دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

مركز الطب النووي في مشافي مديبول في اسطنبول تركيا

Medipol mega international hospitals

493

مركز الطب النووي في مشافي مديبول في اسطنبول تركيا Medipol mega international hospitals

فحوص الطب النووي هي إختبارات سهلة يمكن إجراءها بدون أن تسبب للمريض أي إنزعاج. الأدوية التي تستعمل عند الحاجة إليها لاتغير أي وظيفة في الجسم بما فيه الفشل الكلوي، ويمكن إستعمالها من قبل جميع مجموعات الأعمار بأمان.
في مركز الطب النووي في مستشفى جامعة مديبول يوجد أجهزة PET/BT   (16 مقطع، وكاميرا جاما وأجهزة SPECT/BT
بواسطة نظام PET / CT
الموجود في المركز يعطى إشعاع منخفض من أجل الحصول على تكاثف في التصوير أعلى ومن أجل الحصول على تصوير ذو جودة عالية.

بواسطة هذا التنظير يتم البحث عن الخلايا السرطانية في جميع أنحاء الجسم،  ومدى إنتشارها، وهل إنتشرت إلى الأعضاء الاخرى أم لا ونوعها (هل هي حميدة أم خبيثة)، وتكرر المرض، ويتم البحث على أجوبة العديد من الأسئلة منها هل التداوي الذي يتم تطبيقه نافع أم لا. التداوي بالأشعة، يتم تحديد مكان الأنسجة السرطانية الحقيقية لدى المرضى الذين سيجري عليهم التداوي ثم يتم توجيه التداوي بالأشعة. هذه التطورات يمكن تطبيقها أيضاً على الأمراض الدماغية (الخرف والصرع. إلخ) وإيضاح مدى نشاط وحيوية أنسجة القلب ومثل ذلك من الأمراض الغير سرطانية.

بسبب البنية الخاصة التي يتمتع بها جهاز PET / CT الموجود في المركز يتمكن المريض من مشاهدة منظر وكأنه السماء على السقف يتم رسمه لإراحة المريض. وبفضل ذلك يصبح من السهل تصوير المرضى الذي لديهم خوف من الأماكن المغلقة.

تصوير القلب
هي طريقة تنفع لمعرفة كمية الدم الواصلة إلى عضلة القلب ليتم تقييمها لمعرفة هل يوجد مرض الشريان التاجي الحاد في الشخص أم لا.

كاميرة غاما الموجودة في المركز هي عبارة عن تكنولوجيا صنعت وصممت خصيصاً فقط من أجل الفحص الشامل للقلب. يوجد في تركيا ثلاث كاميرات، والبنية التكنولوجية الحديثة التي يتميز بها هذا النظام تجعله مختلفاً عن كاميرات غاما الأخرى.

تقل نسبة المواد المشعة التي يتلاقها المرضى 4 أضعاف، والفترة الزمنية التي يقضونها المرضى في الجهاز تقصر أيضاً 4 أضعاف (تقريباً 3 دقائق) وتزيد نسبة الجودة في التصوير الحاصل بشكل ملحوظ. الجهاز تم تركيزه في وسط نمط معماري مفتوح من أجل راحة المريض، وبفضل ذلك يصبح من السهل تصوير المرضى الذي لديهم خوف من الأماكن المغلقة.

في هذا الفحص، بنهاية فحص الإجهاد (بواسطة الرياضة أو الدواء) يتم حقن دواء التصوير في الوريد. الأدوية التي تعطى للمرضى يمكن أن يستخدمها بكل أمان كل مرضى الفشل الكلوي، وجميع مجموعات الأعمار.

التصوير الومضائي للكريات البيض المعرفة (التي تم التأشير عليها)
التصوير الومضائي للكريات البيض المعرفة الذي يتم في عدد محدود في تركيا أصبح إجراء روتيني يجري في مركز الطب النووي في مستشفى جامعة مديبول. في المركز، من أجل وضع إشارة على خلايا الكريات البيض الموجودة بعدد محدود يوجد غرفة خاصة لتعريف ووضع الإشارة على خلايا الكريات البيض. إجراء التعريف ووضع الإشارة على الخلية يتم وفقاً للمعايير الأوروبية. بهذا الإجراء يصبح من الممكن تحديد مصدر العدوى بشكل صحيح. التصوير الومضائي للكريات البيض المعرفة، يستخدمه مجموعة واسعة جداً من المرضى لمعرفة إرتفاع الحرارة الغير معروف سببها، وعدوى الأنسجة اللينة والعظام، وعدوى القطع البديلة الإصطناعية. ومن أجل تثيت مصدر العدوى الموجودة حول القطع المعدنية البديلة.

التصويرات الومضائية الأخرى
بفضل جهاز SPECT / CT الغير موجود في كل مركز للطب النووي، يتم التصوير الومضائي للكريات البيض، والتصوير الومضائي للعظام وفحص الغدد اللمفاوية، ويضيف هذا الجهاز الكثير من المزايا المتعلقة بإختبارات الطب النووي. وهذه الجودة، تعطينا تصوير أكثر قطعي وأصح.

التصوير الومضائي للعظام
التصوير الومضائي للكلى الثابت والمتحرك بتطبيق مسبار غاما
التصوير الومضائي للغدة الدرقية
التصوير الومضائي لإرتجاع المثاني (المباشر وغير المباشر)
تشخيص وتداوي ومتابعة أمراض الغدد الدرقية

سبب العوامل البيئية وشروط الحياة الموجودة في يومنا هذا شوهد إزدياد في وقعات السرطان. السرطانات المأخوذة من جذر الغدة الدرقية هي أمراض يمكن تداويها بشكل كبير. اليود المشبع (1311)، هو أحد التداوي المستخدم في الطب الذي يركز على الهدف بالذات. يمكن إستخدام هذا التداوي بأمان في جميع الحالات التي يستدعي لها الأمر بما فيه الأطفال في جميع مجموعات الأعمار. وغالباُ ما يختلط الأمر على العوام في إدراك مفاهيم التداوي بالجرعة الكبيرة والجرعة الصغيرة في تداوي الغدد الدرقية للأمراض الغير سرطانية يتم إعطاء المرضى جرعات صغيرة (<20mCi). ولايستعدي هذا التداوي نوم المريض في المستشفى. اليود المعطى من أجل التداوي، يضمن إزالة العقيدات المتعددة الساخنة (الفعالة) والغدد الدرقية الناشطة.

بعد إتمام عمليات السرطان يتم إعطاء جرعة عالية من اليود. في هذا التداوي يتم إستضافة المريض لمدة يومين في غرف خاصة تم تحضيرها من أجل هذا الغرض. يوجد 2 غرفتين مجهزتين بوسائل الراحة في المركز.

Prof. Tamer ATASEVER MD.
مركز الطب النووي

معلومات عامة
القسم
Nuclear Medicine

مكان وتاريخ الولادة
Kars, Turkey / 1960

اللغة
English

الخبرة
2012 – presently
Medipol University Hospital
Prof.Dr.

2010 – 2011
Gazi University Medical Faculty
Head of the department of Nuclear Medicine
Prof., MD

2003
Gazi University Medical Faculty
Department of Nuclear Medicine
Prof., MD

1996
Gazi University Medical Faculty
Department of Nuclear Medicine
Asst. Assoc. Prof., MD

1993
Gazi University Medical Faculty
Department of Nuclear Medicine
Spec., MD

1992 – 1993
Ankara University Medical Faculty
Department of Nuclear Medicine
Spec., MD

التعليم
2003
Nuclear Medicine
Professor, MD

1997
Nuclear Medicine
Associate Professor, MD

1992
Ankara University Medical Faculty
Department of Nuclear Medicine,
Nuclear Medicine Residen
Ankara

1984
Erciyes University Medical Faculty

Assistant Prof. Tansel ÇAKIR MD.
مركز الطب النووي

100%
رائع جداً

مركز الطب النووي في مشافي مديبول

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.