دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

مدينة بوردور في تركيا

BURDUR

“بوردور”.. مدينة البحيرات الرائعة

667

تقع مدينة بوردور (Burdur) في جنوب غرب تركيا وعلى الحدود مع “موغلا” و”أنطاليا” إلى الجنوب.. و”دنيزلي” إلى الغرب.. و”أفيون” إلى الشمال.. و”إسبارطة” إلى الشرق.. وتبلغ مساحتها ستة آلاف وثمانمئة وسبعة وثمانون كيلو متر مربع.. ويبلغ عدد سكانها مئتان وثمانية وخمسون ألفًا وثمانمئة وثمانية وستون ألف نسمة.. وعاصمة الولاية هي مدينة “بوردور”.

تقع “بوردور” في منطقة البحيرات من تركيا.. وهذا بالطبع ما يزيد من جمالها وجاذبيتها السياحية.. كذلك تجد فيها العديد من البحيرات الرائعة والمميزة من مختلف الأحجام التي لا تخلو من الزوار والسياح.. أكبرها وأروعها.. بحيرة “بوردور” والتي سميت على اسم الولاية.. كذلك تبلغ مساحة بحيرة “بوردور” مئتين وخمسين كيلومتر مربعا وأقصى عمق لها حوالي مئة وعشرة أمتار.. كما أن منسوب مياه هذه البحيرة يتذبذب. تعد هذه البحيرة من الأراضي الرطبة الهامة للعديد من أنواع الطيور، هذا أدى إلى استقرار أعداد كبيرة ومنوعة من الطيور حول البحيرة، مما يضفي عليها المزيد من الجمال والتألق.

أما بحيرة “سالدا” فهي ثاني أكبر بحيرة في الولاية كما تعتبر واحدة من أنظف البحيرات في العالم، تبعد عن مقر ولاية “بوردور” حوالي 50 كيلومترا.. كما تعتبر جزء من منطقة البحيرات التركية.. والتي تمتد من الجنوب حتى غرب الأناضول. تغطي البحيرة مساحة 45 كم ويصل عمقها إلى حوالي 184 متر، مما يجعلها واحدة من أعمق بحيرات تركيا إن لم تكن فعليا هي الأعمق.

100%
رائع جداً

مدينة بوردور في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.