دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

الصين تشهد أكبر تفشي لفيروس كوفيد-19 منذ عامين

يُعزى الارتفاع المستمر في عدد الحالات إلى ما يسمى بمتغير “أوميكرون الخفي” المعروف أيضًا باسم السلالة الفرعية BA.2

544

الصين تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا منذ بدء تفشيه.

الصين 🇨🇳 تشهد أكبر تفشي لفيروس كوفيد-19 منذ عامين

تواجه الصين أسوأ تفشي لحالات كوفيد-19 منذ الأيام الأولى للجائحة في ووهان، ويعزو الخبراء الزيادة إلى الانتشار السريع لـسلالة BA.2، متحور فرعي لأوميكرون.



وقد أعلنت الصين تسجيل 5280 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية منذ بدء تفشي الوباء أواخر عام 2019.

ويأتي ذلك بعد أن نجحت الصين في كبح حالات التفشي منذ انتشار الفيروس من خلال فرض عمليات إغلاق صارمة تقيد حركة مجموعات ضخمة، إلا أنها شهدت ارتفاعا مفاجئا في الحالات خلال الستة أيام الماضية.

وأغلقت السلطات الصينية ما لا يقل عن 11 مدينة في جميع أنحاء البلاد بسبب موجة التفشي الأخيرة، بما في ذلك مدينة شينجين التي يبلغ عدد سكانها 17 مليون نسمة.

كما ألغيت عشرات الرحلات الداخلية من مطارات بكين وشنغهاي، واتجهت بعض الشركات لإغلاق مكاتبها لفترة مؤقتة، فيما أغلقت بعض الأحياء والمباني في مدن أخرى.

 


تضاعف عدد الإصابات

سجلت لجنة الصحة الوطنية الصينية 3507 حالة إصابة محلية جديدة لفيروس كوفيد-19، يوم الثلاثاء، بزيادة عن 1337 حالة يوم الاثنين.

يبدو أن التفشي الحالي يتركز إلى حد كبير حول مدينة جيلين الشمالية الشرقية، والتي أبلغت عن 2601 حالة يوم الاثنين.

تم الإبلاغ عن حالات في أجزاء أخرى من الصين بما في ذلك المراكز الحضرية الرئيسية مثل شنغهاي والعاصمة بكين.

أبلغت الصين في الأسبوعين الأولين من مارس/آذار، عن أكثر من 10 ألاف حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، مما يجعل هذا أسوأ تفشي واجهته البلاد منذ ووهان في عام 2020.


متحور جديد

يتحدى التفشي الحالي للفيروس استراتيجية الصين التي تهدف إلى صفر حالات كوفيد-19، ومنع انتشار الفيروس على نطاق واسع من خلال ضبط المجموعات الناشئة للإصابات، عبر عمليات الإغلاق السريع والاختبارات الجماعية.

ويُعزى الارتفاع المستمر في عدد الحالات إلى ما يسمى بمتغير “أوميكرون الخفي” المعروف أيضًا باسم السلالة الفرعية BA.2، ويُعتبر هذا المتغير الفرعي أسرع انتشارًا من متحورات أوميكرون الفرعية السابقة، التي كانت تنتشر بشكل أسرع بكثير من المتغيرات الأخرى مثل دلتا.

سُميت سلالة BA2 “المتحور الخفي” لأنها تفتقد إلى العديد من الطفرات الموجودة في سلالات أوميكرون الفرعية الأخرى، مما يجعل من الصعب تمييزها من المتحورات القديمة باستخدام اختبارات PCR.

بلغ العدد الإجمالي لحالات كوفيد-19 التي أبلغت عنها الصين منذ بداية الجائحة 120504 حالة، وفقًا للجنة الصحة الوطنية، وأُحصي يوم الثلاثاء 11984 حالة مؤكدة في البلاد.

لم تُبلّغ الصين عن حالة وفاة جديدة واحدة بسبب كوفيد-19 منذ 26 يناير/كانون الثاني 2021، على الرغم من مواجهة تفشيات عدّة لمتحور دلتا العام الماضي.

يبلغ إجمالي عدد الوفيات في البلاد بسبب كوفيد-19 حاليًا 4,636 وفاة، وهو أقل معدل وفيات مقارنة لأي بلد آخر غير بوروندي، ولكن، لا تزال هناك بعض التساؤلات حول صحة هذه البيانات.

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.