دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

خوذ ذكية لمساعدة رجال الإطفاء في إطفاء الحرائق

265

خوذ ⛑ ذكية لمساعدة رجال الإطفاء في إطفاء الحرائق 🧯 

خوذة مزودة بتقنيات ذكاء اصطناعي، تمكّن رجال الإطفاء من الرؤية وسط الدخان عبر كاميرا حرارية وأجهزة استشعار.

إليكم ما نعرفه عن الاختراع الجديد:



خوذ ذكية لمساعدة رجال الإطفاء في إطفاء الحرائق ،أثناء عمل رجال الإطفاء داخل الحرائق قد يعيق الدخان الكثيف. حركتهم، أو يحدّها على الأقل،

وفي نفس الوقت يشكل الدخان ضغطاً كثيفاً على رجال الإطفاء، يسبب ضعف القدرة على التفكير واتخاذ القرار الصائب.

لذا، وبحسب ما نشره  موقع “ديجيتال تريندز”، حيث قامت شركة “Qwake Technologies” الأمريكية بابتكار خوذة ذكية لرجال الإطفاء مزودة بعدسات مخصصة لتقنية الواقع المعزز.

وقال سام كوزمان، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة
Qwake Technologies“: “عندما تكون داخل حريق يصعب عليك رؤية الأشياء؛ بسبب الدخان الكثيف المنتشر في كل مكان والذي يضعف الحواس “.


عند حدوث الحرائق، يعاني الأشخاص المحاصرين داخل الحريق من صعوبة في التفكير، ومن إنخفاض الوظيفة المعرفية، الذي يؤدي غالبا إلى اتخاذ قرارات غير صحيحة، فضلاً من أنه يصبح من الصعب التواصل على الإطلاق مع الآخرين .. الأمر يشبه حالة الوقوف بجانب قطار الشحن ذي الصوت العالي”.

ولأجل المساعدة طوّر كوزمان وزملاؤه جهازاً ذكياً للخوذة يسمى “C-Thru”، وهي عبارة عن شاشة عرض رأس تتناسب مع عين واحدة داخل جهاز التنفس العادي لرجال الإطفاء.

يقدم هذا الجهاز الواقعي المعزز لهم دقة 🤳 تصوير مأخوذة من كاميرا حرارية على سطح الخوذة؛ ومن ثم بعدها يستخدم الذكاء الاصطناعي لإظهار الخطوط العريضة للكائنات والأشخاص محدداً إياها باللون الأخضر.

ومع أن رجال الإطفاء حملوا كاميرات حرارية منذ زمن بعيد، إلا أن هذه الأجهزة كانت محمولة بشاشات صغيرة تتطلب من مستخدميها أن ينظروا بعيداً عن المشهد مباشرة أمامهم حتى يتمكنوا من استخدامها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.