دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

طريقة إجراء شد الوجه الجراحي في تركيا

اجراء شد الوجه الجراحي في تركيا

عملية شد الوجه المعروفة هي عملية يتم فيها التخلص من تجاعيد الوجه وشد الجلد المترهل فيه.. وخاصة في المناطق تحت الجفون وحول العينين ومنتصف الوجه.. وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة إجراء شد الوجه الجراحي.

1٬064

طريقة اجراء شد الوجه الجراحي في تركيا:

عملية شد الوجه المعروفة هي عملية يتم فيها التخلص من تجاعيد الوجه وشد الجلد المترهل فيه.. وخاصة في المناطق تحت الجفون وحول العينين ومنتصف الوجه.. وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة إجراء شد الوجه الجراحي.

بالطبع هناك طرق أخرى لاستعادة الشباب غير عملية شد الوجه الجراحي وإزالة ترهلات الوجه.

مكان الإجراء:

مستشفى بها عناية مركزة وتحتاج عادة إلى المبيت ليلة واحدة في المستشفى للمتابعة.

 التخدير:

عادةً تتم العملية تحت التخدير العام، وقد تتم بمخدر موضعى مع مهدئات.

 وصف العملية:

  • تعتمد مختلف أساليب جراحة شدّ الوجه والمسماة بأسماء مختلفة مثل الجرح القصير.. شد الوجه المصغر أو شد حرف أس، وشد الوجه الكامل.. كما يتم عمل جروح مختلفة بداية من جرح صغير في مقدمة الأذن ونهاية بجروح كبيرة في مقدمة الأذن وورائها.
  • يقوم الجراح بملائمة نوع الجرح على حسب حجم الترهل والأماكن التى سيتم علاجها. وعامةً يكون الجرح في مقدمة الأذن مخصصاً لمعالجة الجزء العلوي والأوسط والسفلي من الوجه.. بينما يتم إضافة جرح وراء الأذن لكي يساعد على معالجة وشد منطقة الرقبة.
  • ويتم تخطيط الجرح بحسب الحاجة إلى الجراحة.. حيث يقوم الجراح بعمل جرح صغير بفروه الرأس من كل جانبمن أعلى لرفع الحواجب عند أطراف العيون، أو عمل جرح صغير أسفل الذقن فى حالة ربط عضلة الرقبة.. كما يمكن القيام بجراحات أخرى مزامنة وبطريقة تكاملية أثناء عملية شد الوجه.. مثل شد الجبين ورفع الجفنين أوشفط الدهون من الرقبة وشدها أو جراحة الأنف أو تكبير الفك أو حتى تسبيل الأذنين.
  • ثم يقوم الجراح بشد ورفع العضلات المترهلة وشد الأنسجة الضامة للعضلة تحت الجلد ويكون تصحيح الترهل بطريقتين إما بخياطة وتدكيك الجزء المترهل بعد الشد أو بقطع الجزء المترهل ثم الخياطة.
  •  كما يقوم الجراح أحيانا بشفط الدهون الزائدة وكحت بعض العظام البارزة في الفك إذا لزم الأمر.
  • وأخيراً يتم إزالة الجزء المترهل من الجلد الخارجى للوجه ثم يقوم الجراح بخياطة الجلد بغير شد حتى يضمن التئام الجرح دون ظهور ندبة بارزة.. يتم تضميد مناطق الجروح ووضع المضادات الحيوية ثم توضع فوقها ضمادة ضاغطة مناسبة.

 مدة العملية:

من 2 – 5 ساعات على حسب حجم المشكلة المعالجة والجراحات المرفقة لشد الوجه.

 مظهر الشق الجراحي والندبة:

يقوم الجراح بإخفاء الشق الجراحي والندب خلف خط الشعر أو تحت طيات الجلد الطبيعية.

فعملية شد الوجه من العمليات التي تترك أثراً ولكنه ليس أثراً مكشوفا لأنها تكون في المناطق المغطاة بالشعر أو الثنايا الجلدية.. وتختفى خلف وأمام الاذن. وعادة تظل الندبات باللون الوردي لمدة ثلاثة أشهر ثم تتحول لندبات بيضاء ولكن استخدام كما تستخدم كريمات لتوحيد اللون.

أشكال متعددة للجروح الخاصة بشد الوجه على حسب حالة الترهل لوجه المريض:

شد الوجه الجراحي في تركيا
شد الوجه الجراحي في تركيا

شكل الجرح فى عملية شد الوجه المحدود:

وهى طريقة مستخدمة لشد الثلث المتوسط للوجه ( منتصف الوجه )، يتم من خلال جرح أمام الأذن فقط، ثم يتم إزالة الجلد الزائد فقط.

شد الوجه بجرح حرف الأس:

وهى طريقة مستخدمة لشد الثلث المتوسط والسفلى للوجه وكذلك شد الرقبة، ويتم من خلال جرح أمام الأذن وخلفها، ثم يتم إزالة الجلد الزائد.

أشكال أخرى للجروح على حسب درجة الترهل:

وهى طرق مستخدمة للشد الكامل للوجه وكذلك شد الرقبة، وقد يتم عمل جرح صغير تحت الذقن لشد عضلة الرقبة إن لزم الأمر.

شد الوجه الجراحي في تركيا
شد الوجه الجراحي في تركيا

ويختلف أماكن الجرح فى عملية شد الوجه للرجال عن النساء:

ويختلف أماكن الشقوق الجراحية فى على حسب جنس المريض.. حيث يتم عمل الشقوق الجراحية على خط الشعر الأمامى وليس داخل فروة الشعر وخاصة عند السوالف للرجال حتى لا يتسبب فى أى اختلاف لمواضعها بعد العملية، كذلك يتغير موضع الجرح الأمامى للأذن، حيث يكون الشق الأمامى خارج الأذن للرجال ولكنه من داخل الغضروف الأمامى للأذن بالنسبة للنساء.

شد الوجه الجراحي في تركيا
شد الوجه الجراحي في تركيا

 نتيجة العملية وفترة دوامها:

أن نتيجة عملية شد الوجه الناجحة تكون رائعة وتجعل صاحبها يبدوا أصغر سنًا، ومما لا يخفى على أحد أن المظهر الخارجى للفرد ينعكس على حالته النفسية بشكل كبير مما يجعله بعد مشاهدة نتيجة العملية يصبح أكثر حيوية ونشاطاً، ليس هذا فقط ولكن أيضا ترفع من ثقته النفسية بدرجة كبيرة جداً.

ويجب عدم الحكم على نتيجة العملية مباشرة وخاصة خلال الشهر الأول والثاني بعد إجرائها، حيث لا تظهر النتيجة الحقيقية للعملية إلا بعد ثلاثة أشهر إلى ستة أشهر بعد إجرائها، وتدوم نتيجتها من 5 – 10 سنوات.

وقد تساعد عمليات العناية بالبشرة كتقشير البشرة الكيميائي أو بالليزر. من إطالة مدة نتيجة العملية، كذلك يساعد إستخدام الفيلر والبوتكس من تحسين مظهر الوجه بعد العملية. كما أن التذبذب الكبير في الوزن والتدخين وتعاطي الكحول والتعرض الكثير للشمس يؤدي إلى حدوث آثار عكسية على نتيجة العملية ودوامها.

وإذا بدأ الجلد في الترهل بعد عدة سنوات من إجراء العملية، يمكن إعادة شده بعملية جراحية بسيطة لإطالة مدة اختفاء التجاعيد، وبهذه الطريقة البسيطة التي يمكن تكرارها تتجنب المريضة إمكانية إعادة كامل العملية بكافة خطواتها في المستقبل.

نتائج شد الوجه الجراحي في تركيا
نتائج شد الوجه الجراحي في تركيا
نتائج شد الوجه الجراحي في تركيا
نتائج شد الوجه الجراحي في تركيا
100%
رائع جداً

طريقة إجراء شد الوجه الجراحي

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.