دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

كيليوس في اسطنبول تركيا

572

تقع منطقة “كيليوس” بعد منطقة “ساريير” إلى الشمال من إسطنبول، حيث تبعد عن ميدان تقسيم مسافة 30 – 35 كم تقريباً فقط، وتعتبر منطقة “كيليوس” من المنتجعات السياحية المشهورة والقريبة من إسطنبول.

وتمتلك المنطقة شواطئاً مطلة على البحر الأسود التي يتوجه إليها الكثير من العائلات للاستمتاع، وكذلك غاباتها الجبلية التي تكثر فيها المنتزهات والمطاعم حيث الطبيعة الرائعة، والأماكن المفتوحة المناسبة للشواء في الهواء الطلق لذا بالإمكان قضاء يوم أو نصف يوم في تلك المنطقة الرائعة الجمال.

فالمنطقة مناسبة للعائلات وفيها أماكن لعب ولهو للأطفال، ويمكن الوصول إليها عن طريق المواصلات العامة والخاصة من الباصات، مع العلم أن هذه الطريقة اقتصادية ولكنها لا تناسب العائلات لأنها متعبه وتتطلب ركوب أكثر من وسيلة نقل، ولكن هناك طريقة أنسب للعائلات وهي عن طريق استئجار سيارة بدون سائق.

منطقة “كيليوس” منطقة جبلية متعرجة ولكن يمكن الوصول إليها بسهولة بفضل اللوحات الإرشادية الموجودة على طول الطريق، وفيه من المناظر ما هو جميل وممتع لدرجة أنه لا يمكن الشعور بالملل من الطريق.

المطاعم في “كيليوس” كثيرة و لكن أشهرها مطعم “سومين” (şömine restaurant) إنه يوفر جلسات داخلية للشواء في فصل الشتاء، ومساحات واسعة للأطفال كي يلعبوا بأريحية بجانب المطعم. أما داخل المطعم فستجدون أقفاص الدجاج والبط والأرانب أيضاً. وفي هذا المطعم ثلاجة كبيرة مليئة بأصناف منوعة ومتعددة من اللحوم، ويقوم الزائر باختيار نوع اللحوم المرغوب فيه ومن ثم يبدأ المطعم بتجهيز المنقل والجمر كي يتمكن الزائر من الشواء بنفسه في الهواء الطلق.

 

 

 

 

100%
رائع جداً

كيليوس في اسطنبول تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.