دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

حبات برد بحجم الجوز في منطقة جاميلي في محافظة دنيزلي

Denizli’ye ceviz büyüklüğünde dolu yağdı, ekili araziler ve araçlar zarar gördü.

177

حبات برد بحجم الجوز في منطقة جاميلي في محافظة دنيزلي

 تساقط البرد يكلف مدينة تركية خسائر بملايين الليرات


تسبب برد بحجم الجوز في منطقة جاميلي في محافظة دنيزلي في إلحاق أضرار بالأراضي المزروعة وكذلك السيارت والمعدات الأخرى مثل الألواح الشمسية، وبعد تساقط البرد الضخم بدأت دراسات من أجل تحديد الأضرار التي تقدر بملايين الدولارات بسبب البَرَد ، الذي حطم نوافذ المركبات وألحق أضرارًا بأغطيتها.


تشهد ولاية دنيزلي التركية أجواء عادية في الأحوال الجوية، وتأتي هذه الأجوال بعد فصل الشتاء الجاف الذي شهدته تركيا وتأخرت فيه الأمطار إلى فصل الربيع.



حيث تحولت منطقة تشاميلي إلى اللون الأبيض في دنيزلي مع تساقط البَرَد الكثيف. البَرَد ، وكان تساقط البرد قد بدأ فجأة في المساء من يوم الأمس واستمر حوالي 15 دقيقة ، كان له تأثير كارثي على الحياة.


أضرار جسيمة

ويروي سائق دراجة نارية عن البرد قائلا، “استمر البرد لمدة 15 دقيقة. مزق البرد المقعد وكسر الخوذة على رأسي. تسبب في أضرار جسيمة أو طفيفة لجميع المركبات”. وقال “الضرر كبير والجميع يحاول تحديد الأضرار التي لحقت بسيارتهم”.


وذكر مواطن أخر، أن تساقط البَرَد كان عنيفًا لدرجة أنه أحدث تجاويف في الأجزاء المعدنية. واخترق البَرَد بحجم الجوز نوافذ المركبات. وتم كسر حتى السقف الزجاجي لها الذي كان بسمك 3 ملم.


وقال أيضا أن البرد كان كبيرًا لدرجة أنه على الرغم من ذوبانه ، إلا أنه كان لا يزال أكبر بخمس مرات من المعتاد. وذكر أن البرد كسر اغصان الاشجار أيضا.


الأضرار الرئيسية التي لحقت بمركز الولايات و 7 مناطق تابعة لها

قال رئيس البلدية، جنكيز أرسلان، إن أضرار البَرَد حدثت في وسط منطقة تشاميلي، وكذلك في يني مهلة ويونوسبيناري ويومروتاش وبيليفي وإماملار وكيزيلياكا وبيجاكجي ، “تضرر جميع المزارعين ومركباتهم بسبب عاصفة البرد الشديدة. في الوسط والأحياء الريفية في منطقتنا ، أبعث بأطيب تمنياتي لمواطنينا الذين أصيبوا بأضرار ، والحمد لله لم تقع خسائر في الأرواح. بلديتنا تقف إلى جانب مواطنينا بكل إمكانياتها.



Denizli’ye ceviz büyüklüğünde dolu yağdı, ekili araziler ve araçlar zarar gördü


Denizli’nin Çameli ilçesinde ceviz büyüklüğünde meydana gelen şiddetli dolu yağışı, ekili arazilerin yanı sıra araç ve gereçlerde hasara neden oldu.


Uzun yıllar ortalamasının üzerinde kurak bir sonbahar ve kış mevsiminin ardından baharı kar ve yağışla karşılayan Denizli’de, alışıla gelmedik hava olayları yaşanmaya devam ediyor. Nisan ayının başı ve ortasında yaşanan kar yağışıyla gelinliğini giyen Çameli ilçesi, bu kez şiddetli dolu yağışıyla beyaza büründü. Akşam saatlerinde aniden başlayan ve yaklaşık 15 dakika devam eden dolu yağışı, hayatı olumsuz yönde etkiledi.


DOLU BÜYÜK HASARA NEDEN OLDU

Ceviz büyüklüğünde yaşanan ve her yeri kar yağmış gibi beyaz örtüyle kaplayan dolu yağışına hazırlıksız yakalanan vatandaşlar, sığınacak yer aradı. Şiddetli dolu yağışının neden olduğu hasar, yağışın etkisini kaybetmesiyle ortaya çıktı. Şiddetli dolu yağışı, ekili arazilerin yanı sıra araç ve gereçlerde hasara neden oldu.


Hayatında ilk kez bu şekilde bir dolu yağışıyla karşılaştığını ifade eden Kadir Çelik, “Çameli’nde dolu yağışı çok hızlı bir şekilde başladı. Yaklaşık 15 dakika boyunca devam etti. Bütün araçlarda büyük veya küçük hasar oluşturdu. Zarar çok büyük, herkes aracındaki hasarı tespit etmeye çalışıyor. Bazı araçların camları patlamış, bazı araçların aynaları kırılmış” dedi.

© ntv

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.