دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

الانتخابات النصفية في أميركا

العاصمة الأميركية #واشنطن.. قلب القرار السياسي الأميركي. لماذا وكيف تكونت جغرافيا وسياسيا؟

– ولاية #جورجيا جنوبي #الولايات_المتحدة.. واحدة من ولايات قليلة تتركز الأنظار عليها في #الانتخابات_النصفية.. لماذا وما أهمية هذه الولاية؟
– تتركز الأنظار حاليا على #الانتخابات_النصفية.. خصوصا انتخابات مجلسي النواب والشيوخ..

217

الانتخابات النصفية في أميركا


العاصمة الأميركية #واشنطن.. قلب القرار السياسي الأميركي.

لماذا وكيف تكونت جغرافيا وسياسيا؟



سنوات الانتخاب.. شرح تفصيلي للانتخابات النصفية والرئاسية!



عندما تفتح رزنامة شهر أكتوبر من كل عام ورقتها الأولى يبدأ العام المالي بالنسبة إلى الولايات المتحدة، ويبدأ الانفاق من أضخم ميزانيات العالم على الإطلاق، الميزانية الفدرالية الأميركية.

داخل المكتب البيضاوي في #البيت_الأبيض يصوغ الرئيس الأميركي مشروع الموازنة بناء على الطلبات والمقترحات التي يتلقاها من الوزارات والوكالات الفدرالية، ويقدمه في الأول من فبراير من كل عام إلى #الكونغرس.. وعندها يبدأ مسار طويل من العمل.



حين تبنى الآباء المؤسسون لأميركا في دستورها التمثيل النسبي السكاني للولايات بمجلس النواب، خطوا أيضا تدابير لضمان شفافية مثل هذا التمثيل، كالمسح السكاني العَشْري. وبناء على المسح، تعيد الولايات ترسيم مقاطعاتها الانتخابية.



الخرائط الانتخابية للولايات تلعب دورا محوريا في أي انتخابات تقوم على أساس التمثيل السكاني النسبي كمجلس النواب.. واقع جعل هذه الخرائط محط استهداف حزبي منذ فجر الدولة الأميركية، وتحديدا مطلع القرن التاسع عشر..

اليوم.. ربما تكون الخريطة الانتخابية الحالية لفلوريدا نموذجا على التدخل الحزبي في عملية الترسيم.

الخريطة الحالية التي أعدها الجمهوريون المسيطرون على مجلسي الولاية ومنصب الحاكم فيها تعزز حظوظهم باقتناص 4 مقاعد إضافية بمجلس النواب.



#الانتخابات_النصفية في #أميركا.. إلى أين؟



ما التحديات التي تواجه اليساري “لولا دا سيلفا” بعد فوزه في انتخابات الرئاسة بـ #البرازيل؟

#من_واشنطن



تظهر احتدام المنافسة في ولايات متأرجحة لتقارب حظوظ الحزبين فيها.. تعرف إلى نتائج آخر استطلاعات الرأي مع اقتراب موعد الحسم لتحديد الخريطة الجديدة للكونغرس الأمريكي



المختص في الشؤون الأمريكية أسامة أبو إرشيد: إدارة بايدن موقفها كان حاسما في الانتخابات البرازيلة رغم اختلافها مع اليساري “لولا دا سيلفا”



قادة العالم يجتمعون، الاثنين، في مؤتمر الأطراف حول المناخ #كوب_27 في #مصر. وسيقوم نحو 110 من قادة الدول والحكومات بمداخلات، الاثنين والثلاثاء، أمام المندوبين المجتمعين بشرم الشيخ في هذا الإطار.



الحزب الموجود في #البيت_الأبيض غالبا ما يخسر السيطرة على #الكونغرس في الانتخابات النصفية، فهل هذا ما سيحدث في تصويت 8 نوفمبر؟



ولاية #تكساس.. ثاني أكبر ولاية في #الولايات_المتحدة من حيث المساحة والسكان..

تتركز عليها الأنظار في #الانتخابات_النصفية بعدما كسبت مقعدين في مجلس النواب تبعا للتعداد السكاني الأخير..

المزيد عن هذه الولاية في #فيديو_الواقع_المعزز مع الزميلة إيناس أنور.



ولاية # بنسلفانيا ومعناها “غابات پن” باللغة اللاتينية تسمى أيضا بولاية حجر الأساس. وهي تعتبر من المؤسسين للولايات المتحدة الأميركية. 



ولاية #نيفادا التي تعود تسميتها للغة الإسبانية ومعناها ذات القمم الثلجية تعتبر إحدى الولايات الأساسية في #الانتخابات_النصفية..



ولاية #جورجيا جنوبي #الولايات_المتحدة.. واحدة من ولايات قليلة تتركز الأنظار عليها في #الانتخابات_النصفية.. لماذا وما أهمية هذه الولاية؟



#فلوريدا.. تعتبر من أبرز الولايات في سباق #الانتخابات_النصفية.. هي ولاية الشمس المشرقة أو ولاية الزهور كما تسمى بالإسبانية. تُعرف بجمال شواطئها المتنوعة ومناخها المتميز بالطقس الدافئ وجاذبيتها السياحية.



#أريزونا.. يرجع اسم الولاية إلى الكلمة الهندية “أريزوناك”، وهي كلمة تعني “الربيع الغض” باللغة المحلية للقبائل الهندية التي سكنت تلك المنطقة.. تعتبر أريزونا حاليا إحدى الولايات التي تتجه إليها الأنظار مع احتدام المنافسة فيها بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري خلال #الانتخابات_النصفية.



تتركز الأنظار حاليا على #الانتخابات_النصفية.. خصوصا انتخابات مجلسي النواب والشيوخ..



التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.