دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

مؤشر داو جونز ينخفض 200 نقطة مع استمرار عمليات البيع في سوق الأسهم الأميركية

عمليات البيع تتواصل في وول ستريت ومؤشر داو جونز يخسر 200 نقطة مع تصاعد المخاوف من دخول الاقتصاد الأميركي في حالة ركود في ظل قرار الفيدرالي الاستمرار في رفع #الفائدة

501

مؤشر داو جونز ينخفض 200 نقطة مع استمرار عمليات البيع في سوق الأسهم الأميركية

تراجعت سوق الأسهم الأميركية مجددًا، بعد عمليات بيع كبيرة، في ظل قلق المستثمرين بشأن الزيادات المستمرة في معدلات الفائدة والسياسة النقدية المتشددة التي ينتهجها مجلس الاحتياطي الفيدرالي، ومن المحتمل أن تدفع بالاقتصاد إلى الركود.


قلق المستثمرين


  • انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.5% نحو 200 نقطة، في حين فقد مؤشر S&P 500 نسبة 0.7% ومؤشر ناسداك المركب 1%.

  • زادت الأسهم من خسائرها الحادة يوم الجمعة، عندما انخفض مؤشر داو جونز 1000 نقطة بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في خطابه خلال الملتقى السنوي لحكام المصارف المركزية في الغرب الأميركي بجاكسون هول إن البنك المركزي سيواصل رفع معدلات الفائدة بقوة، وستستغرق الأسعار “بعض الوقت” لتحقيق الاستقرار.

  • كما نتج عن خطاب باول مزيد من الضغط على آمال المستثمرين بشأن محور الاحتياطي الفيدرالي المحتمل، إذ من غير المرجح أن يقلّص البنك المركزي حملته القوية لرفع معدلات الفائدة في أي وقت قريب على الرغم من تباطؤ التضخم الشهر الماضي.

  • يترقب المتداولون الآن الزيادة الثالثة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع السياسة المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر/ أيلول، بدلًا من رفع معدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وفقًا لبيانات مجموعة CME.

  • قادت أسهم شركات التكنولوجيا انخفاضات السوق مع ارتفاع عائدات الخزانة مجددًا، الاثنين، مع انخفاض أسهم المنصات التابعة لشركة ميتا، وشركتي أبل وأمازون بنسب تزيد على 1%، بينما انخفض سهما شركتي تصنيع الرقائق Nvidia وAMD بنحو 3%.

  • بعد خطاب باول يوم الجمعة، ثمة خطر متزايد من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد “يتشدد أكثر” عبر رفع معدلات الفائدة بقدر أكبر ما قد يدفع الاقتصاد إلى الركود، حسبما قال العديد من الخبراء بمن فيهم الأستاذ بكلية وارتون، جيريمي سيغل، لشبكة CNBC يوم الاثنين.


معنويات سلبية

يقول مؤسس شركة Vital Knowledge آدم كريسافولي: “معنويات السوق سلبية كما كانت في يونيو/ حزيران ومطلع يوليو/ تموز في أعقاب عدد من المقالات المتشددة التي خرجت من مؤتمر جاكسون هول”. لم يكن خطاب باول “سيئًا على نحو ما هو متوقع للأسواق، خصوصًا أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يقترب من المراحل النهائية لحملة رفع معدلات الفائدة بحلول سبتمبر/ أيلول، كما يتوقع.


العملات المشفرة

انخفض سعر العملة المشفرة بيتكوين إلى أقل من 20 ألف دولار، الاثنين، مسجلًا أدنى مستوى له منذ منتصف يوليو/ تموز، وفقًا لبيانات من منصة Coin Metrics.

كما تراجعت العملات المشفرة الأخرى، إذ انخفض سعر الإيثر إلى ما يزيد قليلًا على 1400 دولار عن أدنى مستوى له في شهر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.