دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

روبوت سويسري يستخدم الأشعة فوق البنفسجية لقتل الفيروسات على متن الطائرات

Swiss robots use UV light to zap viruses aboard passenger planes

عندما يطلبه الموظفون في المطار عبر تطبيق من الهاتف سيبدأ فورا بالتحرّك نحو المكان المطلوب تعقيمه.. شاهد روبوت الأشعة فوق البنفسجية الذكي الذي سيستخدمه أكبر مطار في #بريطانيا للقضاء على خلايا #كورونا

– في #ألمانيا.. جدار من #الأشعة_فوق_البنفسجية لا يمكن للفيروسات اختراقه!
– جامعتان في ميونخ تطوران نموذجا أوليا لجدار من الأشعة فوق البنفسجية يحمي من #الفيروسات بنسبة 99%
– يحمي الجدار من الفيروسات التي تمر بسرعة #الهواء العادية أو في حالة #العطس و #السعال

871

لاستعادة ثقة الركاب…. روبوت سويسري يستخدم الأشعة فوق البنفسجية لقتل الفيروسات على متن الطائرات

عندما يطلبه الموظفون في المطار عبر تطبيق من الهاتف سيبدأ فورا بالتحرّك نحو المكان المطلوب تعقيمه.. شاهد روبوت الأشعة فوق البنفسجية الذكي الذي سيستخدمه أكبر مطار في #بريطانيا للقضاء على خلايا #كورونا

 

روبوت يتجول في الشوارع لإيصال الاحتياجات الطبية للمستشفيات وتقليل الاتصال المباشر بين البشر وآخر هدفه الكشف المبكر عن الفيروس من خلال الأشعة فوق البنفسجية.. الصين تلجأ لتكنولوجيا الروبوتات لمواجهة كورونا

 

إنسان آلي يزيل الفيروسات باستخدام الأشعة فوق البنفسجية⁠⠀⁠⠀

إزالة الجراثيم والفيروسات بالأشعة فوق البنفسجية هي طريقة في التطهير تستخدم ضوء هذا النوع من الأشعة قصيرة الموجة لإزالة وقتل الكائنات الحية الدقيقة أو فصل أجزائها عن بعضها البعض عن طريق تعطيل الحمض النووي. ⁠⠀⁠⠀

حاليا يتم اختبار روبوتات ذاتية التحكم مزوّدة بضوء الأشعة فوق البنفسجية قصيرة الموجة في عدد من المستشفيات، ولكن يمكن تطبيق هذه العملية على فضاءات أخرى مغلقة. ⁠⠀⁠⠀

ومن أجل توفير الطاقة، تعمل شركة روفانسو السويسرية الناشئة من أجل تطوير إنسان آلي يستطيع الكشف عن الأماكن الأكثر عرضة للمس من طرف الأفراد، ثم استهدافها لاحقا باستخدام الأشعة فوق البنفسجية. هذه التقنية قد تجذب اهتمام الفضاءات المغلقة التي لا تحتاج إلى عمليات تطهير مكثّفة، مثل المكاتب وأماكن العمل الأخرى.

⁠⠀


في ألمانيا.. جدار من الأشعة فوق البنفسجية لا يمكن للفيروسات اختراقه!

– جامعتان في ميونخ تطوران نموذجا أوليا لجدار من الأشعة فوق البنفسجية يحمي من الفيروسات بنسبة 99%

– يحمي الجدار من الفيروسات التي تمر بسرعة الهواء العادية أو في حالة العطس و السعال

 

يستخدم الروبوت المزوّد بأشعة فوق بنفسجية قاتلة للفيروسات على متن الطائرات السويسرية، في فكرة جديدة تهدف لاستعادة ثقة الركاب وتجنيب قطاع الطيران والسفر المزيد من الخسائر الناتجة عن جائحة كوفيد-19.



وأجرت شركة “يو فيا” السويسرية الناشئة تجارب الروبوتات بالتعاون مع شركة “دناتا” للخدمات الجوية، ومقرّها دبي، على متن طائرات “إمبراير” تابعة لشركة “هلفتيك إيروايز”، وهي شركة رحلات مستأجرة يملكها الملياردير السويسري مارتن إيبنر.

وقال جودوك إيلميغر، المؤسس المشارك في “يو فيا”، إنّه يتعيّن على شركات تصنيع الطائرات الموافقة على الروبوتات، مضيفاً أنّها تدرس تأثير الأشعة فوق البنفسجية على المقاعد داخل الطائرة حيث قد يبهت لونها بعد الكثير من عمليات التعقيم والتطهير.

لكنه عبّر عن أمله في أن تساهم هذه الروبوتات في تقليل خوف الناس من السفر جوا حتى مع تفشي فيروس كورونا.

وصمَّم فريق إيلميغر ثلاثة نماذج من الروبوت حتى الآن، عرض أحدها خلال عمله داخل طائرة تابعة لشركة هلفتيك في مطار زوريخ الذي انخفضت حركة السفر به 75 بالمئة العام الماضي.

وأضواء الروبوت مثبتة على إطار على شكل صليب، وتغمر كل شيء بوهج أزرق ناعم أثناء تحرك الروبوت في ممر الطائرة. ويمكن لروبوت واحد تطهير طائرة بممر واحد في 13 دقيقة من البداية للنهاية، لكن الطائرات الأكبر ستحتاج وقتاً أطول.

ووفقاً لتقديرات إيلميغر، يمكن بيع الروبوت الواحد مقابل نحو 15 ألف فرنك سويسري (15930 دولاراً) تقريباً في ظل حاجة الحكومات لإجراءات جديدة لتأمين المسافرين جوّاً وحمايتهم من الأمراض.

المصدر : رويترز 


روبوت سويسري يستخدم الأشعة فوق البنفسجية لقتل الفيروسات على متن الطائرات
روبوت سويسري يستخدم الأشعة فوق البنفسجية لقتل الفيروسات على متن الطائرات

Swiss robots use UV light to zap viruses aboard passenger planes

ZURICH (Reuters) – A robot armed with virus-killing ultraviolet light is being tested on Swiss airplanes, yet another idea aiming to restore passenger confidence and spare the travel industry more pandemic pain.

UVeya, a Swiss start-up, is conducting the trials of the robots with Dubai-based airport services company Dnata inside Embraer jets from Helvetic Airways, a charter airline owned by Swiss billionaire Martin Ebner.

Aircraft makers still must certify the devices and are studying the impact their UV light may have on interior upholstery, which could fade after many disinfections, UVeya co-founder Jodoc Elmiger said.

Still, he’s hopeful robot cleaners could reduce people’s fear of flying, even as COVID-19 circulates.

“This is a proven technology, it’s been used for over 50 years in hospitals and laboratories, it’s very efficient,” Elmiger said on Wednesday. “It doesn’t leave any trace or residue.”

Elmiger’s team has built three prototypes so far, one of which he demonstrated inside a Helvetic jet at the Zurich Airport, where traffic plunged 75% last year.

The robot’s lights, mounted on a crucifix-shaped frame, cast everything in a soft-blue glow as it slowly moved up the Embraer’s aisle. One robot can disinfect a single-aisled plane in 13 minutes, start to finish, though larger planes take longer.

Dnata executives hope airplane makers will sign off on the robots — Elmiger estimates they’ll sell for 15,000 Swiss francs ($15,930) or so — as governments require new measures to ensure air travellers don’t get sick.

Swiss robots use UV light to zap viruses aboard passenger planes | Article [AMP] | Reuters

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.