دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

علاج أطفال الأنابيب في تركيا

مراحل علاج أطفال الأنابيب في تركيا

تهدف علاجات الإخصاب في المختبر (In Vitro Fertilization) لمساعدة المرأة لكي تصبح حاملا. يتم القيام بهذا الإجراء لمعالجة مشاكل العقم المختلفة.

746

علاج أطفال الأنابيب في تركيا هو إخصاب البويضة بالحيوان المنوي في أنبوب الاختبار بعد أخذ البويضات الناضجة من المبيض.. لتوضع بعد ذلك مع الحيوانات المنويه الجيدة فقط بعد غسلها حتى يحصل الإخصاب. ثم تعاد البويضة المخصبة (الأجنة) إلى الأم. تستغرق هذه العملية من يومين إلى خمسة أيام بينما تنتهي .. وهذه الطريقة تعطى الخيار الأفضل لاختيار أفضل الأجنة لنقلها إلى الأم بعد إخصابها خارج الرحم. وتعطى كذلك مجالاً أكبر لاحتمال الحمل في الدورة الواحدة لأنه يمكن نقل أكثر من جنين واحد إلى داخل الرحم.

في الواقع تهدف علاجات الإخصاب في المختبر (In Vitro Fertilization) اوعلاج أطفال الأنابيب في تركيا.. لمساعدة المرأة لكي تصبح حاملا. يتم القيام بهذا الإجراء لمعالجة مشاكل العقم المختلفة.. والتي تشمل:

  • تقدم المرأة في السن (تأخر سن الأمومة).
  • أضرار أو إنسداد في الأنابيب (التي قد تنجم عن الإصابة بأمراض عدوائية في منطقة الحوض.. أو بعد إجراء علاجات إخصاب في السابق)، التهاب بطانة الرحم.
  • مشاكل الخصوبة لدى الرجل.. والتي تشمل انخفاض كمية الحيوانات المنوية أو إنسدادات.
  • عدم القدرة على الإنجاب دون وجود أسباب تفسر ذلك (Unexplained Infertility).

كان أول انتصار علمي سجله التاريخ عندما نجحت عملية الإخصاب خارج الجسم اي عملية اطفال الانابيب “IVF” عام 1978 م لسيدة بريطانية كانت نتيجتها ميلاد الطفلة “لويزابروان” في 28 تموز في مدينة أولدام بعملية قيصرية؛ وكانت هذة ثمرة اول عملية اطفال انابيب ناجحة بعد قرن من الابحاث والدراساتً.

ماهي دواعي اللجوء لهذا الإجراء:

اولا: عقم السيدات: العقم الناتج عن مشاكل في الانابيب الرحمية مثل: انسداد قناة فالوب ,مما يؤدي الى صعوبة او انعدام التلقيح داخل الجسم.

ثانيا: عقم الرجال:تستعمل عملية اطفال الانابيب في حالات ضعف الحيوانات المنوية لدى الرجل من حيث النوع والعدد.

ثالثا: الامراض الوراثية: تستخدم اطفال الانابيب في حالات الامراض الوراثية الجينية وذلك لاستثناء الاجنة التي تحمل خلل وراثي وهذا ما يسمى بالفحص الجيني قبل الزراعة.ماهي الحالات التي تستدعي استخدام تقنية علاج أطفال الأنابيب في تركيا:

اولا: السيدات اللواتي يعانين من:

1 تقدم العمر.

2 تلف في الانابيب الرحمية لاي سبب كان من انسداد لهما او ازالة بسبب الحمل الهاجر او الالتهابات او تجمع السوائل او لغايات منع الحمل.

3 مرض البطانة الرحمية الهاجرة.

ثانيا: عقم الرجال الناتج عن:

  • قلة عدد الحيوانات
  • ضعف الحركة ونسبة تشوهات عالية.
  • الرجال الذين تتولد لديهم أجسام مضادة للحيوان المنوي

ثالثا: الأسباب غير المعروفة هي من المراة او الرجل.


مراحل علاج أطفال الأنابيب في تركيا:

المرحلة الاولى:

علاج أطفال الأنابيب في تركيا: عند خضوع اي زوجين علاج أطفال الأنابيب في تركيا يجب ان نجري فحوصات معينة للزوج والزوجة للتاكد من وجود أسباب تعيق الحمل ومعرفة اذا كان هناك بالامكان علاج بطرق ابسط من اطفال الانابيب وهذة الفحوصات تتضمن فحص الدم ’, فحص الرحم , وفحص الحيوانات , وقناة فالوب.

المرحلة الثانية:

في علاج أطفال الأنابيب في تركيا: عملية نتشيط المبايض لانتاج البويضات الصالحة للاستخدام في علاج أطفال الأنابيب في تركيا مما يتيح لنا فرصة جمع اكبر عدد ممكن من البويضات في الدورة الواحدة.

يجب الاشارة الى ان ادوية تنشيط المبيض ليس لها علاقة بسرطان المبيض.

رصد البويضات بواسطة جهاز الالتراساوند المهبلي لتحديد حجم البويضة.. عدد البويضات التي تم انتاجها.. ومنع أية مضاعفات قد تحدث وعادة تكون إذا لم تلتزم المريضة بالمتابعة المستمرة وكما يقررها الطبيب المعالج.

المرحلة الثالثة:

في علاج أطفال الأنابيب في تركيا: عملية سحب البويضات هي عملية جراحية صغرى حيث يتم سحب البويضات من جسم الام بعد اعطاء الادوية المخدرة وعادة يتم استخدام الالتراساوند للوصول الى هذة البويضات في المبيض الاول ثم الثاني حيث يتم سحب البويضات مع جميع السائل الذي بداخلها ويتم فحصها بالمختبر لاخذ البويضات الناضجة ليتم استخدامها في عملية اطفال الانابيب اذا كانت المراة لم تنتج العدد الكافي من البويضات او كانت البويضات جربيات فارغة فيتم تاجيل عملية اطفال الانابيب للدورة التالية.

يجب الاشارة الى انه ليست كل الجريبات التي يتم سحبها لعملية اطفال الانابيب تحتوي على بويضات وان 70 – 80% منها فقط تحتوى على البويضات.

المرحلة الرابعة:

علاج أطفال الأنابيب في تركيا: تحضير الحيوانات المنوية سواء عن طريق اعطاء العينة بالشكل الطبيعي (القذف) او بطرق اخرى.بمعنى انه يجب توفي حيووانات منوية بجانب البويضات ليتم نجاح عملية اطفال الانابيب ,تحتاج البويضة الواحدة في عملية اطفال الانابيب من 10.000-100.000 حيوان منوي وهذا يختلف عن الحقن المجهري.

المرحلة الخامسة:

في علاج أطفال الأنابيب في تركيا: يتم اخذ الحيوانات المنوية والبويضات التي تم سحبها جانب بعضهما في نفس الوعاء في اجواء تشابه الطبيعه , ومن ثم يحاول الحيوان المنوي اختراق جدار البويضة لتتم عملية الاخصاب للبويضة بعد وضعها في الحاضنة اذا كانت نسب نجاح هذه الطريقة ضعيفة بسب او لاخر يتم اللجؤء الى عملية الحقن المجهري والذي سوف نتحدث عنه لاحقا.

المرحلة السادسة:

في علاج أطفال الأنابيب في تركيا: في عملية اطفال الانابيب بعد تخصيب البويضة وانقسامها يتم احتضان البويضة المخصبة ليتم لها الانقسامات وتصبح جنين ,في هذة المرحلة من اطفال الانابيب اذا كان الزوجان يعانيان من امراض وراثية هناك تقنية فحص المادة الجينية للاجنة بحثا عن بعض الامراض الوراثية التي تم التعرف على مادتها الجينية وهذا يتم قبل الوصول لعملية ترجيع الاجنة في اطفال الانابيب.

المرحلة السابعة:

في علاج أطفال الأنابيب في تركيا: وهي اخر خطوة من خطوات اطفال الانابيب حيث يتم عادة في اليوم 3-5 من ايام تلقيح البويضة نقل الاجنة الى رحم الام عن طريق انبوبة مختبر رفيعة مرورا بعنق الرحم لداخل التجويف الرحمي.في عملية نقل الاجنة لداخل رحم الام , عادة يتم نقل اكثر من جنين الا اذا كان ما انتجه الزوجان هو جنين واحد فقط.

100%
رائع جداً

علاج أطفال الأنابيب في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.