دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

الصين تعتمد استخدام دواء فايزر لعلاج مرضى كورونا

الصين تضطر لتغيير البروتوكول المعتمد للعلاج بعد تزايد الحالات

وافقت هيئة تنظيم المنتجات الطبية في الصين على الاستخدام الطارئ لأقراص علاج “باكسلوفيد” الذين تنجه شركة فايزر الأميركية

607

الصين تعتمد استخدام دواء فايزر لعلاج مرضى كورونا

وافقت الصين على استخدام دواء فايزر لعلاج مرضى كوفيد-19 في وقت تسارع الدولة فيه لاحتواء أكبر موجة تفشي للفيروس التاجي منذ عامين.

والشهر الماضي، وافقت هيئة تنظيم المنتجات الطبية في الصين على الاستخدام الطارئ لأقراص علاج “باكسلوفيد” الذين تنجه شركة فايزر الأميركية، حيث تم الإعلان عن تحرك الحكومة لإدراجه في إرشادات علاج كوفيد-19 هذا الأسبوع.



وكشفت الدراسات أن العقار “باكسلوفيد” يقلص احتمالات الاستشفاء والوفيات لدى مرضى يعانون من أعراض شديدة لكوفيد، وقد يكون أيضا فعالا ضد المتحور أوميكرون.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، اضطرت السلطات إلى تعديل البرتوكول العلاجي لاستيعاب عدد متزايد من الحالات في أكثر من عشرين مقاطعة.

ووفقا لأحدث الإرشادات، لن يُطلب من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس ولديهم أعراض خفيفة فقط دخول المستشفى، ولكن يجب عليهم البقاء في مرافق عزل مركزية بدلا من ذلك.

تشهد الصين أكبر زيادة لها في إصابات كوفيد-19 هذا الشهر منذ ظهور فيروس كورونا لأول مرة في مدينة ووهان قبل أكثر من عامين قبل أن يصبح وباءا عالميا ربيع عام 2020.

وعادت عمليات الفحص الواسعة ومشاهد المسؤولين الصحيين بالبزّات الواقية مجددا إلى شوارع المدن على نطاق لم تشهده الصين منذ بدايات تفشي جائحة كوفيد-19 في ظل ارتفاع كبير في عدد الإصابات بالمتحور أوميكرون، وهو ما دفع سلطات البلاد إلى إعلان إغلاق شمل عشرات ملايين الأشخاص في كافة أنحاء البلاد الثلاثاء.

والثلاثاء، أعلنت الصين تسجيل 5280 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أي أكثر من ضعف العدد المسجل في اليوم السابق، في وقت يتفشى المتحور أوميكرون في أنحاء البلد الذي اتّبع نهجًا متشددا قائمًا على “صفر إصابات كوفيد”.

وقال نائب مدير مكتب مكافحة الأمراض والوقاية منها التابع للجنة الصحة الوطنية في الصين، لي تشنجلونغ، الثلاثاء، “إن الوباء في بعض المناطق يتصاعد بسرعة، وخطر انتشاره في المجتمع مرتفع نسبيا”.


الصين تتنازل وتعتمد علاجاً أميركياً بعد أقوى موجة منذ أيام الوباء الأولى
الفيروس انتشر في 20 مقاطعة

أقرت الصين علاج كورونا الذي تطوره شركة فايزر الأميركية، بعد قيامها بمراجعة الإرشادات الخاصة بفيروس كورونا في البلاد، حيث تسارع بكين لاحتواء أكبر انتشار للفيروس منذ الأيام الأولى للوباء.
ووافقت هيئة تنظيم المنتجات الطبية الصينية الشهر الماضي على
علاج Paxlovid من شركة فايزر للاستخدام في حالات الطوارئ، فيما تم الإعلان الحكومي عن إدراجه في إرشادات علاج حالات كوفيد-19 هذا الأسبوع.كما اضطرت السلطات إلى تعديل سياساتها لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الحالات في أكثر من عشرين مقاطعة، وفقاً لما ذكرته “نيويورك تايمز

وتطلب الصين وفقاً للإرشادات الجديدة من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس ولديهم أعراض خفيفة، ليس فقط دخول المستشفى، بل يجب عليهم البقاء في مرافق عزل مركزية.
كما قامت اللجنة الصحية بتقصير فترة الحجر الصحي للمرضى الذين خرجوا من المستشفى أو مرافق العزل.
في وقت سابق، وافقت الحكومة على استخدام الاختبارات السريعة من قبل الأفراد للمساعدة في اكتشاف الحالات بشكل أسرع.
وتشهد الصين أكبر زيادة في عدد الحالات هذا الشهر، منذ ظهور فيروس كورونا لأول مرة في مدينة ووهان قبل أكثر من عامين.
من جانبه، قال نائب مدير مكتب مكافحة الأمراض والوقاية منها التابع للجنة الصحة الوطنية، لي تشنجلونج، يوم الثلاثاء: “إن الوباء في بعض المناطق يتصاعد بسرعة، وخطر انتشاره في المجتمع مرتفع نسبيًا”.
كما دفعت الزيادة في الحالات السلطات الصينية إلى إغلاق مناطق سكنية بأكملها، وإغلاق المصانع ووقف وسائل المواصلات العامة، والطرق السريعة، وتعطيل سلاسل التوريد المتضررة بالفعل.

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.