دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

عملية شفط الدهون تحظى بشعبية كبيرة

ما هي استخدامات عملية شفط الدهون؟

كثير من الناس يعتقدون أن شفط الدهون عملية خطيرة جدا ومحفوفة بالمخاطر.. وهذا مفهوم خاطئ لأنه هو الإجراء الأكثر آمنا وانتشارا في جميع أنحاء العالم. ولكن من خلال موقع ثقف نفسك سنعرض لكم بعض النصائح والإرشادات والحقائق الهامة التي عليك معرفتها بشأن عملية شفط الدهون.

1٬203

عملية شفط الدهون تحظى بشعبية كبيرة في قطاع الرعاية الصحية مثلها مثل شعبية كلمة أبل في مجال الأعمال التجارية الإلكترونية.. شفط الدهون هو نوع من الجراحات التجميلية التي تهدف إلى إزالة الدهون من مناطق مختلفة من الجسم.. والمناطق الأكثر شيوعاً هي البطن والفخذين والأرداف والرقبة والذقن وأعلى وخلف الذراعين وبطة الساق والظهر…. تتم إزالة الدهون باستخدام أداة مجوفة تسمى (قنية) والتي تدخل تحت الجلد ومن ثم يطبق فيها ضغط مرتفع. واليوم نقدم لكم أبرز الحقائق ومعلومات عن عملية شفط الدهون.

كثير من الناس يعتقدون أن شفط الدهون عملية خطيرة جدا ومحفوفة بالمخاطر.. وهذا مفهوم خاطئ لأنه هو الإجراء الأكثر آمنا وانتشارا في جميع أنحاء العالم. ولكن من خلال موقع ثقف نفسك سنعرض لكم بعض النصائح والإرشادات والحقائق الهامة التي عليك معرفتها بشأن عملية شفط الدهون.

ما هي استخدامات عملية شفط الدهون؟

تستخدم عملية شفط الدهون بشكل أساسي لتحسين المظهر الخارجي للشخص أكثر من استخدامها لفوائدها الصحية للجسم.. وفي كثير من الحالات يمكن للمريض أن يحقق هذه الفوائد وأحيانا افضل منها لا سيما اذا تبنى نظام حياة صحي: حمية جيدة.. تمارين رياضية منتظمة ونوم جيد في الليل وذلك كل ليلة.

عند زيادة الوزن يزداد حجم وقياس كل خلية شحمية. يقلل شفط الدهون من عدد الخلايا الشحمية في المناطق المعزولة. ويعتمد تحديد كمية الشحم المزالة من منطقة معينة على المظهر وحجم الشحم. ويمكن أن تكون تغيرات محيط الجسم الناتجة عن شفط الدهون طويلة الأمد طالما أن وزن المريض لا يزداد.

تجرى عملية شفط الدهون فقط على المناطق الصغيرة نسبيا من جسم الإنسان.. وهي لا تعتبر بأي حال علاجا للبدانة أو طريقة لفقدان الوزن طويل الأمد.

يجب على المريض أن يناقش مع طبيبه العام محاسن ومساوئ شفط الدهون قبل أن يقرر إجراء العملية أولا. فإذا أراد المريض المضي قدما وإجراء العملية فعليه أن يخبر الجراح بكل صراحة عن سبب قيامه بالعملية وماذا يأمل أن يحصل عليه شخصيا.. وما هي توقعاته.

يشير الخبراء إلى أن أفضل أشخاص مرشحين للعملية من لديهم مرونة جلد جيدة. أما الناس الذين تنقصهم مرونة الجلد فقد ينتهي بهم الأمر الى جلد متهدل (رخو) في مكان اجراء العملية.

كما يجب أن يكون المريض بصحة جيدة ولا يجوز إجراء شفط الدهون على مرضى السكري..ومن لديهم الآفات الوعائية (مثل داء الشرايين التاجية).. أو المرضى ضعيفي المناعة. ويجب أن يكون الشخص فوق سن الثامنة عشر.

عملية شفط الدهون تحظى بشعبية كبيرة، لماذا؟

يستخدم شفط الدهون أحيانا لمعالجة حالات معينة مثل:

الوذمة اللمفية: حالة مزمنة يتجمع فيها اللمف الزائد في الأنسجة مسببا وذمة أكثر ما تظهر في الذراعين أو الساقين.. حيث يتراكم السائل بسرعة أكبر من تصريفه فيستخدم شفط الدهون للتقليل من التورم والانزعاج والألم.

ولكن يميل الأطباء إلى استخدام شفط الدهون فقط عند ظهور أعراض حادة على المريض.. وبعد العملية يجب على المريض ارتداء ضمادات ضاغطة لعدة شهور وحتى سنة في بعض الحالات بعد العملية.

التثدي عند الرجال: قد تتراكم الشحوم في بعض الأحيان تحت الحلمة عند الرجل فيمكن لشفط الدهون أن يزيل بعض الشحم ويخفف التورم.

متلازمة الحثل الشحمي Lipodystrophy syndrome: حيث يتراكم الشحم في جزء من جسم الانسان ويُفقد في جزء آخر. فيمكن لشفط الدهون أن يحسن مظهر المريض بإعطاء مظهر طبيعي أكثر لتوزيع الشحوم في الجسم

فقدان الوزن الشديد بعد السمنة: إذا فقد شخص سمين بشكل مرضي على الأقل 40% من مؤشر كتلة جسمه BMI بعد عملية ربط معدة أو مجازة gastric band or bypass procedure قد يحتاج الجلد الزائد والشذوذات الأخرى إلى معالجة فيستخدم شفط الدهون في بعض الحالات لتصحيح الشذوذات.

نصائح عليك اتباعها قبل الخضوع في عملية شفط الدهون:

قبل العملية:

يحتاج المريض لإجراء بعض الاختبارات للتأكد من جاهزيته للخضوع للعمل الجراحي.. حيث سيطلب الفريق الطبي من المريض ما يلي:

التوقف عن تناول الأسبرين ومضادات الالتهاب قبل العمل الجراحي بأسبوعين على الأقل.

بالنسبة للنساء: إذا كن سيخضعن لعمل جراحي واسع فقد يطلب منهن إيقاف تناول حبوب منع الحمل لمدة محددة قبل العملية.

المرضى المصابون بفقر الدم: يطلب منهم تناول جرعات داعمة من الحديد لمدة محددة قبل العملية.

استمارة الموافقة: حيث يطلب من المريض التوقيع على استمارة الموافقة.. والتي تؤكد أن المريض على علم تام بالمخاطر والفوائد والبدائل المحتملة للعمل الجراحي.

خلال العمل الجراحي:

يقوم الجراح برسم خطوط على جسم المريض.. ليحدد مكان بدء العلاج.. وقد يقوم كذلك بتصوير فوتوغرافي للمنطقة المستهدفة وأحياناً يصور كامل الجسم لتتم مقارنتها مع صورة لنفس المنطقة ولكن بعد إتمام العملية.

التخدير:

غالباً يخضع المريض للتخدير العام حيث يبدأ التخدير قبل العمل الجراحي ويستمر خلاله.. حيث أن عملية شفط الدهون قد تستغرق 1-4 ساعات.

وأحياناً قد يلجأ الطبيب إلى التخدير فوق الجافية للعمليات المجراة على الجزء السفلي من الجسم – حيث يحقن المخدر في المسافة فوق الجافية والمحيطة بالجافية (كيس مملوء بالسائل) حول العمود الفقري.. حيث يتم – وبشكل جزئي – تخدير البطن والطرفين السفليين.

عملية شفط الدهون تحظى بشعبية كبيرة:

عملية شفط الدهون تحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالم في قطاع الرعاية الصحية.. مثلها مثل شعبية كلمة أبل في مجال الأعمال التجارية الإلكترونية..

100%
رائع جداً

عمليه شفط الدهون تحظى بشعبية كبيرة

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.