دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أول عملية زراعة ذراعين

أول عملية زراعة ذراعين كاملين تكللت بالنجاح بعد نجاح المريض في تحريك أصابع يديه.. شاهد كيف حصل على يدين جديدتين!

677

أول عملية زراعة ذراعين  وكتفين لرجل مبتور في العالم

حيث تكللت بالنجاح بعد نجاح المريض في تحريك أصابع يديه.. شاهد كيف حصل على يدين جديدتين!

ذراعَا المريض البالغ من العمر 49 عاماً بترتا في عام 1998  من عمره بعد تعرضه للصعق بالكهرباء على خط توتر عالٍ

أصبح رجل أيسلندي ، أول مريض تُزرع له كتفان وذراعان خلال عملية جراحية في ليون (شرق فرنسا)، على ما أفادت مؤسسة “أوسبيس سيفيل دو ليون”.

واستغرقت عملية “الزرع المزدوجة” التي أجريت في مستشفى “إدوار إيريو” 15 ساعة و”تطلبت حشد عدد من الفرق الطبية والتمريضية العامة والخاصة”، وفق ما أوضح المركز في بيان.

وأكد ناطق باسم المؤسسة لوكالة “فرانس برس” أن المريض الأيسلندي الجنسية كان في حالة مستقرة بعد إجراء العملية . وأضاف أن “هذه العملية هي بحسب علمنا الأولى من نوعها عالمياً، إذ إن عمليات زرع الذراع السابقة لم تشمل الكتفين”.

أما أول عملية زرع في العالم للذراعين معاً فكانت في يوليو 2008 في ألمانيا، وأجريت لمزارع بُترت ذراعاه بعد حادث تعرض له خلال عمله.

بعد نجاح أول عملية زراعة ذراعين وكتفين في العالم… أيسلندي يشارك تطور حالته واستعادته لقدراته في استخدام يديه…

 أصيب بصدمة كهربائية قوية أحرقت ذراعيه وأدت لبترهما..

وبعد عقود من الانتظار، خضع لعملية زرع ذراعين ناجحة وفاجأ الأطباء بمدى سرعة تحسنه..

تعرفوا على قصة فيليكس غريتارسون:

الأعضاء الشفافة.. ثورة منتظرة لـ”تجديد جسم الإنسان”

نجح فريق أبحاث ألماني في تشكيل أعضاء بشرية “شفافة”، من خلال استخدام تقنية دقيقة جديدة، يمكن أن تمهد الطريق أمام طباعة أعضاء الجسم بشكل ثلاثي الأبعاد.

وطور علماء من جامعة “لودفيغ ماكسيميليان” في ميونخ بألمانيا، تقنية تمكنوا بفضلها من جعل الأعضاء شفافة كالدماغ والكلى، باستخدام مواد مذيبة.

وبعد ذلك، تم فحص العضو باستخدام الليزر بأجهزة دقيقة، بحيث يستطيع الباحثون التقاط تصميمه كاملا، بما في ذلك الأوعية الدموية والخلايا.

وباستعمال هذا المخطط، يطبع العضو بعد ملء طابعة ثلاثية الأبعاد بخلايا جذعية، حسبما نقلت صحيفة “صباح” التركية عن كبير المشرفين على فريق البحث علي آرتورك.

وأضاف آرتورك: “يمكننا أن نرى أين تقع كل خلية في أعضاء بشرية شفافة. ومن ثم يمكننا في الواقع تكرار نفس الشيء تماما باستخدام تقنية الطباعة البيولوجية ثلاثية الأبعاد لتصنيع عضو وظيفي حقيقي”.

وتابع: “لذلك، أعتقد أننا نقترب كثيرا من عضو بشري حقيقي لأول مرة الآن”.

ويخطط فريق آرتورك للبدء من خلال إنشاء بنكرياس مطبوع بيولوجيا على مدى 3 سنوات مقبلة، فيما يأمل أيضا في تطوير كلية خلال نحو 6 سنوات.

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.