دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

عبق التاريخ يفوح من أسوار إسطنبول

اسطنبول مدينة تملك فن الإغواء، تتغلغل فيك، تسكنك فتسكنها، حضورها صاخب، وسحرها جاذب

407

عبق التاريخ يفوح من أسوار إسطنبول

هل ينتابُك عند زيارة اسطنبول أو الإقامة فيها مشاعر غير مسبوقة تحس بالسعادة مثلاً، ينبض قلبك لأنك ترى فيها شكلاً آخر للحياة، إذا كان هذا ما تحمله في داخلك تجاهها فأنت وقعت في غرامها يا سيدي، وربما أدمنتها، أما إذا كنت لم تزرها من قبل فننصحك أن تجرب هواها، سنقول لك لماذا؟
اسطنبول يا سيدي مدينة تملك فن الإغواء، تتغلغل فيك، تسكنك فتسكنها، حضورها صاخب، وسحرها جاذب، عبق التاريخ يفوح من أسوارها وجدران أحيائها، تبتسم لك كطفلة بريئة.



كانت اسطنبول عاصمة العديد من الإمبراطوريات عبر التاريخ وأبرزها الإمبراطورية العثمانية، ولاتزال اليوم حاضرة بقوة، لذلك سطرنا لك هذا المقال وهو بمثابة دليل تتعرف من خلاله على أهم معالم المدينة السياحية والتاريخية، اقرأه المزيد أدناه:


أهم المتاحف

متحف بانوراما:

يضم متحف بانوراما في اسطنبول مشاهد من كيفية فتح العثمانيين للقسطنطينية، بأجواء تجعلك وكأنك على الأرض تراقب كيفية سير المعركة.


متحف جامع آيا صوفيا:
هو أول جامع يصلي فيه السلطان محمد الفاتح صلاة الجمعة في اسطنبول بعد فتح القسطنطينية، والتي كانت من أضخم الكنائس وتحولت إلى جامع.


المتحف الإسلامي في إسطنبول:
يضم المتحف الإسلامي في اسطنبول العديد من المخطوطات الإسلامية شديدة الندرة، وتعود لـ 1200 سنة وجُمعت هذه المخطوطات من البلدان المختلفة، ويقال أن بعضها يعود للصحابي أبي هريرة -رضي الله عنه-.


متحف الثلج في إسطنبول:
متحف الثلج هو من أحدث المتاحف في اسطنبول التي تتميز بتفردها وتغييرها لمفهوم المتاحف، وتصل درجة الحرارة داخل ساحات المتحف إلى 5 درجات تحت الصفر، وتوجد ملابس خاصة يتم إعطاؤها للزوار قبل دخول المتحف.


متحف الطيران:
المتحف هو عبارة عن قاعدة عسكرية تحولت إلى متحف، وتضم مختلف أنواع الطائرات والتي يرجع بعضها للحروب العالمية وللدولة العثمانية.


متحف رحمي كوج:
استوحى أحد رجال الأعمال الأتراك فكرة المتحف من متحف هنري فورد في الولايات المتحدة، والذي يستعرض تطور قطاع النقل ووسائل المواصلات.



عبق التاريخ يفوح من أسوار إسطنبول


أبرز المعالم في مدينة اسطنبول

برج الفتاة:

حكت الأساطير الكثير عن برج الفتاة في اسطنبول وعن سبب تواجده في قلب مضيق البوسفور، وهو يمثل أحد أشهر المعالم سياحية في المدينة.


برج غلطة:

انضم برج غلطة إلى قائمة التراث العالمي المؤقت في 2013، ولا توجد تفاصيل كثيرة حول البرج ولكن تشير المصادر أن البرج بُني في عام 507م، ويُشار إلى أن واحدة من أوائل محاولات الطيران في العالم نفذها العالم التركي هزارفن أحمد شلبي قفزاً من فوق برج غلطة إلى منطقة أسكودار في اسطنبول الآسيوية.


قلعة روملي حصار
بُنيت قلعة روملي حصار خلال 4 أشهر بتوجيهات من السلطان محمد الفاتح والتي يبلغ ارتفاع أسوارها 82م، ومثلت أحد التحديات الكبرى، والمعجزات من حيث التضاريس والتوقيت والهندسة لإحكام الحصار على القسطنطينية تمهيداً لفتحها.


اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.