دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

المركزي التركي يرفع توقعه للتضخم في نهاية 2023 إلى 65%

20

المركزي التركي يرفع توقعه للتضخم في نهاية 2023 إلى 65%.. ويصرح: “الذروة ستكون في مايو 2024”!

قالت محافظة البنك المركزي التركي حفيظة غاية أركان اليوم الخميس إن التضخم في البلاد سيصل إلى ذروته في مايو أيار 2024 وإن سياسة التشديد النقدي ستستمر لحين حدوث تحسن في التضخم.


وفي حديثها خلال مؤتمر صحفي في أنقرة للإعلان عن تقرير التضخم الفصلي للبنك، ذكرت أركان أن التضخم سيعود في النهاية لخانة الآحاد بعد أن يبدأ في التراجع مؤكدة أن كل الأدوات المتاحة ستستخدم بطريقة حاسمة لبلوغ هذا الهدف.       


وأضافت أن من السابق لأوانه القول إن هناك تحسنا ملحوظا في توقعات التضخم، وذكرت أن التضخم السنوي سيبلغ ذروته بين 70 و75% في مايو أيار من العام المقبل.


وتابعت أن هدف التضخم على المدى المتوسط لا يزال عند 5%، وأن السياسات المالية يجب أن تتماشى مع تشديد السياسة النقدية لضمان كبح التضخم.


المركزي التركي يرفع توقعه لمعدل التضخم في نهاية 2024 إلى 36%

قالت محافظة البنك المركزي التركي حفيظة غاية أركان اليوم الخميس إن البنك رفع توقعاته لمعدل التضخم بنهاية العام إلى 65% من 58% كما رفع توقعاته للتضخم بنهاية 2024 إلى 36% من 33%.
              
وفي حديثها خلال مؤتمر صحفي في أنقرة للإعلان عن تقرير التضخم الفصلي للبنك، ذكرت أركان أن توقع البنك لتضخم أسعار المستهلكين السنوي لنهاية 2025 أصبح 14% بعدما كان 15%.
              
ووصل التضخم في تركيا إلى 61.5% في سبتمبر أيلول ويتوقع أن يواصل الارتفاع حتى الربع الثاني من العام المقبل رغم رفع المركزي لأسعار الفائدة بمقدار 2650 نقطة أساس إلى 35% في تراجع عن سياسة سابقة بعدم رفعها وذلك منذ تولت أركان المنصب في يونيو حزيران.

cnbcarabia

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.