دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أهم ثمانية حقائق مهمة حول زراعة الشعر

2٬033

ثمانية حقائق بعد عملية زراعة الشعر  :
:الصلع وتساقط الشعر وأسبابه
يتساقط الشعر عند البشر بدرجات متفاوتة ويتعلق بالكثير من العوامل مثل العامل الوراثي وكذلك للعامل النفسي وتغيرات المزاج دور مهم في تساقط الشعر كما أن تساقط الشعر والصلع  لدى الرجال ليس شرطاً عند جميعهم وليس الكل على مستوى واحد من الصلع . فيمكن أنيبدأ خط الشعر بالتراجع إلى أن يصل إلى منطقة التاج , ويمكن أن يبدأ في التاج وينمو في القطر , أو من الممكن أن يختفي خط الشعر كلياً ليتركك برأس لامعٍ ونظيف . فبالنسبة لبعض الرجال الصلع هو شيء لا مفر منه مثله مثل الشيخوخة . ولتفادي هذه المشكلة يلجأ الرجال للبحث عن كافة الحلول الممكنة لاستعادة شعرهم والتخلص من مشكلة الصلع والتي اصبحت عملية زراعة الشعرمن أفضلها

:وهنا نضع بين أيديكم ثمانية حقائق يجب ان تتوقعها بعد عملية زراعة الشعر

:ـ1ـ  تكلفة  زراعة الشعر لا تعتمد على عدد البوصيلات التي تمت زراعتها
ان تكلفة زراعة الشعر لا تحسب بعدد الجذور المستأصلة أو المزروعة  إنما للطبيب المختص دور مهم في تحديد التكلفة وهو من يحدد ذلك استنادا لامكاناته واعتمادا على الشهادات الدراسية والعلمية التي  يمتلكها وتعتمد ايضا على مقدار العمل في غرفة العملية . فحين القدوم إلى الاستشارة في العيادة .. الطبيب الجراح سيقيم مقدار العمل الذي يتعين القيام به . وهذا هو السبب في عدم وجود سعر نهائي لهذا الاجراء بأكمله .

: ـ2ـ هنالك العديد من ا الآثار الجانبية المحتملة  التي من الممكن أن تلحق بالمريض خلال عملية زراعة الشعر
إن عملية زراعة الشعر من شأنها أن تُحدث بعض الآثار الجانبية لأن الأماكن التي أجريت فيها العملية تعتبر أضعف مما كانت عليه من قبل ، لذلك فهناك احتمال للعدوى والتأخر في التئام الجروح . ولكن يمكن تجنب حدوث هذه الآثار عن طريق اختيار الجراح المناسب والحصول على الرعاية والمتابعة الصحية بعد العملية كما أن الألتزام بالتعليمات ما بعد عملية الزراعة ضرورية جدا لتجنب أية مضاعفات محتملة قد تحدث عند اجراء زراعة الشعر    .

: ـ3ـ  تساقط الشعر المزروع بعد العملية
في المدة ما بين الأسبوعين إلى الخمسة أسابيع على المريض أن يعلم جيداً بأن الشعر المزروع سيتساقط بشكل كلي وهذا جزء طبيعي من مرحلة الشفاء لفروة الرأس وتأتي كردة فعل للإجراء الجراحي في الفروة وهذا من شأنه اعطاء الفرصة لشعرات جديدة بالنمو والتي ستبدأ نموها في الشهر الثاني بعد العملية . كما ان هنالك حالات لا يتساقط فيها الشعر المزروع بل يستمر بنموه الطبيعي .

: ـ4ـ  نمو الشعر من جديد والالتئام تختلف مدته من شخص لآخر
على الرغم من الأطباء يحددون وقتاً لنمو الشعر بعد العملية وزمناً معيناً للجروح لتندمل والتخثرات لتختفي , ولكن هذا لا يعني إن هذا الوقت وهذه القاعدة ستنطبق على الجميع فكل مريض سيختلف الزمن الذي يحتاجه الشعر للنمو من جديد كما قلنا سابقاً وهذا يعود إلى الطبيعة البيولوجية لكل فرد كما أن نسبة منطقة الزراعة وعدد الجذور المزروعة  لها دور ايضاً .

: ـ5ـ النتائج النهائية للعملية لا تظهر إلا بعد سنة أو أكثر
النتيجة النهائية لعملية زراعة الشعر تبدو أكثر وضوحاً بعد سنة وأحياناً إلى سنة ونصف , وبحلول هذا الوقت يكون الشعر قد نما أكثر من إنش واحد (2.5 سم ) وعندها يمكن قيامك بحلاقة شعرك المزروع للمرة الأولى وحينها يمكن أن ترى تغطية أفضل والنتائج الأفضل والمضمونة للعملية تكون بإجراء العملية لدى طبيب مختص وماهر وذو خبرة  ومعرفة علمية وعملية تامة وكافية .

زراعة الشعر
:  ـ6ـ  نتائج عملية زراعة الشعر دائمة
زراعة الشعر تعطي نتائج  دائمة ومستمرة طيلة الحياة حيث ان الشعر المزروع لا يتساقط ابدا وهذه من الأسباب التي تدفع الذين يعانون من الصلع أو مشاكل تساقط الشعر إلى اجراء هذه العملية على الرغم من تكلفتها الباهظة نسبياً , فالنتائج تكون دائمة وطبيعية في نفس الوقت .

: ـ7ـ   من المهم جدا لبعض الاشخاص الاستمرار في اخذ العلاجات حتى بعد العملية
وهؤلاء هم الذين لا يزالون يعانون من تساقط الشعر فقد ينصح لهم بمتابعة العلاجات أو الاجراءات المكملة التي كانوا يتبعونها قبل اجراء عملية الزرع, وذلك للحفاظ على الشعر الطبيعي في تلك المنطقة، فمثلا من الممكن تلقي حقن البلازما التي تلعب دورا مهما في الحفاظ على الشعر المتبقى ومنعه من التساقط  .

: ـ8ـ يمكن أن يحتاج بعض الأشخاص إلى عملية أخرى أو جلسة ثانية
قد يحتاج بعض الأشخاص إلى جلسة أو عملية زراعة شعر أخرى في المستقبل وهذا يعود إلى تقييم الطبيب المختص . فعندما تكون منطقة الصلع واسعة جدا سيكون من المهم جدا اجراء جلسة ثانية بعد مرور سنة على الجلسة الأولى للمساهمة في تغطية  باقي منطقة الصلع والتي لم تتم تغطتيها في الجلسة الأولى ، كما أن هنالك حالات ينتظر فيها الطبيب رؤية نتائج العملية الأولى لمعرفة إذا كانت هنالك حاجة ضرورية إلى عملية أو جلسة زراعة شعر أخرى . وعملية زراعة الشعر الثانية تكون بعد ما لا يقل عن السنة وللبعض الآخر قد تستغرق مرور سنوات ليتم إجراء الجلسة الثانية فبعض الحالات النادرة تحتاج إلى المزيد من الوقت لكي تتم التغطية الكاملة , وهذا لا يعني أنَّ الجلسة الثانية تكون بسبب حدوث خطأ أو ما شابه , بل تكون خطوة إضافية في حالة الرغبة في الاستعادة الكاملة للشعر،

100%
رائع جداً

ثمانية حقائق مهمة حول زراعة الشعر

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.