخاصة. مشياً على شعارهم “لمسة رقيقة تجلب سعادة كبيرة” يعمل المركز كفريق واحد لضمان حصول مريضاتهم على أفضل فرص الحمل. كما يقدم المركز حلولاً بديلة لأمراض النساء ومشاكل الحمل الأخرى التي قد تعاني منها المريضة

مركز اسطنبول لطفل الأنابيب والطب النسائي هو مركز مختص في أطفال الأنابيب في تركيا ومعالجة العقم.

لقد خرجنا نحن كفريق كامل على هذا الطريق بشعار ” لمسة صغيرة وسعادة كبيرة “. نقدم للمرضى الذين يراجعون المركز كافة الخدمات المتعلقة بالمعالجات الحديثة للعقم ضمن إطار القيم الأخلاقية من خلال فريق من الأطباء المختصين والبنية التحتية العلمية المتطورة المتوفرة لدينا.

لقد ولدت فكرة مركز اسطنبول لطفل الانابيب عام 2004 وتم تأسيسه في شهر يوليو من عام 2005 وبدأ بالعمل رسميا في شهر شباط عام 2006. لقد قمنا بتصميم المركز بحيث يكون قادرا على تلبية كافة الاحتياجات في هذا المجال من خلال البنية التحتية المجهزة بالعلم والخبرة ومن خلال التجهيزات والمعدات التقنية التي زود بها من أجل إجراء أحدث طرق العلاج العصرية.

وكان هدفنا دائما هو تعيير الخدمات التي نقدمها وفقا لاحتياجات المرضى.

على الرغم من أن لب عملنا وتركيزنا الأكبر هو معالجة الأزواج الغير قادرين على الانجاب إلا أننا نقدم في الوقت نفسه الحلول الطبية لجميع المشاكل الصحية التي تتعرض المرضى في مجال الحمل والأمراض النسائية.

لقد راجع المركز الكثير من الأزواج الراغبين في الحصول على طفل حتى اليوم وغادروا المركز وقد غمرتهم سعادة تحقق أحلامهم.
نحن بانتظار جميع من يتشاركون بهذا الحلم.

مع امنياتنا بالصحة والسعادة.

ما هو العقم ؟

يستخدم مصطلح ” العقم ” لوصف حالة الأزواج الذين يمارسون العلاقة الجنسية لمدة عام كامل بدون استخدام موانع الحمل ولا يحدث حالة حمل. لا يعود سبب العقم عند 85% من الأزواج على الرجل أو المرأة. أما 15% المتبقية فمن غير الممكن أن يحدث عندهم الحمل على الرغم من كافة النتائج الايجابية للفحوصات الطبية. توصف هذه المجموعة بمجموعة ” العقم المحير “. يجب على الأزواج الذين يعانون من العقم أن يدركوا بأن المعالجات لن يظهر مفعولها على الفور وأنه في حال تم تطبيق المعالجات اللازمة فسوف يحدث حالة الحمل عند الكثير منهم آجلا أو عاجلا. يتم اجراء الفحصوصات في المركز على الأزواج الذين يعانون من العقم بشكل متزامن وكامل على الرجل والمرأة.

أسباب العقم ؟

يستخدم مصطلح ” العقم ” لوصف حالة الأزواج الذين يمارسون العلاقة الجنسية لمدة عام كامل بدون استخدام موانع الحمل ولا يحدث حالة حمل. لا يعود سبب العقم عند 85% من الأزواج على الرجل أو المرأة. أما 15% المتبقية فمن غير الممكن أن يحدث عندهم الحمل على الرغم من كافة النتائج الايجابية للفحوصات الطبية. توصف هذه المجموعة بمجموعة ” العقم المحير “. يجب على الأزواج الذين يعانون من العقم أن يدركوا بأن المعالجات لن يظهر مفعولها على الفور وأنه في حال تم تطبيق المعالجات اللازمة فسوف يحدث حالة الحمل عند الكثير منهم آجلا أو عاجلا. يتم اجراء الفحصوصات في المركز على الأزواج الذين يعانون من العقم بشكل متزامن وكامل على الرجل والمرأة.

أسباب العقم عند النساء

عامل الإباضة

للمبيض عند النساء وظيفتين أساسيتين في عمر الانجاب، الوظيفة الأولى هي انتاج البييضات في الفترة الفاصلة بين دورتي نفاث منتظمتين والوظيفة الثانية هي افراز هرمون الاستروجين والبروجسترون.

تقوم هذه الهرمونات بتجهيز قناة فالوب لنقل البييضة الملقحة وتقوم بتجهيز الوسط الملائم لتستطيع البييضة الملقحة أن تعشش في الرحم. تقوم الغدة النخامية في الدماغ بعملية التحكم في نمو وتطور البيضات وإفراز الهرمونات في المبيض حيث تفرز هرمون ( FSH ) الذي يحفز تشكل البييضات وهرمون ( LH ) الذي يحفز نمو وانفجار البييضات وخروجها من المبيض. بعد انتهاء العادة الشهرية يبدأ تطور الجريبات في المبيض بتأثير هرمون FSH و LH ويحتوي كل جريب يفرز هرمون البروجسترون على بييضة واحدة.

وتتم عملية الاباضة في منتصف العادة الشهرية. حيث ينفجر الجريب القوي وتقذف البييضة إلى قناة فالوب. وتفرز خلايا الجريب المتفجر هرمون البروجسترون. أما الجريب الفارغ فيندم ويتحول لونه إلى الأصفر ويسمى لذلك بالجسم الأصفر.

يفرز الجسم الأصفر في المرحلة الثانية من العادة الشهرية التي تسمى بمرحلة الجسم الأصفر هرمون الاوستروجين وكميات كبيرة من هرمون البروجسترون. في حال تمت عملية التلقيح تبقى البييضة الملقحة ثلاثة إلى أربعة أيام في قناة فالوب ومن ثم تنتقل إلى الرحم لتعشش في الطبقة الداخلية من جدار الرحم التي تسمى ببطانة الرحم. يحفز هرمون الاوستروجين والبروجسترون الرحم لتصبح في حالة جاهزة لتعشيش البيضة الملقحة. أما في حال لم يتم التعشيش فإن هذه الهرمونات تتناقص بشكل كبير بعد أسبوعين من الاباضة الأمر الذي يؤدي إلى تساقط الطبقة الداخلية للرحم وهذا هو النزف الشهري. ثم تبدأ العادة الشهرية من جديد.

متلازمة المبيض متعدد الكييسات

إن العادة الشهرية الغير منتظمة أو التي تمر دون نزف هي حالة تترافق بشكل مباشر بظهور الشعر الزائد و العقم و زيادة الوزن.
ما يلفت الانتباه في مرض المبيض متعدد الكييسات هو وجود بييضات كبيرة تحتوي على الكثير من الكييسات، ويترافق المرض بدرجات مختلفة من عدم انتظام الدورة الشهرية وظهور الشعر الزائد وزيادة الوزن أو قد لا يترافق بأي منها، ولكن الكييسات الموجودة في المبيض نموذجية ويمكن اكتشافها بجهاز التصوير بالأمواج فوق الصوتية ” الايكو ”

الأسباب الأخرى للعقم

  • تشوهات الرحم
  • انسداد الأنابيب ( الالتهابات أو التهاب بطانة الرحم أو العمليات السابقة التي تؤدي إلى التصاق الأنابيب )
  • متلازمة أشرمان ( نتيجة للاصابات أو عمليات الإجهاض  المتكررة )
  • انقطاع الطمث المبكر
  • التشوهات الوراثية
  • الأورام التناسلية ( الأورام الليفية، الأورام الحميدة، الخ )
  • بعض الأمراض الاستقلابية والغدية ( السكري، اضطرابات الغدة الدرقية )

أسباب العقم عند الرجال

  • الاضطرابات الهرمونية
  • أسباب متعلقة بالخصى
  • دوالي الخصى
  • أسباب ذات علاقة بالأنابيب المنوية
  • فقدان النطاف
  • أسباب وراثية ذات علاقة بالصبغيات
  • أمراض في أجهزة الجسم

الفحوصات التي تجرى على الرجل

  • تحليل النطاف
  • الاختبارات المصلية والميكروبيولوجية
  • تحليل النمط النووي الوراثي
  • الأداء الهرموني
  • المعاينة والتصوير بالأمواج فوق الصوتية ” الايكو”

فترة المعالجة

يستفيد الكثير من المرضى من المعالجات الأساسية المتبعة في معالجة العقم. أما في حال كان لدى المرأة أو الرجل صعوبات معينة تعيق الحمل فيمكن اللجوء لعملية التلقيح داخل الرحم كخيار مناسب. يوجد بالإضافة لطريقة IUI  طرق أخرى يمكن إتباعها من أجل الحمل حتى ولو احتاج الأمر شهور أو سنوات. وهنا سيكون من المفيد الاطلاع على بعض طرق العلاج المستخدمة بكثرة في معالجة العقم :

مراقبة العادة الشهرية الطبيعية

لا تستطيع بعض النساء الحمل بسبب الصعوبات التي يوجهنها في تحديد زمن الاباضة. يقوم الأطباء في هذه الحالة بالمراقبة لتحديد الوقت الدقيق لممارسة العلاقة الجنسية أو الوقت المناسب للتلقيح الداخلي في الرحم. ويتم تحديد المعالجات اللاحقة تبعا لنتائج هذه الاختبارات.

تحفيز الإباضة

إن طريقة تحريض الإباضة هي من الطرق الأكثر إتباعا في التغلب على الكثير من أسباب العقم. تعطى المرأة في هذه الطريقة أدوية محفزة للإباضة من أجل تنبيه المبيض عندها. إن الهدف من هذه المعالجة هو تأمين تطور بييضتين أو ثلاثة ورفع احتمال الحمل عند النساء اللواتي لا يتم عندهن الإباضة أو اللواتي يعانين من عدم انتظام في الاباضة. تعطى الأدوية للمرأة حتى تصل الجريبات في الرحم لحجم معين ويتم تحديد ذلك عن طريق المراقبة بجهاز الايكو. يحتوي كل جريب على بييضة واحدة. وعندما يصل الجريب لحجم معين يتم القيام بحقنة HCG من أجل دفع الجريب للانفجار. وينصح الزوجين بعد ذلك بممارسة العلاقة الجنسية أو يتم اللجوء لعملية التخصيب الاصطناعي ( تلقيح، تلقيح داخل الرحم، İUİ )

التلقيح داخل الرحم

التلقيح داخل الرحم هو عملية وضع النطاف المغسولة في رحم المرأة بعد الاباضة. تطبق هذه الطريقة على الأزوج حيث الوظائف الأنبوبية سليمة والاباضة طبيعية وعدد نوعية النطاف طبيعية.

طفل الأنابيب

  • إن معالجة العقم بطريقة طفل الأنابيب هو إجراء عملية التلقيح بين الخلايا التناسلية للرجل والمرأة خارج الجسم.
  • يتم أخذ البييضات من المرأة باستخدام ابرة ميكروية ثم يتم وضع نطفة داخل كل بييضة تحت مجهر خاص بحيث يتم اختيار النطاف التي طاقتها التلقيحية كبيرة ويتم مراقبة تطور البييضات الملقحة ثم تزرع أفضل البييضات الملقحة ” الأجنة ” داخل الرحم.
  • أيضا يتم إجراء بعض الفحوصات الطبية وبعض التحاليل العامة لكلا الزوجين قبل اتخاذ قرار اللجوء لطريقة طفل الأنابيب.
  • يتم دراسة العمليات والتحاليل والمعالجات المجراة سابقا ثم يتم وضع خطة علاجية مناسبة للمريض.

مراقبة العادة الشهرية الطبيعية

لا تستطيع بعض النساء الحمل بسبب الصعوبات التي يوجهنها في تحديد زمن الاباضة. يقوم الأطباء في هذه الحالة بالمراقبة لتحديد الوقت الدقيق لممارسة العلاقة الجنسية أو الوقت المناسب للتلقيح الداخلي في الرحم. ويتم تحديد المعالجات اللاحقة تبعا لنتائج هذه الاختبارات.

تحفيز الإباضة

إن طريقة تحريض الإباضة هي من الطرق الأكثر إتباعا في التغلب على الكثير من أسباب العقم. تعطى المرأة في هذه الطريقة أدوية محفزة للإباضة من أجل تنبيه المبيض عندها. إن الهدف من هذه المعالجة هو تأمين تطور بييضتين أو ثلاثة ورفع احتمال الحمل عند النساء اللواتي لا يتم عندهن الإباضة أو اللواتي يعانين من عدم انتظام في الاباضة. تعطى الأدوية للمرأة حتى تصل الجريبات في الرحم لحجم معين ويتم تحديد ذلك عن طريق المراقبة بجهاز الايكو. يحتوي كل جريب على بييضة واحدة. وعندما يصل الجريب لحجم معين يتم القيام بحقنة HCG من أجل دفع الجريب للانفجار. وينصح الزوجين بعد ذلك بممارسة العلاقة الجنسية أو يتم اللجوء لعملية التخصيب الاصطناعي ( تلقيح، تلقيح داخل الرحم، İUİ )

التلقيح داخل الرحم

التلقيح داخل الرحم هو عملية وضع النطاف المغسولة في رحم المرأة بعد الاباضة. تطبق هذه الطريقة على الأزوج حيث الوظائف الأنبوبية سليمة والاباضة طبيعية وعدد نوعية النطاف طبيعية.

أطفال الأنابيب في تركيا

إن معالجة العقم بطريقة أطفال الأنابيب في تركيا هو إجراء عملية التلقيح بين الخلايا التناسلية للرجل والمرأة خارج الجسم.

يتم أخذ البييضات من المرأة باستخدام ابرة ميكروية ثم يتم وضع نطفة داخل كل بييضة تحت مجهر خاص بحيث يتم اختيار النطاف التي طاقتها التلقيحية كبيرة ويتم مراقبة تطور البييضات الملقحة ثم تزرع أفضل البييضات الملقحة ” الأجنة ” داخل الرحم. ثم يتم إجراء بعض الفحوصات الطبية وبعض التحاليل العامة لكلا الزوجين قبل اتخاذ قرار اللجوء لطريقة طفل الأنابيب. بعد ذلك يتم دراسة العمليات والتحاليل والمعالجات المجراة سابقا ثم يتم وضع خطة علاجية مناسبة للمريض.

المراحل الأساسية للمعالجة بطريقة أطفال الأنابيب في تركيا

تنشيط المبيض ( تحفيز المبيض هرمونيا بشكل مضبوط )

يتم تقييم غزارة البييضات بالتصوير المهبلي وتحديد مستوى هرمون الاستروجين في الدم في اليوم الثاني أو الثالث من الطمث واعتمادا على ذلك يتم تحديد مقدار جرعة الأدوية التي ستعطى للمرأة. ثم يتم خلال فترات معينة مراقبة عدد وحجم الجريبات المتشكلة في المبيض عن طريق التصوير المهبلي بالأمواج فوق الصوتية. وعندما تصل الجريبات إلى حجم كافي يتم تطبيق حقنة HCG لتحفيز النمو ويتم نزع البييضات من المبيض بعد 34 – 36 ساعة من ذلك.

الأمر الآخر الذي يتم مراقبته خلال المراقبة بالأمواج فوق الصوتية هو بنية وسماكة الطبقة التي تتشكل على الرحم التي تسمى بطانة الرحم.

عملية نزع البييضات في علاج أطفال الأنابيب في تركيا

تتم عملية نزع البييضات في وسط معقم داخل غرفة العمليات باستخدام التصوير المهبلي بالأمواج فوق الصوتية عن طريق شفط السائل الموجود داخل الجريبات. يتم فحص السائل المأخوذ من الجريبات في مخبر الأجنة عن طريق مجاهر خاصة. ثم يتم وضع البييضة الموجودة داخل هذا السائل في سائل مغذي ثم في الحاضنة. تصبح البييضات الناضجة جاهزة للتلقيح بعد 4 – 6 ساعة. ينقل المريض بعد العملية إلى غرفته ويترك للاستراحة لفترة معينة.

مرحلة الحقن المجهري في علاج أطفال الأنابيب في تركيا

يتم خلال نزع البييضات من المبيض عند المرأة أخذ عينة من النطاف من الرجل. تؤخذ النطاف من الرجل بواسطة عملية جراحية ( ميكرو تيس ) في حال عدم وجود نطاف حية في المني عنده. بعد تجهيز مزرعة البييضات والنطاف تبدأ مرحلة الحقن المجهري.

نقل البييضات الملقحة ” الأجنة ” في علاج أطفال الأنابيب في تركيا

يمكن إجراء عملية نقل الأجنة بعد اليوم الثاني أو الثالث أو الرابع أو الخامس من عملية نرع البييضات. يتم قبل اتخاذ القرار تقييم عدد ونوعية الأجنة وسماكة بطانة الرحم وعمر المرأة وعمليات طفل الأنابيب الفاشلة سابقا وتوضع خطة مناسبة خاصة بالشخص.
إن عملية نقل الأجنة عملية دقيقة وغير مؤلمة. إن إجراء عملية النقل تحت التنظير بالأمواج فوق الصوتية تؤمن وضع الجنين في المكان الصحيح من الرحم وسهولة إتمام عملية النقل.

يمكن للمريضة أن تعود لمنزلها بعد استراحة 30 دقيقة – ساعة واحدة بعد انتهاء عملية نقل الأجنة.

عندما تظهر النتيجة الايجابية لاختبار الحمل يتم تكرار الفحص والفحص بالايكو تحت اشراف الطبيب خلال فترات معينة.

وفي حال كانت نتيجة اختبار الحمل سلبية يتم تقييم النتائج وتوضع خطة تطبيق جديدة.

إن الهدف من المعالجة بطريقة طفل الأنابيب ليس فقط حصول الحمل بل الحصول على طفل سليم صحيا. وإن دور الفريق الطبي العامل هام جدا في هذا الإطار. إن سر نجاح العملية لا تتوقف فقط على خبرة ومهارة الطاقم الطبي بل على المحبة والثقة التي تقدم للمرضى.

تحصل المريضات اللواتي يتلقين العلاج في مركزنا على الرعاية من قبل فريق من الأطباء ذوي الخبرة العالية بما في ذلك أطباء أمراض النساء والتوليد المؤهلين. تستطيع المريضات الاطمئنان مع العلم بأنهن في أيدي الخبراء فهم يتلقين الرعاية من قبل فريق من الممرضين والممرضات الودودين والمتفانين ويقوم مساعدو المريضات بتلبية جميع حاجاتهن.

خدمات علاج العقم

يستخدم هذا المركز المعروف البنية التحتية الحديثة وبفضل الأخلاق المهنية الممتازة يقدّم المركز مجموعة واسعة من خدمات علاج العقم، منها:

  • التلقيح الاصطناعي داخل الرحم (IUI)
  • نقل الكيسة الأريمية
  • أطفال الأنابيب في تركيا ( IVF )
  • الحقن المجهري بالتكبير العالي (IMSI)
  • الجراحة التنظيرية
  • استخراج الحيوانات المنوية جراحياً (TESE، TESA، PESA)
  • المساعدة في التفقيس
  • إنضاج الأجنة داخل الأنابيب
  • استنبات جماعي للأجنة
  • مراقبة الدورة الشهرية الطبيعية
  • الحقن المجهري (ICSI)
  • تحفيز الإباضة
  • Embriyo Freezing
  • التشخيص الوراثي قبل زرع الأجنة (PGD)

معدلات النجاح في علاج أطفال الأنابيب في تركيا

يحقق مركز إسطنبول لعلاج العقم وطب النساء معدلات نجاح عالية في نقل الأجنة الحية والمجمدة فقد وصل معدل النجاح بتحقيق الحمل السريري لنقل الأجنة المجمدة إلى 59% في 2012 لدى المريضات تحت سن الـ35. أما معدّل النجاح في تحقيق الحمل لدى المريضات بين سن الـ38 والـ40 في نفس السنة وصل إلى 52%.

  • معدلات نسبة النجاح في علاج أطفال الأنابيب في تركيا
  • معدلات نسبة النجاح في عام 2013
  • للسيدات اقل من عمر 35  سنة
  • عدد السيدات : 714
  • معدل الحمل :44.6%
  • معدل نجاح الحمل :43%
  • مابين عمر 37/35
  • عدد السيدات :238
  • معدل الحمل :444.9%
  • معدل نجاح الحمل :27.6%
  • مابين عمر 40/38
  • عدد السيدات :189
  • معدل الحمل :32.9%
  • معدل نجاح الحمل 22.6%

40˂

  • عدد السيدات :199
  • معدل الحمل :16.5%
  • معدل نجاح الحمل :10.9%
  • معدلات  نسبة النجاح للأجنة المجمدة لعام 2013

˂35

  • عدد السيدات :632
  • معدل الحمل :66.3%
  • نسبة نجاح الحمل :63.6%
  • مابين عمر 37/35
  • عدد السيدات :127
  • معدل الحمل :58.2%
  • معدل نجاح الحمل :43%
  • مابين عمر 40/38
  • عدد السيدات:65
  • معدل الحمل :55.4%
  • معدل نسبة نجاح الحمل :43.3

40˂

  • عدد السيدات: 54
  • معدل الحمل :33%
  • معدل نجاح الحمل :24.3
  • معدلات نسبة النجاح لعام 2014

˂35

  • عدد السيدات :695
  • نسبة الحمل :50.2%
  • نسبة نجاح الحمل :43.8%
  • مابين عمر  37/35
  • عدد السيدات:292
  • نسبة الحمل :41%
  • معدل نجاح الحمل:26%
  • مابين عمر 40/38
  • عدد السيدات :238
  • معدل الحمل :32%
  • معدل نجاح الحمل :17%

40˂

  • عدد السيدات :256
  • معدل الحمل :17.9%
  • معدل نجاح الحمل:11%
  • معدلات نسبة النجاح  للأجنة المجمدة لعام 2014

˂35

  • عدد السيدات :796
  • معدل الحمل :66.8%
  • معدل نجاح الحمل :54.2%
  • 35-37
  • عدد السيدات :113
  • معدل الحمل :66.4%
  • معدل نجاح الحمل:38.2%
  • 38-40
  • عدد السيدات :99
  • معدل الحمل :57.5%
  • معدل نجاح الحمل :33.6%

40˂

  • عدد السيدات :52
  • معدل الحمل :32.6%
  • معدل نجاح الحمل:18.6%

قانون الخصوبة في تركيا

وفقاً للقانون التركي، يتوفر علاج العقم للمتزوجين فقط. لتبرع بالحيوانات المنوية والبويضات والأجنة وتأجير الأرحام واختيار الجنس هي خدمات غير قانونية في تركيا.

حصل مركز إسطنبول لعلاج العقم وطب النساء على شهادة آيزة 9001 لالتزامه باحتياجات العملاء والشروط القانونية.

تركيا ترحب بالمريضات من الخارج من اجل أطفال الأنابيب في تركيا

إن مركز إسطنبول لعلاج العقم وطب النساء يوفر خدماته للمريضات الدوليين ويهدف إلى تقديم رحلة طبية مريحة وخالية من الضغوطات لجميع المريضات. نحن نرحب بأسئلة المريضات ونشجعها فهي تساعد في سير الرحلة والعلاج بسلاسة ودون مشاكل.

تتوفر خدمات المركز لمساعدة المريضات في كل مرحلة من مراحل رحلتهن الطبية. في البداية، يجب أن تملأ المريضة استبيان طبي وترسل سجلها الطبي، مما يسمح للطبيب بأن يقيّم حالتها ويوفر التفاصيل وجدول العلاج قبل أن تسافر المريضة. بعد ذلك، يتم استقبال المريضة في المطار في اسطنبول ونقلها إلى الفندق حيث يمكنها الاسترخاء والاستكشاف. يتوفر للمريضةفي بداية العلاج طبيب ومساعد يتحدثان الإنجليزية لمساعدتها في جميع حاجاتها. كما يتوفر أيضاً الدعم الفيسيولوجي المجاني خلال فترة العلاج كاملة. بعد الانتهاء من العلاج، يبقى المركز على اتصال بالمريضات لمتابعة وضعهن والتأكد من أنهن بخير والمساعدة بأي شكل ممكن.

الحقن المجهري (ICSI)

الحقن المجهري للحيوانات المنوية داخل الهيولي (ICSI) هو أحدث تقنية في علاج العقم وقد نتج  بأعلى معدلات الحمل. ينطوي هذا الاختراع الجديد على حقن حيوان منوي واحد في بويضة لتحقيق الإخصاب. يجب اتباع بضع خطوات بسيطة قبل البداية بالعلاج الثلاثي الخطوات. أولاً يجب ملء استبيان الطبي، ويجب تحليل السائل المنوي للرجال ويجب أن تخضع النساء إلى فحص نسائي في أي يوم من أيام الدورة الشهرية وتصوير بالأشعة السينية لقناة فالوب في أو حول اليوم التاسع من الدورة الشهرية.

الخطوة 1: تحفيز الإباضة

يبدأ علاج الحقن المجهري بين اليوم الثاني واليوم الخامس من الدورة الشهرية وأول خطوة هي الفحص المهبلي. إذا كانت نتائج الفحص طبيعية، تبدأ المريضة بأخذ الحقن الهرمونية التي لا تحتاج لطبيب أو ممرضة لحقنها. يجب أن تواصل المريضة بأخذ هذه الحقن لمدة 4-5 أيام التالية، ثم تخضع لفحص آخر لتقييم استجابتها للحقن. بعد الفحص،  يقرر الطبيب جرعة الحقن التي ستأخذها خلال اليومين أو الثلاثة أيام التالية. تستمر المريضة بأخذ الحقن والخضوع للفحوص حتى تصبح بويضاتها ناضجة. بعد ذلك، يتم إعطاؤها حقنة هرمون الحمل (HCG) لتحضيرها للمرحلة التالية.

الخطوة 2: استخراج البويضات

بعد 35-36 ساعة من حقنة هرمون الحمل، يتم استخراج البويضات من المبيضَين والسائل المنوي من الشريك. ثم يقوم أخصائي الأجنة بحقن حيوان منوي واحد في كل بويضة ناضجة لإخصابها. تخرج المريضة من المستشفى في نفس اليوم ويتم وصف الأدوية لها.

الخطوة 3: نقل الأجنة

في اليوم التالي، يتم إعلام المريضة بيوم النقل واعتماداً على عدد ونوعية الأجنة، يُحدد ما إذا كان النقل سيتم في اليوم الثاني أو الثالث أو حتى الخامس. يجب أن تخضع المريضة لفحص هرمون الحمل (Beta HCG) بعد 12 يوم من نقل الأجنة.

تستغرق عملية الحقن المجهري 3 أسابيع؛ إذا لم يتمكن الزوجين البقاء في تركيا طوال تلك الفترة، بإمكانهما إتمام الخطوة الأولى من العلاج في بلدهما والسفر إلى تركيا لمدة 10 أيام فقط.

يمكنك الوصول إلينا من خلال الهاتف :

  • سوف يقوم منسقنا بالرد على جميع أسئلتكم و يرجو منكم تعبئة استبيان قبل الفحص الطبي.
  • استنادا إلى البيانات المقدمة من جانبكم يتم تقييم السيرة المرضية الخاصة بكم من قبل طبيبنا و يتم إعلامكم بالتفاصيل الدقيقة من طريقة العلاج، الجدول الزمني و السعر التقديري عبر البريد الالكتروني.
  • نود إخطاركم مسبقا أنه لا يستفيد من طرق علاج طب الأنبوب إلا الأزواج التي يربطهم عقد الزواج حسب القواعد المحددة من قبل وزارة الصحة في جمهورية تركيا. لذلك يتعين عليكم قبل البدء في العلاج تقديم دفتر/بطاقة العائلة.
  • و نحن على يقين تام بمدى صعوبة و إجهاد مرحلة العلاج في طفل الأنبوب على الأزواج فضلا عن اضطراركم إلى السفر خارج بلادكم ليزيد من حدة المتاعب و جعلها أكثر تعقيدا. و لذلك يسرنا كمركز اسطنبول لطفل الأنابيب والطب النسائي استقبال كافة أسئلتكم و الرد عليها بإخلاص و نبذل كل ما وسعنا لنجعل رحلة الشفاء هذه لمدينة اسطنبول ميسرة و مريحة لكم.
  • نحن على دراية بمدى الصعوبات التي تواجه مرضانا الاجانب للحصول على خدمات الطبية في بلد اجنبي ولها ثقافة مغايرة لثقافتهم ,لذلك نقوم بمرافقة مرضانا بكافة مراحل العلاج لكي نحسسهم وكانهم في بيوتهم وضمن عوائلهم

ومن خدماتنا المجانية لعلاج أطفال الأنابيب في تركيا:

  • 1- خدمة الموصلات من السكن الى المشفى وبالعكس خلال فترة المعالجة
  • 2- خدمة الاستقبال من المطار والعودة
  • 3- خدمة الترجمة
  • 4- خدمة الاستشارة الطبية على مدار 24 ساعة

 

100%
رائع جداً

أطفال الأنابيب في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.