دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

غوغل تُطلق خاصية جديدة لتسهيل عملية الشراء عبر الإنترنت

291

غوغل تُطلق خاصية جديدة لتسهيل عملية الشراء عبر الإنترنت

كشفت غوغل عن وظائف بحث جديدة تتيح للمستخدمين البحث باستخدام مجموعة من الصور والنصوص، وأداة جديدة تتيح للمتسوقين رؤية مخزون بائعي التجزئة في المتجر باستخدام أجهزتهم، وذلك بهدف تحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت.

البحث المرئي

تم تمكين التحسينات التي أجرتها الشركة باستخدام أوجه التطور في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حسبما قالت غوغل خلال مؤتمرها الذي تم بثه مباشرة، الأربعاء، مضيفة أن ميزة البحث المرئي ستصل في غضون أشهر من خلال أداتها الخاصة بالبحث Google Lens.

قال النائب الأول للرئيس بشركة ألفابت، وهي الشركة الأم لغوغل، برابهاكار راغافان: “يساعدك البحث المرئي عندما تبحث عن شيء قد يكون من الصعب وصفه بدقة باستخدام الكلمات وحدها”.

تبحث الميزة الجديدة أيضًا عن النتائج داخل مقاطع الفيديو، بما في ذلك خدمة البث عبر يوتيوب التي تقدمها غوغل.

تتيح أداة البحث الجديدة من غوغل للمستخدمين إجراء عمليات بحث عكسي عن الصور عند التصفح باستخدام تطبيق Google iOS أو متصفح سطح مكتب Chrome.

غوغل تُطلق خاصية جديدة لتسهيل عملية الشراء عبر الإنترنت
غوغل تُطلق خاصية جديدة لتسهيل عملية الشراء عبر الإنترنت

تعزيز التسوق عبر الإنترنت

عند اختيار الصور، ستظهر عناصر مرئية مماثلة عبر الإنترنت، والتي يمكن أن تساعد المتسوقين في العثور على مكان لشراء العناصر التي تظهر في الصور وتوجيههم في النهاية إلى Google Shopping، وهي سوق عبر الإنترنت منافِسة لموقع Amazon.com.

يُعد السماح للمستخدمين بمشاهدة مخزون بائعي التجزئة في المتجر على أجهزتهم أيضًا طريقة أخرى لتحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت.

ستُظهر الإضافة الجديدة لنتائج البحث – عامل تصفية نتائج البحث “متوفر في المتجر (in stock)” – ما إذا كانت أرفف المتاجر القريبة بها أصناف محددة بحث عنها المستخدمون، وفقًا لغوغل، التي أضافت أن أحد الأمثلة على ذلك إذا كان احد الأشخاص يبحث عن خوذة دراجة للأطفال، يمكن لأي شخص النقر فوق عامل التصفية للعثور على متاجر قريبة بها خوذة على أرففها، وصولاً إلى علامة تجارية معينة أو طراز بعينه.

ثمة طريقة أخرى لاستخدام ميزات غوغل الجديدة التي تصفها بأنها “تجربة بحث أكثر قابلية للتسوق”، وهي من خلال توفير خُلاصات مرئية. على سبيل المثال، عند كتابة “سترات مقصوصة” على بحث غوغل، سيعرض محرك البحث خلاصة ​​مرئية للسترات بألوان وأنماط مختلفة مع معلومات مفيدة مثل المتاجر المحلية ومقاطع الفيديو. قال راغافان: “باستخدام هذه الإمكانية الجديدة، يمكنك أن تنقر على أيقونة العدسة عندما تنظر إلى صورة قميص، وتطلب من محرك البحث غوغل أن يجد لك الطراز نفسه، ولكن على صنف آخر من الملابس، مثل الجوارب”.

تم إطلاق هذه الميزة الجديدة، المدعومة من نموذج Google Shopping Graph، المعزز بالذكاء الاصطناعي، في المملكة المتحدة، والعديد من الأسواق الأوروبية، واليابان، وأستراليا، ونيوزيلندا، والبرازيل، وكندا.

البحث المرئي

أطلقت بعض شركات البيع بالتجزئة بحثًا مرئيًا في عام 2017، لكن هذا النوع من البحث أصبح سائدًا في عام 2018. أضافت سلسلة متاجر التجزئة للأزياء السويدية H&M تقنية التعرف على الصور، البحث عبر الصور، وهي أداة تساعد العملاء على مد التطبيق والمنصة بصورة الطراز أو النمط الذي يريدونه، حيث يقوم متجر الشركة في الحال بتقديم منتج واحد أو أكثر من المنتجات المماثلة التي يمكن شراؤها من متجرها عبر الإنترنت.

تم إطلاق البحث عبر الصور لأول مرة في مايو/ أيار عام 2017 في المملكة المتحدة وهولندا والدنمارك وفنلندا. وفي أواخر سبتمبر/ أيلول، أصبح التطبيق متاحًا في أسواق أخرى.

دخلت شركات البيع بالتجزئة Selfridges وLiberty وHarrods وUrban Outfitters في شراكة معSnap Fashion، وهو تطبيق على هواتف آيفون قدمه خريج بريطاني في علوم الكمبيوتر. يتيح التطبيق للمتسوقين التقاط صورة لصنف من الملابس – سواء في مجلة أو في الشارع – ومشاهدة أصناف مماثلة من بائعي التجزئة في المنطقة.

في يونيو/ حزيران عام 2018، أطلق متجر الأزياء Cue أداة Style Finder التي تتيح للمتسوقين تحميل الصور المحفوظة من هواتفهم، أو التقاط صورة لشيء ما على أرض الواقع والبحث عن أنماط مشابهة في موقع أو تطبيق Cue.

تم تطوير أداة البحث بالشراكة مع Alibaba Cloud، وهو قسم الحوسبة السحابية في Alibaba Group، وهي تستخدم التعلم الآلي لتحسين نتائجها وتطابقات المنتج بمرور الوقت.

قامت سلسلة متاجر التجزئة الأميركية للأزياء والاكسسوارات American Eagle بدمج أداة Pinterest Lens في حملة بريد روبوتات الدردشة، وأطلق مصمم الأزياء الأميركي، تومي هيلفغر، بحثًا مرئيًا في عرض أزياء، ومنذ ذلك الحين توسّع نطاق الإمكانات في هذا الصدد من خلال إطلاق تطبيقات قائمة بذاتها تركز على البحث المرئي للعناصر المطبوعة، والموجودة على الإنترنت وعلى أرض الواقع.

وسيتم إطلاق ميزة البحث الجديدة Lens في Chrome على الصعيد العالمي في الأشهر المقبلة.

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.