دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

“العيش في الفضاء” أصبح ممكناً.

"العيش في الفضاء" أصبح ممكناً.. "بلو أوريجين" تخطط لبناء محطة فضاء تجارية

499

“العيش في الفضاء” أصبح ممكناً.. “بلو أوريجين” تخطط لبناء محطة فضاء تجارية

 

تقترب أحلام العيش في الفضاء من الواقع حيث أعلنت شركة “بلو أوريجين”، الفضائية الناشئة التي أسسها الملياردير جيف بيزوس، وسييرا سبيس اليوم الإثنين عن خطط لبناء “أوربيتال رييف”، وهي محطة فضائية مطورة تجاريًا ومُشغَّلة في مدار أرضي منخفض، بحسب موقع “سي نت”.

وستمنح “أوربيتال رييف”، التي وُصفت بأنها “مجمع أعمال متعدد الاستخدامات في الفضاء”، للعملاء فرصة الحصول على عنوان في الفضاء، وفقًا للبيان.

ويتوقع أن يكسب المشروع اهتمام الشركات الخاصة والأفراد والحكومات.

وستوفر المحطة الفضائية وسائل النقل والخدمات اللوجستية، والسكن في الفضاء، وأماكن لتخزين المعدات وإقامة طاقم على متنها. ومع نمو سوق “أوربيتال رييف، ستنمو كذلك أرصفة الوحدات ومنافذ المركبات والمرافق. كما سترحب المحطة بالسياح.

وقال برنت شيروود، نائب الرئيس الأول لبرامج التطوير في بلو أوريجين: “لأكثر من 60 عامًا، طورت وكالة ناسا ووكالات فضائية أخرى رحلات فضائية مدارية واستيطانًا في الفضاء، مما جعلنا نبدأ الأعمال التجارية في هذا العقد”.

ومن بين داعمي “أوربيتال رييف” شركة “بوينغ” و”ريد واير سبيس” و”جنيسيس إنجينيرنغ سوليوشنز” وجامعة ولاية أريزونا.

وتأتي هذه الأخبار بعد أن أعلنت شركتا الفضاء الكبرى “لوكهيد مارتن” و “نانوراكس” الأسبوع الماضي عن خطط لمحطة فضائية تجارية خاصة بهما، أطلق عليها اسم “ستار لاب”. وكذلك تملك شركة “أكسيوم سبيس” الخاصة أيضًا تطلعات مماثلة.

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.