دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

علماء يربطون المناعة من الفيروسات بالتغييرات الجينية

204

علماء يربطون المناعة من الفيروسات بالتغييرات الجينية

يعاني بعض الأشخاص من أعراض الإصابة بفيروسات الشتاء أو بكوفيد-19 أكثر من غيرهم لأسباب غير معروفة، لكن ووفق دراسة حديثة فإن الاستجابة المناعية للإصابة بالفيروس، يمكن أن ترتبط بالتغييرات الجينية بين الأشخاص أو في الفيروس نفسه.


وأشارت دراسة حديثة لمركز “مايو كلينيك” للطب التشخيصي في ولاية مينيسوتا الأميركية، إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يدخل بعضا من تركيبته الوراثية إلى الخلايا البشرية مع الحفاظ على مكونه الجيني، بعيدا عن الحمض النووي البشري.


ويفسر ذلك التساؤلات المتعلقة بتأثر بعض الأشخاص بالمرض أكثر من غيرهم، ومعاناتهم الطويلة من آثار الفيروس التي قد تشمل قلة النوم والعصبية الزائدة والإرهاق أو النشاط الزائد إضافة لضعف المناعة عند البعض.


علماء يربطون المناعة من الفيروسات بالتغييرات الجينية، وحددت الدراسة التي نشرتها مجلة “علم الوراثة الجزيئية البشرية” أيضا مجموعة من الجينات البشرية، التي تقاوم عدوى “سارس أو كوف 2” المسببة لكوفيد-19.


ووفق باحثين يمكن لمعرفة تلك الجينات أن تساعد في السيطرة على الفيروس، وتساهم بشكل أكبر في فهم العوامل التي تؤثر على شدة المرض وخيارات العلاج المحتملة.


بحسب الدراسات في علوم الميكروبات الإكلينيكية وهندستها الجينية، يمكن تحديد مايلي : 

  • كلما زاد ضعف بعض البروتينات عند البشر، ارتفعت فرص إصابة الشخص بأنواع معينة من الفيروسات مثل كورونا.

  • ضعف البروتينات يسبب أيضا حدة الأمراض التي تنتج نتيجة الإصابة بالفيروسات لدى من يصاب بالفيروسات.

  • نقطة مهمة علينا التفكير بها بالنسبة للإصابة بالفيروسات وتتمثل بالتركيبة الجينية للأشخاص ومدى استعداد أجسادهم للإصابة بالفيروسات مثل التنفسية.

  • بالنسبة لفيروسات كورونا فهي تستخدم أنزيما معينا يساعدها على تغيير طبيعتها والتأثير في جينات البشر.

©️skynewsarabia

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.