دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

متى تعلن نتائج الانتخابات النصفية الأميركية ؟

ماذا سأل الأميركيون "غوغل" عن انتخابات التجديد النصفي؟

195

متى تعلن نتائج الانتخابات النصفية الأميركية ؟

انطلقت صباح  الثلاثاء، أول انتخابات عامة في الولايات المتحدة منذ #أحداث_الكابيتول، حين حاول أنصار الرئيس الأميركي السابق #دونالد_ترامب قلب نتائج الانتخابات الرئاسية لصالحهم.


وقد يستغرق إعلان النتائج النهائية أياما عدة، وربما لا تظهر حتى نهاية الأسبوع الجاري في ظل التنافس المحموم بين المرشحين من كلا الحزبين، والإقبال الملحوظ على التصويت عبر البريد في الكثير من الولايات.


ومع ذلك، هناك مخاوف متزايدة من أن العديد من المرشحين الذين شككوا في نتائج انتخابات 2020 سيستخدمون هذه الفترة للتشكيك في نزاهة نتائج الانتخابات الحالية.

ويؤكد خبراء أن الناخبين ربما لن يعرفوا نتائج الاقتراع هذه الليلة في العديد من الولايات، حيث من المرجح أن يتغير مجموع الأصوات التي يحصل عليها المرشحون مع الاستمرار في عمليات الفرز.

بمجرد إغلاق صناديق الاقتراع، يعمل موظفو الانتخابات على عد الأصوات وجدولتها في كل دائرة انتخابية قبل إرسالها إلى مكتب الانتخابات المركزي بالمقاطعة.

تقدم كل مقاطعة تقاريرها إلى الولاية، وفي كثير من الحالات تقدم كل من المقاطعة والولاية تحديثات منتظمة طوال المساء عبر الإنترنت حيث يتم الإبلاغ عن النتائج. كما تواصل المقاطعات إجراء عد وفرز الأصوات المرسلة عبر البريد.

ومن المرجح أن تستمر النتائج في التغير باستمرار خلال الأيام التي تتلو عملية الاقتراع حيث تستمر عمليات عد الأصوات.

يجري إعلان الفائز بشكل غير رسمي من قبل وسائل الإعلام، عندما يتأكد الخبراء تماما أن أحد المرشحين فقد الفرصة بشكل نهائي في المنافسة، حتى مع عدم الانتهاء من فرز وعد جميع الأصوات.

وعادة ما تكون نتائج الانتخابات التي تعلن عنها وسائل الإعلام الأميركية متوافقة مع النتائج النهائية، التي تعلن بشكل رسمي في وقت لاحق.



ماذا سأل الأميركيون “غوغل” عن انتخابات التجديد النصفي؟

الأميركيون، مثل غيرهم، يلجؤون إلى عملاق محركات البحث في الإنترنت “غوغل” من أجل طرح الأسئلة خاصة في الأحداث الكبيرة، كما هو الحال في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.

وفتحت محطات الاقتراح، صباح الثلاثاء، أبوابها أمام عشرات الملايين من الأميركيين الذين سيختارون كل أعضاء مجلس النواب الـ 435 وثلث أعضاء مجلس الشيوخ، وحكام 36 ولاية من أصل 50.

وتكتسب هذه الانتخابات أهميتها في أنها تمثل استفتاءً على حكم الرئيس جو بايدن الذي وصل إلى البيت الأبيضفي 20 يناير 2021، كما أنها تشكل رهانا لدى الرئيس السابق دونالد ترامب في العودة إلى المشهد السياسي تمهيدا لانتخابات الرئاسة عام 2024.

وجاءت هذه الانتخابات تتويجا لأسابيع من الحملات الدعائية التي قادها الحزبان الديمقراطي والجمهوري، وخلال هذه الأسابيع لجأ الأميركيون إلى طرح الأسئلة ليس على ممثلي الأحزاب فحسب، بل على محرك البحث “غوغل”.

وكانت هناك أسئلة بسيطة طرحها الأميركيون من قبيل: كيف يمكنني أن أصوّت؟ لكن كانت هناك أسئلة أكثر تعقيدا.



جاءت نتائج تحليل لموقع “إكسيوس” الإخباري الأميركي كالتالي:

  • البحث عن الإجهاض ارتفع على مستوى الولايات المتحدة كلها، الأسبوع الماضي، وهو ما بدا أنه مؤشر أمل في نظر الديمقراطيين الذين يراهنون على هذه القضية لكسب الأصوات، فهم يحاولون عن طريق قطع الوعود بشأن عودة هذا الحق الذي أبطلته المحكمة العليا في الصيف الماضي.

  •  تفوقت مسألة الإجهاض على موضوعات أخرى في سلم الترتيب في “غوغل” مثل التضخم وأسعار الوقود، لكنها حلت خلف موضوعات أخرى مثل الجريمة والهجرة على الحدود.

  • طرح الأميركيون أيضا أسئلة تتعلق بالرئيس السابق، دونالد ترامب، خلال الأيام الأخيرة، على نحو يفوق ما كان الوضع عليه خلال الأسابيع الأخيرة، على الأرجح يأتي الأمر على خلفية التكهنات بأن ترامب عازم على الترشح لانتخابات الرئاسة عام 2024.

  • لفت الموقع الإخباري إلى أن موضوعات مثل الوظائف والضرائب والرواتب والأسلحة النارية لا تزال متصدرة في قائمة الأسئلة في “غوغل”.

  • تراجع الاهتمام بروسيا وأوكرانيا على نحو مضطرد خلال الأسابيع الأخيرة، ومع ذلك ضل ضمن أكثر الموضوعات الـ10 الأكثر بحثا.

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.