دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

السياحة في موغلا تركيا

Muğla Turkey

المناطق السياحية القريبة من موغلا
1. بودروم تركيا
2. فتحية تركيا
3. مرمريس تركيا
4. جوتشيك تركيا
5. داليان تركيا

815

السياحة في موغلا تركيا

مدينة موغلا التي تحتل مكانة مميزة، في الجغرافية السياحية في تركيا، وتعتبر من أشهر الأماكن السياحية التي تمتد على ساحل بحر إيجه، إذ يبلغ عدد سكانها ما يقارب 43.845 نسمة، وتصل مساحتها إلى 1.582 كلم تقريباً. وهي مدينة ساحلية ترتفع عن سطح البحر بمقدار 56 متراً تقريباً، ويقصدها كثير من السياح من شتى أنحاء العالم سنوياً.


أين تقع مدينة موغلا التركية؟
تقع مدينة موغلا التركية في المنطقة الجنوبية الغربية، في الخارطة الجغرافية لتركيا، وعلى الرغم من أن هذه الولاية تندرج ضمن منطقة بحر إيجه، إلا أنها تضم مناطق في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ومنطقة بحر إيجه.


تبعد مدينة موغلا عن مدينة إسطنبول مسافة 667 كم تقريباً، أي بما يعادل من 7 إلى 8 ساعات عبر الطرق البرية. أما المسافة الفاصلة بين موغلا وأنطاليا فتقدر بـ 218 كلم. أي بما يعادل ساعتين عبر السيارة.


الطقس في موغلا
يتميز المناخ في مدينة موغلا بكونه حاراً في الصيف، مع هبوب بعض الرياح الموسمية والشمالية العليلة، حيث تصل درجة الحرارة إلى35 درجة مئوية، والتي تناسب متطلبات السياحة غالباً. وأما في فصل الشتاء فيتصف المناخ ببرودته وهطول الأمطار الغزيرة، حيث تصل درجة الحرارة فيها إلى 12 درجة مئوية، بينما تصل درجة الرطوبة إلى 27% تقريباً.


المناطق السياحية القريبة من موغلا
يوجد في مدينة موغلا العديد من المناطق السياحية، التي تستقطب السياح المحليين، والقادمين من مختلف أنحاء العالم، والذي يقوم بزيارة هذه المدينة، سوف يشاهد عراقتها وأصالتها، من خلال المعالم السياحية البارزة فيها. ومن أهم المناطق السياحية في موغلا ما يلي:



1. بودروم تركيا
تلقب مدينة بودروم بالمدينة التي لا تنام، بسبب محلاتها وأسواقها التجارية، التي تواصل العمل ليل نهار، وتمتاز هذه المدينة بالبيوت التاريخية العريقة، والمباني المحفورة داخل الجبال الصخرية، والمحاطة بالطبيعة الخضراء الساحرة.

وعلى الرغم من كون موغلا بودروم صغيرة، فهي تجذب السياح الأجانب طوال العام، بسبب المناخ اللطيف، التي تمتاز به على مدار العام، ولامتلاكها تاريخاً عريقاً من المناطق الأثرية، والشواطئ الجميلة.



2. فتحية تركيا
تعد مدينة فتحية مدينة حديثة ساحلية، على امتداد ساحل تركواز التركي، تضم ميناء بحرياً، يقصده السياح باليخوت البحرية الفاخرة، ويوجد فيه العديد من الأسواق التقليدية، التي تنال إعجاب الزائرين عادة، إضافة إلى الشواطئ الرائعة، والحمامات، والمنتجعات الجميلة.



3. مرمريس تركيا
مرمريس من أجمل الاماكن السياحية في موغلا، ومن أهم المدن الساحلية والسياحية في تركيا، التي تستقبل السياح في كل فصول السنة، حيث المناخ المناسب، والطبيعة الجميلة الدافئة، وهي مدينة تكثر فيها المنتجعات الفاخرة، وتنتشر فيها المطاعم والمقاهي في كل مكان.

وهناك العديد من الآثار الدالة على القصور التاريخية، المبنية في العصور القديمة، وعلى جوانبها مجموعة من التلال والجبال، التي تحوي أشجار الصنوبر، وتتميز أيضاً بشواطئها الرملية، وببحارها التي يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية من خلالها، كالسباحة واللعب بالألعاب المائية.

ومن أشهر مناطقها السياحية:

منطقة داليان.
الحمام التركي.
جزيرة كليوباترا.
بازار مرمريس.



4. جوتشيك تركيا
جوتشيك هي ميناء طبيعي على محاداة مجموعة من الجزر الصغيرة، والمطلة على خليج فتحية، في سواحل الفيروز في تركيا، يضم كثيراً من اليخوت البحرية الفاخرة، التي تحمل الزوار إليها لشدة جمال طبيعتها، المكونة من غابات شاسعة، محاطة بأشجار الصنوبر الكبيرة.



5. داليان تركيا
تعرف هذه البلدة بلؤلؤة تركيا، كما يصفها سكانها المحليون، وتعد مزاراً سياحياً بارزاً على ساحل بحر إيجه، ويكثر على سواحلها وجود السلاحف البحرية النادرة، المعروفة بـ “كريتا”، والمهددة بالانقراض. يوجد في هذه البلدة بعض البحيرات المالحة، إلى جانب بحيرات الماء العذبة.



6. داتشا تركيا
شبه جزيرة داتشا المطلة على البحر، هي المكان المناسب للسياح، الذين يبحثون عن الهدوء والراحة والاستجمام، تكثر فيها المعالم التاريخية والأثرية، وتشتهر بجمالها الطبيعي، وساحلها البحري، وجبالها وشواطئها التي تقابل بحر إيجة والبحر المتوسط، التي توفر لكم مشاهدة 52 خليجاً رائعاً في المنطقة.


هل قمت بجولة بالقارب إلى وادي الفراشات في منطقة فتحية من قبل؟


Daha önce kelebekler vadisine tekne turu yaptınız mı?
📌Fethiye 🌞💙



Datça داتشا 
في شبه جزيرة “داتشا” (Datça) زيارة الأطلال القديمة، والتي وصفها المؤرخ القديم سترابوس قائلا عنها: “كأنها مسرح يطل من شاطئ البحر”، فإن كنت تبحث عن الهدوء، والاستجمام، والتاريخ، والثقافة، فـ شبه جزيرة داتشا هي محطتك القادمة.


لا تفوت فيها زيارة واحد من حوالي 52 خليجًا خلابًا فى المنطقة، وأيضا ساحلها الساحر، والاستمتاع بالطعام البحري المطهو على طريقته الأصلية، والاستمتاع بالهواء النقي، والذي يقال إنه يحمل مزايا علاجية، وتتأكد ايضا من تذوقك للوز جزيرة داتشا المشهور عالميًا.



لا يخفى على أحد أن تركيا باتت من أهم المقاصد السياحية للشرق وللغرب، نظرا لقربها الحضاري من الشرق، وموقعها الجغرافي من الغرب، مما جلعها بؤرة جذب سياحية في مختلف الفصول، شتاءا وصيفا وربيعا وخريفا، فلكل فصل مدينته وجماله وطقوسه الخاصة في تركيا.


تقع شبه الجزيرة داتشا بمدينة “موغلا” التابعة لولاية مرمريس، في جنوب غرب تركيا، وتعد من أفضل الوجهات السياحية في العالم، لما تتضمنه من مناظر طببعية خلابة، وجبالها وشواطئها التي تقابل بحر إيجة مع البحر المتوسط، عند نهاية الجزء الغربى من شبه جزيرة داتشا.


هنا في داتشا يتقابل بحر إيجة مع البحر المتوسط، عند نهاية الجزء الغربي من شبه الجزيرة، ويعد هذا المكان الأكثر شهرة وشعبية للزوار، كما كان ميناؤه القديم ميناء “كيندوس” الجميل، يستقبل السفن منذ حوالي 4000 عام.


شاطئ “أوفابوكو” (Ovabuku)
من أشهر شواطئ شبه جزيرة”داتشا”، ويقع هذا الشاطئ الرائع بعيدًا عن ضجيج تركيا، إنه من أجمل شواطئ تركيا، والعالم كله، فهو جزء من سلسلة ثلاث خلجان رائعة، ورغم صغره، يوجد به العديد من المطاعم، وباقة من أجمل فنادق تركيا.


يمكنك هنا الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الموجودة فى المنطقة التى يقع فيها الشاطئ، والتنعم برحلة سياحية مليئة بالهدوء والسلام.


وإن كنت وصلت مارمريس الجميلة، فلا بد لك أن تكمل رحلتك وتصل إلى داتشا، ففي السابق، كان على غالبية السائحين سلوك طرق وعرة بين داتشا ومارماريس، لكن الآن وبفضل متعهدي بناء الطرق، الذين قاموا بإنشاء طريق جديد من الأسفلت، أصبح الوصول إلى المناطق النائية فى داتشا أكثر سهولة.


ويفسر ذلك انعزال هذه المنطقة سابقًا، وبعدها عن المسافرين المارين بالمدينة، مما جعلها مكانًا نقيًا، خاليًا من التلوث، وغنيًا بالألوان. المسافة بين داتشا و مارماريس تقارب الـ 70 كيلومتر، ويمكن قطعها فيما يقارب الساعة ونصف الساعة.


ويذكر أن شبه جزيرة داتشا تأسست من قبل “الدوريان”، الذين استقروا في جزر بحر إيجه، وتقع شبه الجزيرة بين بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط، في نهاية شبه الجزيرة، وعلى مسافة حوالي 38 كيلومترا من المدينة القديمة الكارية من “كنيدوس”، والتي وصفها عالم الجغرافيا سترابو باسم “مدينة بنيت للآلهة الأكثر جمالا” في شبه الجزيرة الأكثر جمالا.


ويعتقد أيضا أنه قبل حوالي 500 سنة، مر القراصنة الإسبان بالجزيرة، وتركوا مرضى الجذام ليموتوا فيها، ولكن الطقس المعتدل في شبه الجزيرة عافى المصابين بداء الجذام.


ومما يميز شبة جزيرة داتشا فنادقها الفخمة والرائعة، وإطلالتها الساحرة وخدماتها المميزة، حيث تُوجّ أحد فنادقها، وهو فندق “دي ماريس”، بجائزة “الستة نجوم الماسية” التي تمنحها “الأكاديمية الأمريكية لعلوم الضيافة”، اعترافًا بجودة الماركة. وتعد هذه الجائزة من أرقى الجوائز العالمية، حيث لم تمنح حتى الآن إلاّ لـ 14 فندق في العالم، وبذلك أصبح “دي ماريس” الفندق رقم 15 الذي يحصل على جائزة النجوم الماسية الست.


وتأخذ شبه جزيرة داتشا في تركيا، شكل الخنجر الأخضر، لما تكسوه من حدائق غناءة شائعة، وكونها نقطة التقاء بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط، وما تتسم به من مناظر رائعة، تضم النتوءات الصخرية الخلابة. يقول عالم الجغرافيا فيها سترابو: ” إن الله أرسل أحب مخلوقاته إلى داتشا، لكي يتسنى لهم العيش فترة أطول”.


وتتميز داتشا بمرتفعاتها الصخرية، المتوجة بتلال من الصنوبر وبساتين الزيتون التي لا نهاية لها، والوديان الفارغة، والحدائق المليئة بالنباتات، والخلجان الواسعة والشواطئ الزرقاء، والهواء المعطر برائحة الزعتر وإكليل الجبل والمريمية، كما تتميز بالقرى الهادئة، كما ينتشر الماعز على الطريق، وكبار السن الذين يفضلون الجلوس في المقاهي، التي تغطيها أشجار العنب.


وتعتبر شبه الجزيرة منعزلة، حيث تنحصر بين مدينة بودروم المأهولة في الشمال، ومدينة مارماريس إلى الجنوب، وتتسم بمداخلها من الطرق الوعرة وابتعادها عن المطارات، ويفضل السياح زيارة الجزيرة والبقاء في المجموعة التي تضمها من أرقى الفنادق، كما يفضل الأتراك شراء المنازل الثانية في الجزيرة.


ومن الجدير بالذكر انتشار ظاهرة “المنتجعات الاسلامية” في تركيا بشكل عام، حيث توفر للسائح المسلم إمكانية التمتع بسياحة حلال، وذلك من خلال مجموعة من الفنادق التي تراعي التعاليم الاسلامية والعادات الشرقية، والذي يوفر خدمات منفصلة لكلا الجنسين، ولا يقدم المشروبات الكحولية.



فتحية عام 1974
هل تعتقد أنها كانت جميلة آنذاك أو الآن؟


1974 yılında Fethiye
Size göre o zamanlar mı güzel yoksa şu zamanlar mı?💙



📌Muğla/Akyaka

Artık yaz gelsin bütün dertleri unutup
Akyaka’da tur atalım dediğin arkadaşını etiketle


لا تنسى زيارة منطقة أكياكا بمدينة موغلا في فصل الصيف، وشارك أصدقائك متعة مشاهدة المناظر الخلابة في أحضان الطبيعة.



📍Fethiye



📍Fethiye/Göcek


اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.