دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

الأمن التركي يعتقل منظمة هكر إلكترونية

190

إعتقالات في تركيا 🇹🇷 بهدف التصدي للهجمات السيبرانية الغير شرعية وحماية البنى التحتية الرقمية الوطنية وتحصين الفضاء الرقمي للدولة التركية.


الأمن التركي يعتقل منظمة هكر إلكترونية  قامت بالهجوم  الإلكتروني على مؤسسات عامة: 33 حالة اعتقال


في نطاق التحقيق الذي أجراه مكتب المدعي العام في أنقرة ، تم القبض على 33 من أصل 42 شخصًا صدرت بحقهم أوامر اعتقال في عمليات نُفذت في 19 مقاطعات تركية ضد الهيكلة الإلكترونية لمنظمة إرهابية مسلحة DHKP-C.


تم إجراء دراسة من قبل مكتب التحقيق في الجرائم الإرهابية، من قبل إدارة السيبر التابعة للمديرية العامة للأمن، حول الهيكلة السيبرانية للمنظمة الإرهابية المسلحة DHKP-C.


نتيجة للدراسة ، تم اعتقال 42 مشتبهًا يعملون في منظمة “Red Hackers” (جمعية القراصنة الحمر R.H.A) و “Red Hackers” الغير المشروعة.


تقرر أن المشتبه بهم نشروا البيانات الغير مصرح بنشرها على موقع

Zone-H (zone-h.org)

باستخدام حسابات مزيفة من قبل أعضاء المنظمة وأنهم قاموا بوصول غير مصرح به (قرصنة) إلى 10 آلاف و 17 موقعا إلكترونيا . وقد تقرر أن 450 من هذه المواقع تنتمي إلى مؤسسات ومنظمات عامة في تركيا.


“الغرض من الضرر”

وذكر أن المجموعات “تعمل بهدف الحصول على معلومات عن أمن الدولة أو إتلافها جزئياً من خلال إتاحة الوصول غير المصرح به إلى المواقع الإلكترونية للمؤسسات والمنظمات العامة”.


يذكر أن المشتبه بهم “أسسوا منظمة إجرامية بقصد ارتكاب الأفعال التي يجرمها القانون.


تم اعتقال 33 من أصل 42 مشتبهًا بهم، في نطاق التحقيق في عمليات قرصنة إلكترونية، في 19 محافظة مقرها أنقرة.

Kamu kurumlarına siber saldırı girişimi: 33 gözaltı

Ankara Cumhuriyet Başsavcılığınca yürütülen soruşturma kapsamında silahlı terör örgütü DHKP-C’nin siber yapılanmasına yönelik 19 ilde düzenlenen operasyonlarda haklarında gözaltı kararı verilen 42 kişiden 33’ü yakalandı.


Son dakika haberi!

Terör Suçları Soruşturma Bürosunca, silahlı terör örgütü DHKP-C’nin siber yapılanmasına yönelik Emniyet Genel Müdürlüğü SİBER Daire Başkanlığınca çalışma yürütüldü.


Çalışma sonucu “RedHack” (Red Hackers Association R.H.A.) ve “Kızıl Hackerlar” isimli illegal yapılanma içerisinde faaliyet gösteren 42 şüpheli hakkında gözaltı kararı verildi.


Şüphelilerin, örgüt mensuplarınca sahte nick/hesap kullanılarak yetkisiz erişim eylemlerini Zone-H (zone-h.org) adlı internet sitesinde yayınladıkları ve 10 bin 17 internet sitesine yetkisiz erişim (hackleme) gerçekleştirdikleri tespit edildi. Bu internet sitelerinden 450’sinin, Türkiye’deki kamu kurum ve kuruluşlarına ait olduğu belirlendi.


“ZARARA UĞRATMA AMACI”

Grupların, “kamu kurum ve kuruluşlarına ait internet sitelerine yetkisiz erişim gerçekleştirmek suretiyle devlet güvenliğine ilişkin bilgileri ele geçirmek veya kısmen zarara uğratmak amacıyla çalıştıkları” belirtildi.


Şüphelilerin, “kanunun suç saydığı fiilleri işleme kastıyla suç örgütü kurdukları, örgütün yapısı, sahip olduğu üye sayısı ile araç ve gereç bakımından amaçlanan suçları işlemeye elverişli olduğu, örgüt mensuplarının, hiyerarşik yapıya uygun olarak emir komuta zinciri içerisinde hareket ettikleri, eylemlerinin süreklilik arz ettiği” tespitleri yapıldı.


Soruşturma kapsamında gözaltı kararı verilen 42 şüpheliden 33’ü Ankara merkezli 19 ildeki operasyonlarda gözaltına alındı.

© ntv


أهاب مجلس الأمن السيبراني لدى الحكومة التركية بجميع المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة، أخذ الحيطة والحذر من أي هجمات سيبرانية تستهدف البنية التحتية والأصول الرقمية الوطنية.

وطالب مجلس الأمن السيبراني الجهات الحكومية والخاصة بتفعيل منظومة الطوارئ السيبرانية والتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لمشاركة البيانات باستباقية والتصدي للهجمات الخبيثة.

وشدد مجلس الأمن السيبراني على أهمية التصدي لمختلف الأنواع من الهجمات السيبرانية  بالإضافة إلى تفعيل منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني ورفع وعي الجهات لأي نشاطات إلكترونية مشبوهة قد تضر في بيئاتهم.

جدير بالذكر أن  الحكومة التركية  تنتهج أفضل معايير وممارسات التحول الرقمي الآمن وحماية البنى التحتية الرقمية الوطنية والتي هي أساس التحول الرقمي من خلال منظومة أمن سيبراني فائقة التطور قادرة على تحصين الفضاء الرقمي للدولة.

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.