دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

النفط يتراجع رغم خطط روسيا خفض الإنتاج

188

النفط يتراجع رغم خطط روسيا خفض الإنتاج

تراجعت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات المبكرة، رغم مضي روسيا قدمًا في خططها لخفض الإنتاج لدعم الأسعار، إذ ساعد ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة والمخاطر المتزايدة الناجمة عن التضخم العالمي في كبح الأسعار.



أسعار النفط

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 0.37% إلى 82.85 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.35%% إلى 76.05 دولار للبرميل.

تخطط روسيا لخفض صادراتها النفطية من موانيها الغربية بنسبة تصل إلى 25% في مارس/ آذار بالمقارنة بشهر فبراير/ شباط، لتتجاوز تخفيضات الإنتاج التي أعلنتها في السابق بنسبة 5% من إنتاجها خلال الشهر الحالي

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة التكرير البولندية PKN Orlen SA، السبت، أن روسيا أوقفت إمدادات النفط إلى بولندا عبر خط أنابيب دروجبا، وذلك بعد يوم من تسليم بولندا أولى دباباتها من طراز ليوبارد إلى أوكرانيا.

يمثل النفط الروسي نحو 10% من الإمدادات البولندية بعد أن خفضت البلاد وارداتها في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية العام الماضي، وأضافت شركة “أورلين” أن المستهلكين لن يتأثروا بالتوقف الذي قالت إنها استعدت له، بحسب بلومبيرغ.


تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

كانت أسعار الطاقة في طريقها للارتفاع بالفعل في عام 2021 وأوائل عام 2022، مدفوعة بتعافي الطلب على الطاقة بعد تخفيف عمليات الإغلاق المرتبطة بالجائحة في جميع أنحاء العالم، ثم ارتفعت إلى مستويات جديدة في أعقاب هجوم روسيا في 24 فبراير/شباط 2022.

في 25 فبراير/شباط 2022، تجاوز خام برنت حاجز 100 دولار لأول مرة منذ 2014. وبحلول أغسطس/آب 2022، تراجع كلا الخامين القياسيين إلى ما دون 100 دولار للبرميل، لكنهما ما زالا فوق 90 دولارًا. يقف خام برنت حاليًا عند مستوى 80 دولارًا للبرميل في حين يقف خام غرب تكساس الوسيط عند 70 دولارًا للبرميل.

في 7 مارس/آذار 2022، الأسبوع الثاني من الأزمة، تجاوز خام برنت 130 دولارًا للبرميل، ووصل إلى 140 دولارًا تقريبًا في 8 مارس/آذار 2022. وزاد غرب تكساس الوسيط الأميركي أكثر من 120 دولارًا وسط اضطرابات الإمدادات.

©️ forbesmiddleeast

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.