دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

اخبار الصحة 14.12.2021

629

اخبار الصحة14.12.2021

لطالما سعى الباحثون والعلماء للتوصل إلى طريقة لمحاربة الشيخوخة وأحد أبرز أعراضها ألا وهو الشيب، إلا أن خبراء أكدوا أن نوعاً من الغذاء المتوافر في كل بيت قد يساعد في ذلك وبطريقة سهلة وسريعة.

موجود في كل بيت.. غذاء مضاد للشيخوخة والشيب

لطالما سعى الباحثون والعلماء للتوصل إلى طريقة لمحاربة الشيخوخة وأحد أبرز أعراضها ألا وهو الشيب، إلا أن خبراء أكدوا أن نوعاً من الغذاء المتوافر في كل بيت قد يساعد في ذلك وبطريقة سهلة وسريعة.

فقد كشفت خبيرة اللياقة البدنية والتغذية ناتالي كوتوفا، بأنه يمكن لبذرة واحدة في نظامك الغذائي معالجة السبب الجذري للشيب ومساعدة الشعر على الاحتفاظ بلونه.

وأوضحت أن بذور السمسم الأسود (حبة البركة) تعد من أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة، مشيرة إلى أنها تحتوي على أعلى نسبة من الزيت، وهي غنية بنكهة البندق، وفق موقع “إكسبرس” المختص بالمواضيع الطبية.

كذلك، أضافت أن السمسم يأتي بأصناف مختلفة من البذور ذات الألوان الأسود والبني إلى الأحمر والبنفسجي، لافتة إلى أن لديها جميعاً تركيبة غذائية متشابهة.

مضادات الأكسدة

إلى ذلك، أكدت أن المجموعة السوداء من بذور السمسم هي الأكثر فائدة لاستعادة لون الشعر لأنها تحتوي على كميات عالية بشكل استثنائي من مضادات الأكسدة، من بين العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى.

وأضافت أن “بذور السمسم الأسود تغذي الفيتامينات مثل الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 1 والنحاس والزنك والفوسفور والأحماض الأمينية والألياف الغذائية والسيلينيوم، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه البذور المغذية أيضا على مضادات الأكسدة الطبيعية مثل السمسمولين والسمسمول والسمسمين”.

وكانت مجموعة من الأبحاث السابقة أكدت أن مضادات الأكسدة الموجودة في بذور السمسم الأسود تساعد في مواجهة أو تحييد آثار الجذور الحرة التي تعزز تلف الخلايا وتسبب علامات الشيخوخة.

نمو الشعر ولونه

يشار إلى أن بذور السمسم الأسود تتمتع أيضاً بالعديد من الفوائد الغذائية للجسم، وتشتهر هذه البذور بكفاءتها في تعزيز نمو الشعر ولونه.

كما تحتوي البذور على عدد من المركبات النشطة بيولوجيا التي تدعم استخدامها للأعراض الأخرى المرتبطة بالعمر بما في ذلك فقدان السمع وضعف الذاكرة وضعف البصر.

وعلى رغم أن بذور السمسم تقدم فوائد صحية قوية عند استهلاكها نيئة، إلا أن هناك اعتقادا سائدا بأن فوائد السمسم الأسود للشعر الرمادي يتم الحصول عليها عند وضع الزيت على فروة الرأس.

جدير بالذكر أن بعض الدراسات العلمية تشير إلى بذور السمسم كمضاد للشيب لأنها تغذي فروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز نشاط الخلايا الصباغية.


تأثير سلبي للعمل عن بُعد.. إليك التفاصيل

الوقت كفيل بحل هذه المشكلات وتخفيف مخاطر ارتكاب الأخطاء

لا شك أن فيروس كورونا المستجد قد فرض قيوداً لم تكن موجودة قبله وغير شكل الحياة إلى حد كبير.

ولعل أبرز التغييرات كانت فكرة “العمل عن بُعد”، والتي مازالت نقطة خلاف بين مؤيد ومعارض.

فبعد أبحاث كثيرة، توصلت دراسة تبحث في جودة لعب الشطرنج، إلى أن العمل من المنزل يزيد من مخاطر ارتكاب الأخطاء.

فقد اكتشف الباحثون أن المعيار كان أسوأ بشكل ملحوظ عندما تنافس اللاعبون عبر الإنترنت بدلاً من خوض المباريات والبطولات وجهاً لوجه، مما تم الاستدلال من خلاله على أن عدم التواجد في المكتب يضر بالإنتاجية، وذلك وفقا لما نشرته “ديلي ميل البريطانية نقلًا عن دورية Royal Economics Society.

الذكاء الاصطناعي

وراقب الباحثون ما يقرب من 215000 حركة شطرنج قام بها اللاعبون خلال المسابقات التقليدية (وجها لوجه) والرقمية، وفحصوها مقابل أفضل لعبة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وفقًا للباحث المشارك في الدراسة داينس زينغرز، من كلية روتردام للإدارة، تم رصد تأثير سلبي على الأداء عند لعب الشطرنج عن بُعد، لدرجة أن اللاعب النرويجي ماغنوس كارلسن، الأعلى تصنيفا في العالم انخفض تقييمه، معنى ذلك أن العمل عن بُعد يمكن أن يعيق القدرة على القيام بمهام عقلية مكثفة بشكل فردي بعيدًا عن المكاتب.

وأوضح زينغرز أن الشطرنج يشبه من نواح عديدة العمل المكتبي، لأنها لعبة استراتيجية وتحليلية، كعمل المكاتب تماما.

وتابع أن هذه الطريقة من العمل يمكن أن تؤثر على الإنتاجية أيضاً.

ماذا عن التكيف؟

كما وجدت الدراسة أيضا أن تأثير اللعب عبر الإنترنت كان واضحا بشكل خاص عندما بدأت الدورات في التحول إلى الطريقة الرقمية في بداية جائحة كوفيد-19، ثم تضاءل التأثير تدريجيا مع تكيف اللاعبين.

وكتب الباحثون، أن النتائج أظهرت انخفاضاً واضحاً في الأداء العام أثناء العمل عن بُعد.

يشار إلى أن هذه الفكرة استوحيت من تجربة شخصية مر بها كريستيان سيل، الباحث في جامعة ماستريخت وأحد الباحثين المشاركين في الدراسة، والذي شعر بالإحباط نتيجة لانخفاض مستوى أدائه في لعب الشطرنج عندما اضطر للمشاركة في المباريات عبر الإنترنت بسبب عمليات الإغلاق المختلفة في جميع أنحاء العالم.

 


لنوم عميق وصحي.. اتبع هذه الطريقة لتغفو في دقائق

 من منا لا يبحث عن النومالعميق والمريح، إلا أن ذلك لم يعد أمراً بعيد المنال بعد اليوم، حيث ابتكر طبيب يدعى أندرو ويل طريقة يركز فيها على طريقة التنفس وتجعلك تغفو في دقائق.

فقد توصل الدكتور أندرو ويل، إلى طريقة تدعى 4-7-8 للنوم، والتي تتضمن تقنية تنفس للمساعدة على الاسترخاء.

وتتمثل الخطوة الأولى في وضع طرف اللسان على الجلد خلف الأسنان الأمامية العلوية، ومع الحفاظ على اللسان في هذا الوضع، أخرج الزفير بالكامل، واصنع صوت الزفير.

لاحقاً أغلق فمك واستنشق بهدوء من خلال أنفك وعدّ حتى رقم أربعة، ثم احبس أنفاسك للعد حتى سبعة، وتنفس بشكل كامل من خلال الفم وعدّ حتى ثمانية.

نفس إيقاعي

وتتطلب تقنية التنفس 4-7-8 أن يركز الشخص على أخذ نفس عميق للداخل والخارج.

كما يعد التنفس الإيقاعي جزءاً أساسياً من العديد من ممارسات التأمل واليوغا لأنه يعزز الاسترخاء.

وقام الدكتور أندرو ويل بتدريس تقنية التنفس 4-7-8، والتي يعتقد أنها يمكن أن تساعد على تقليل القلق ومساعدة الشخص على النوم وإدارة الرغبة الشديدة والسيطرة على استجابات الغضب أو الحد منها.

تهدئة الجسم

في الأثناء، يساعد نوع التنفس العميق الذي يتم ممارسته كجزء من أسلوب التنفس 4-7-8 على تهدئة جسمك عن طريق تنشيط الجهاز العصبي.

ومن الأفضل القيام بمثل هذه التسلية المريحة في الإضاءة الخافتة، والتي يمكن أن تساعدك على الانتقال إلى وقت النوم.

أما بالنسبة لغرفة النوم، فيجب تحسينها لمساعدتك على الانجراف إلى سبات صحي. ويجب أن تكون مظلمة وباردة وهادئة، ولتحقيق ذلك، يوصى باستخدام ستائر معتمة واستخدام قناع للعين.

في حين أن درجة الحرارة المثالية تختلف من شخص لآخر، إلا أنك تحتاج إلى التأكد من أن الغرفة ليست شديدة الحرارة أو شديدة البرودة.


تعرف على رحلة تحورات كورونا من ألفا إلى أوميكرون.. المخاوف تزيد بسبب سرعة الانتشار رغم تشابه الأعراض


هل كورونا سيتحول إلى مرض مستوطن؟


أخبار الصحة في دقيقتين:

كورونا أوميكرون يتغلب على اللقاحات حتى “المعززة”

أعراض أوميكرون مختلفة عن دلتا نتعرف عليها

وفوائد مذهلة للجري10 دقائق


حذر مبكرا من كورونا والآن يتوقع نهايتها.. الملياردير الأميركي بيل غيتس يكشف عن تاريخ انتهاء خطورة الجائحة


اعملوا من المنزل”.. جونسون يعلن عن فرض إجراءات جديدة مشددة في بريطانيا لوقف تفشي أوميكرون


بريطانيا تجند آلاف الأشخاص لتجربة كبسولات مضادة لـ كورونا.. أملاً بانتشار واسع لاستخدامها قريباً


يقلل خطر الوفاة إلى 80%.. الصين توافق على حقن تعالج فيروس كورونا


بعدما أثار الهلع.. وكالة الأدوية الأوروبية تؤكد أن إصابات أوميكرون طفيفة وتوصي بالجرعات المعززة


تقرير أميركي: معظم إصابات أوميكرون لملقحين بالكامل


التقارير الطبية تؤكد أن أوميكرون ينتشر أسرع من متحور دلتا.. لكن لماذا خطورة هذه السلالة الجديدة أقل.. وهل خطورتها فعلا أقل؟


مختلفة تماماً عن متحور “دلتا”.. هذه ⁦‪أعراض⁩ كورونا “أوميكرون” المتحور سريع الانتشار حول العالم


تعرف على رحلة تحورات كورونا من ألفا إلى أوميكرون.. المخاوف تزيد بسبب سرعة الانتشار رغم تشابه الأعراض

 


كورونا يهدد أفريقيا الفقيرة بسبب انخفاض معدل التطعيم وارتفاع تكلفة اللقاح


بعد فرض إجراءات صارمة لمواجهة كورونا وإقرار إلزامية التطعيم.. مظاهرات غاضبة في لوكسمبورغ والشرطة تعتقل محتجين


دراسة بريطانية مخيبة للآمال: الجرعات المعززة من اللقاحات لا تمنع كورونا أوميكرون


من النعام وقادرة على رصد كورونا دون فحص.. آخر اختراعات اليابان في عالم الكمامات


خوفا من انتشار كورونا وللتخفيف على العمال … الصين تستخدم روبوتات خاصة لنقل البضائع ومستلزمات الأولمبياد

 

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.