دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

إيلون ماسك يعتزم السماح بعودة المستخدمين “المطرودين” لمنصة تويتر

تويتر يراجع سياسات حظر المستخدم الدائم

150

بلومبيرغ: إيلون ماسك يعتزم السماح بعودة المستخدمين “المطرودين” لمنصة تويتر

نقلت وكالة بلومبيرغ الأميركية -عن مصادر مطلعة- أن المالك الجديد لمنصة تويتر إيلون ماسك يعتزم السماح بعودة المستخدمين الذين حظرتهم الإدارة السابقة للتطبيق.


ويعتبر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أبرز الذين حظرت شركة تويتر حساباتهم “لمخالفتهم قوانين النشر” على المنصة، لكن من غير الواضح حتى الآن إن كان مشمولا بقرار العودة للمنصة.


وأتم الملياردير ماسك صفقة استحواذه على موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، وغرد عقب ذلك قائلا “العصفور حر”.

ونقلت وكالة رويترز أن الخطوة الأولى لماسك، بعد إتمام الصفقة، كانت إقالة القيادة العليا لشركة التواصل الاجتماعي التي اتهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

وقالت مصادر مطلعة إن ماسك أقال الرئيس التنفيذي للمنصة باراج أجراوال، والمدير المالي نيد سيجال، ورئيسة الشؤون القانونية والسياسات فيجايا جادي.

وأضافت المصادر أن أجراوال وسيجال كانا في مقر تويتر في سان فرانسيسكو عند إتمام الصفقة، وجرى اصطحابهما إلى خارج المقر.

يذكر أن ماسك كان يتعيّن عليه إنهاء الصفقة بحلول الجمعة، وإلا فسيواجه المحكمة لتخلفه عن تنفيذ الاتفاق المبدئي الذي وقّعه مع تويتر في أبريل/نيسان الماضي.

وكان ماسك تقدّم بعرض لشراء تويتر، ووقّع اتفاقا بهذا الشأن في أبريل/نيسان. لكنه عدل عن رأيه بعد ذلك، مما دفع تويتر إلى رفع دعوى قضائية ضده.



تويتر يراجع سياسات حظر المستخدم الدائم 

حيث أن إيلون ماسك يعتزم السماح بعودة المستخدمين “المطرودين” لمنصة تويتر.

وقد ذكرت صحيفة فايننشال تايمز الأربعاء أن شركة تويتر (Twitter) تراجع سياساتها المتعلقة بحظر المستخدمين بشكل دائم، مما قد يجعل تعديل محتواها يتماشى مع رؤية إيلون ماسك لمنصة التواصل الاجتماعي، وذلك بحسب تقرير نشرته رويترز.

وقالت رويترز نقلا عن الصحيفة، إن تويتر يستكشف ما إذا كانت هناك أدوات أخرى للإشراف على المحتوى يمكن أن تحل محل الحظر، وهي أقسى عقوبة على انتهاك القواعد.


وتعهد ماسك بإجراء تغييرات على ممارسات تعديل محتوى منصة التواصل الاجتماعي، مرة أخرى في شهر مايو/أيار، بعد فترة وجيزة من توقيع صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء تويتر.

وقال ماسك، الذي يطلق على نفسه اسم “المطلق لحرية التعبير”، إنه سيلغي الحظر الذي فرضه تويتر على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

ومع ذلك، قال تقرير فايننشال تايمز إن أي تغيير في السياسة من غير المرجح أن يمهد الطريق لعودة ترامب إلى المنصة لأن تويتر لا يفكر في التراجع عن الحظر الصادر بسبب انتهاك سياسته ضد التحريض على العنف.

وأضاف التقرير أن الموظفين يبحثون في المناطق التي يشعرون فيها أن تويتر قد حظر المستخدمين بسبب مخالفات أقل، مثل مشاركة معلومات مضللة.

وقال المتحدث باسم الشركة لرويترز إن “مبادئنا الأساسية -الاختيار والسيطرة والشفافية والشرعية والإنصاف- كانت توجه عملنا لسنوات، ومع استمرار تطور المحادثات العامة على المنصة لتواكب العصر الحالي، فإن نهجنا سيتغير أيضا”.

وقام موقع تويتر بتقييد حساب كيني ويست خلال عطلة نهاية الأسبوع، قائلاً إنه أزال منشورات مغني الراب التي أبلغ مستخدمو الإنترنت أنها معادية للسامية.

المصدر : رويترز

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.