دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أهم العلامات التجارية والشركات الشهيرة التي أعادت تسمية نفسها

إيلون ماسك: أبل هددت بحجب تويتر عن متجر التطبيقات

216

أهم العلامات التجارية والشركات الشهيرة التي أعادت تسمية نفسها

من باكْرَب إلى غوغل، ومن مشروب براد إلى بيبسي كولا.. هذه أهم العلامات التجارية والشركات الشهيرة التي أعادت تسمية نفسها.



لتوسيع منظورك وفهمك لمختلف مجالات الأعمال.. إليك مجموعة مميزة من برامج البودكاست في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا




كشف الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إيلون ماسك أن شركة أبل “هددت بحجب تويتر عن متجر التطبيقات الخاص بها”، حيث يواجه الملياردير العديد من المشكلات في حين تتزايد المخاوف من أن قواعد تويتر الجديدة قد تتعارض مع إرشادات أبل.


صراع ماسك وتويتر

  • غرد ماسك أبل على تويتر أن أبل لم تكشف عن سبب اقتراح إزالة تويتر من متجر التطبيقات App Store.

  • لم ترد شركة أبل على طلب فوربس للتعليق والتوضيح.

  • تراجعت سياسات تعديل المحتوى في تويتر بشكل كبير منذ أن تولى ماسك رئاسة المنصة الشهر الماضي، على ما يبدو تماشيًا مع تعهده بجعل تويتر ملاذًا “لحرية التعبير”، وتعهد بالسماح لجميع الحسابات المحظورة بالعودة إلى المنصة، ومن بينها الحسابات المعلقة بسبب كلام يحض على الكراهية.

  • نشر ماسك عدة تغريدات مهينة ضد شركة أبل بعد أن قال إن الشركة خفضت الإنفاق على إعلاناتها على تويتر، متسائلاً “هل يكرهون حرية التعبير في أميركا؟”.

  • كما عبر ماسك عن رفضه دفع الرسوم البالغة 30% التي تحصل عليها أبل من كل عملية شراء داخل التطبيقات التي تحقق ما لا يقل عن مليون دولار سنويًا. وقام بتغريد صورة تعبر عن ذلك وتشير إلى أنه يفضل “خوض حرب” مع أبل بدلاً من القيام بذلك.



سياسات أبل المتشددة

وضعت أبل قائمة طويلة من الإرشادات للتطبيقات المدرجة في متجر التطبيقات وأضافت تحذيرًا ضد “المحتوى المرفوض”، ينص على أن “التطبيقات يجب أن لا تتضمن محتوى مسيئًا وغير حساس ومزعجًا يهدف إلى إثارة الاشمئزاز أو الخوف”.

قال ماسك في وقت سابق من هذا الشهر إن تويتر ستسمح “بحرية التعبير، لكن ليس حرية الوصول”، مشيرًا إلى أنه سيتم السماح بخطاب الكراهية، لكن تويتر لن يروج لهذه التغريدات.

دفعت المخاوف بشأن مستقبل تويتر عددًا كبيرًا من الشركات البارزة إلى تقليص الإنفاق الإعلاني على المنصة، بما في ذلك Ford وPfizerوUnited Airlines.

في الماضي، اتخذت شركة أبل إجراءات ضد شركات وسائل التواصل الاجتماعي بسبب عدم إشرافها على المحتوى المنشور على منصاتها، إذ أزالت تطبيق بارلر اليميني من متجر التطبيقات بعد هجوم 6 يناير/كانون الثاني على مبنى الكابيتول بسبب “المحتوى الخطير والضار”. وأعيدت منصة بارلر في مايو/أيار 2021 بعد تشديد إجراءات الإشراف على المحتوى.


ملياردير متعدد المواهب

غرد ماسك يوم الجمعة الماضي أنه سيطور “هاتفًا بديلًا” إذا تم حظر تويتر من متجر تطبيقات أبل ومتجر Google Play الذي يتم استخدامه على أجهزة أندرويد.

قال دان آيفز المحلل في Wedbush إن “المستثمرين لا يرتاحون لمعركة ماسك وأبل الجديدة”، ومن المرجح أن تؤدي إلى مزيد من الضرر لسهم تيسلا، الذي انخفض بنسبة 50% تقريبًا خلال العام الماضي.


©️ forbes middle east


التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.