دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

من الآن فصاعدا يمكن علاج جميع أنواع السرطان

"ثورة طبية" تبشر بعلاج مبكر لسرطان الثدي

أطباء يكشفون 4 أعراض للإصابة بسرطان الأمعاء.
أطعمة “تحمي” من السرطان.. موجودة في كل بيت.
“جهاز تنفس” يبشر بتشخيص مبكر للسرطان.
10 أعراض للسرطان يمكنك اكتشافها بنفسك.
الطب يثبت فوائد الصيام الكبرى لمرضى السرطان.
لماذا لا يصاب الفيل بالسرطان؟ العلم يحل اللغز.
تحذرك من أخطر أنواع السرطانات.. 14 علامة لا تتجاهلها.
عقار دارولوتاميد يمنح الرجال الأمل في مواجهة السرطان “الخطير”.

315

من الآن فصاعدا يمكن علاج جميع أنواع السرطان بالتكنولوجيا الطبية الخارقة االحديثة

“اكتشاف ثوري”.. السرطان لن يكون قاتلا

يوما بعد يوم، يحقق العلماء اختراقا جديدا في علاج مرض السرطان الذي يصيب 35 ألف شخص في العالم سنويا. آخر هذه الاختراقات يحمل أملا بأن المرض لن يكون قاتلا للأجيال القادمة.


ويعتقد الباحثون في معهد “فرانسيس كريك” في العاصمة البريطانية لندن، أنه من الممكن تقوية دفاعات الجسم عن طريق زرع خلايا مناعية من أشخاص آخرين، وفق ما ذكرت صحيفة “التلغراف” البريطانية، الخميس.

وسيكون بمقدور مرضى السرطان، بدءا من العام المقبل، تلقي هذا العلاج الجديد، إذ يعتزم فريق طبي إنشاء “بنوك مناعة” لتخزين خلايا مكافحة لبعض الأمراض، بينها مرض السرطان.

وقال خبير علم المناعة البروفيسور أدريان هايدي، من معهد “فرانسيس كريك”، إن العلماء والأطباء يمكنهم أن يصبحوا أشبه بالمهندسين، ويطوروا أجساما صحية بدلًا من حقنها بالعلاج الكيماوي السام.

وأضاف أن “استخدام جهاز المناعة لمحاربة السرطان يعد علاجا مثاليا، ويقدم حلا جذريا إلى حد كبير. وهذا بدوره يجنبنا استخدام العلاجات الكيماوية التي ترهق الكثير من المرضى”.

ووصف هايدي نتائج اختبارات استخدام الخلايا المناعية في علاج السرطان بأنها “مذهلة”، رغم أن الوقت لا يزال مبكرا للحكم على نجاعة العلاج الجديد، مشير إلا أنه سيكون علاجا واعدا.

وأكد أن فكرة إنشاء بنوك للخلايا المناعية يمكن أن تجعل العلاج متاحا بشكل أكبر وأسرع للكثيرين، ممن يعانون المرض، معبرا عن أمله في أن ترى هذا البنوك النور قريبا.

© Sky News



“ثورة طبية” تبشر بعلاج مبكر لسرطان الثدي

كشف علماء بريطانيون طريقة اعتبروها “ثورية” للتنبؤ بسرطان الثدي لدى النساء قبل حدوثه، وسط آمال بأن تساعد التقنية على تفادي تفاقم الوضع الصحي وتقديم العلاج المبكر.

وبحسب صحيفة “مترو” البريطانية، فإن العلماء يراهنون على الطريقة الجديدة حتى يحددوا النساء الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، اعتمادا على تحليل المئات من العلامات الجينية ونمط الحياة.

وطور باحثون من جامعة كامبردج، طريقة حساب آلية حتى يستخدمها الأطباء لقياس مدى عرضة الشخص للمرض الخبيث، ويقول البروفيسور أنطونيس أنطونيو إن هذه الطريقة هي الأولى من نوعها.

وتحلل هذه الطريقة بيانات خاصة بالمرأة مثل عمرها ووزنها واستهلاكها الكحول، وتأخذ في الحسبان 300 علامة وراثية، مما يجعلها الأكثر دقة في المجال الطبي بخصوص التنبؤ بسرطان الثدي وتشخيصه حتى يومنا هذا.

ويعد سرطان الثدي واحدا من أبرز أسباب الوفاة في المملكة المتحدة، وتصل عدد الإصابات الجديدة في البلاد إلى 55 ألف امرأة كل سنة.

ويقول عالم في مركز بحوث السرطان البريطاني، إن نسبة مهمة من الإصابات الجديدة تحصل لدى أشخاص كانوا معرضين بشدة لأن يصابوا بالمرض.

ويرى الباحثون أن الطريقة الجديدة لا تزال في حاجة إلى مزيد من الاختبارات حتى يكون استخدامها ممكنا في المستقبل القريب.

© Sky News



أطباء يكشفون 4 أعراض للإصابة بسرطان الأمعاء

يعد سرطان الأمعاء واحدا من أكثر أنواع السرطان شيوعا في العالم، فيما يقول خبراء إن تشخيص المرض في مراحله المبكرة يساعد في تخفيف أعراضه وحتى القضاء عليه.

وتشمل الأعراض الرئيسة للمرض ظهور دم في البراز، وتغيير مستمر وغير مفسر في عادة الأمعاء، إلى حانب الألم المستمر في البطن.

ووفق ما نقلت صحيفة “إكسبريس” البريطانية عن أطباء بجمعية سرطان الأمعاء في بريطانيا، فإن الأعراض السابقة تظهر عند ما يقارب الـ90 في المئة من المصابين بسرطان الأمعاء.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن  هناك علامة أخرى “فارقة” قد تفيد في التعرف على المرض بشكل مبكر، وتتمثل في نقص الحديد.

وأشار مختصون في الجمعية إلى أن المعاناة من واحدة من هذه الأعراض “لا يعني بالضرورة أنك مصاب بسرطان الأمعاء.. لكن في حال ظهرت اثنين أو أكثر من الأعراض المذكورة سلفا، فينصح بزيارة الطبيب في أقرب فرصة”.

© Sky News



أطعمة “تحمي” من السرطان.. موجودة في كل بيت

يقول المثل “نحن ما نأكل”، وهذا صحيح إلى حد كبير، إذ يضمن النظام الغذائي السليم صحة أفضل للإنسان، ويجنبه الكثير من الأمراض الخطيرة، وكما يقال “درهم وقاية خير من قنطار علاج”.

وأثبتت الدراسات أن تناول بعض الأطعمة بانتظام يمكن أن يعزز دفاعات الجسم ضد العديد من الأمراض لفترة طويلة، ومن بينها مرض السرطان الذي يفتك بالملايين سنويا.

ونستعرض هنا 10 أطعمة تحتوي على مضادات الأكسدةوالفيتامينات والمعادن والألياف التي يمكن أن تساعد جسمك على محاربة نمو الخلايا السرطانية بشكل فعال: 

1- التفاح

للحصول على أفضل فوائد التفاح عليك تناوله بقشره، فهو يحتوي على مواد كيمائية مضادة للسرطان، كما يضم خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، وهو مصدر جيدة لفيتامين ج والألياف.


2- البصل

يعتقد أن البصل يحتوي على العديد من المركبات المضادة للسرطان، من بينها الكبريت العضوي والكيرسيتين والأنثوسيانينات. ويشمل ذلك البصل الأخضر والأبيض والبني.


3- الليمون

يحتوي الليمون وغيره من الحمضيات على المواد الكيميائية النباتية التي يعتقد أنها تساعد على وقف نمو الخلايا السرطانية. ويمكن تناوله قطعا أو إضافة للسلطة أو شربه عصيرا. والليمون غني أيضا بفيتامين C.


4- البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية بالكاروتينات مواد أخرى يعتقد أنها تساعد في الوقاية من السرطان.  وللبطاطا الحلوة أيضا خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، كم أنها تحتوي على فيتامين (أ) وألياف غذائية مفيدة.


5- عين الجمل (الجوز)

يحتوي الجوز على حمض ألفا لينولينيك، ودهون أوميغا 3، وكمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي يعتقد أنها تساعد في الوقاية من السرطان. وهو غني بالنحاس والمنغنيز.


6- القهوة

تعد حبوب البن ذات نوعية الجيدة، والتي يتم إعدادها بشكل صحيح، مصدرا للمواد الكيميائية النباتية التي تساعد الجسم على الوقاية من السرطان. وتحتوي القهوة على فيتامين (ب) المفيد للجسم.


7- الحبوب الكاملة

أثبتت الدراسات أن الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أفضل بكثير من الخبز الأبيض. فالقشور في الحبوب الكاملة تعمل كمضادات للأكسدة ويمكن أن تمنع الخلايا السرطانية من التكاثر.


8- بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على مستويات عالية من مادة اللجنين، وكذلك مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى المغذيات النباتية، التي يقال إنها تساعد في الوقاية من السرطان. وهيي غنية بالبروتين والمعادن.


9- البقوليات

تحتوي الفاصوليا السوداء والعدس والحمص والبازلاء المجففة على قشور قد تساعد في الحماية من السرطان. والبقوليات أيضا مصدر ممتازة للبروتين والألياف.


10- الفطر

يعتقد أن الفطر له خصائص مضادة للسرطان والفيروسات. كما أن أنوع الشائعة من الفطر في العديد من المتاجر غنية بالسيلينيوم وفيتامين د.

©️ Sky News



“جهاز تنفس” يبشر بتشخيص مبكر للسرطان

قال علماء إنهم يختبرون جهازا طبيا صغيرا لتحليل عملية التنفس لدى الإنسان حتى يساعد مستقبلا على تشخيص السرطان وإنقاذ حياة الكثير من المرضى.

ويعتمد الجهاز، الذي يجري اختباره ببريطانيا، في الوقت الحالي، على فحص جزيئات الهواء التي يخرجها الإنسان من جسمه خلال عملية التنفس العادية.

وتجري اختبارات هذا الجهاز في مستشفى “أدنبروك” في مدينة كامبردج، ويشارك في التجربة أشخاص بصحة جيدة وآخرون مصابون بالسرطان.

وتقوم خلايا السرطان في جسم الإنسان بطرح فضلاتها المعروفة بـ”VOCs” في الجزيئات التي يعتمد عليها الإنسان في عملية التنفس.

وبحسب ما نقلت صحيفة “مترو” البريطانية، فإن فحص المرض الخطير بجهاز التنفس الصغير سيضمن بدء العلاج في مرحلة مبكرة من الإصابة.

أما الهيئات الصحية في بريطانيا فتراهن على هذه الطريقة البسيطة في العلاج لأجل توفير ملايين من الدولارات التي يجري إنفاقها على الضمان الصحي.

وتظهر بيانات الصحة في بريطانيا، أن حوالى نصف مرضى السرطان في البلاد يكتشفون إصابتهم خلال مرحلة متأخرة، مما يعقد عملية العلاج ويزيد كلفتها.

©️ Sky News



10 أعراض للسرطان يمكنك اكتشافها بنفسك

لا يزال الأطباء يواجهون بعض المشكلات في تشخيص مرض السرطان، رغم التطور الكبير في التقنيات الطبية، لكن بإمكانك أن تكتشف بنفسك بعض الأعراض التي قد تكون مؤشرا على المرض الخطير.

ونستعرض هنا 10 أعراض قد تكون ناجمة عن الإصابة بالسرطان في مكان ما بالجسم، وفق ما ذكر موقع “هيلث آند بريتي”.

1- تغيرات في البشرة

سرطان الجلد شائع جدا، فإذا ظهرت بقع على بشرتك أو تغير لون مكان معين منه أو ظهر تغير في شكله، فقد يكون ذلك مؤشرا على سرطان الجلد، وقتها عليك استشارة الطبيب.


2- سعال متكرر

إذا كنت لا تدخن ولديك سعال مزعج ومتكرر، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب السرطان. أما إذا كنت مدخنا ولديك سعال مصحوبا بالدم، فعليك استشارة الطبيب فورا، إذ يتعين عليك إجراء اختبارات على المخاط.


3- تغيرات في الثدي

من المهم إجراء اختبار على الثدي على أساس شهري للتأكد من عدم وجود احمرار أو ألم أو أي تورم أو تغير في الحلمة أو سماكتها. وإن وجدتِ شيئا من هذه الأعراض فعليك بإجراء فحص شامل.


4- انتفاخ البطن

قد تصاب بالانتفاخ لأنك أكلت وجبة دسمة، لكن إذا لم تتحسن الأمور بعد ساعات، وتطور الأمر إلى شعور بالتعب وألم في الظهر بسبب الانتفاخ، فعليك استشارة الطبيب، فالانتفاخ في البطن قد يكون مؤشرا على السرطان.


5- مشكلات في التبول

يعاني العديد من الرجال من مشكلات مزمنة في التبول، ويربط الأطباء هذه المشكلة بعدم كفاءة البروستاتا، لا سيما في سن الشيخوخة، مما يعد مؤشرا على سرطان البروستاتا، ولهذا السبب ينصح باستشارة الطبيب.


6- دم في البراز

إذا رأيت الدم في البراز فعليك فورا استشارة الطبيب، لأن هذا مؤشر على وجود البواسير، أو احتمال وجود سرطان القولون. قد يظهر الدم في البول أيضا، ويكون مؤشرا على سرطان الكلى أو المثانة.


7- تغيرات في الخصيتين

إذا لاحظت تورما أو انتفاخا في الخصيتين، فعلى الأرجح أن يكون ذلك أولى علامات سرطان الخصية الذي يعد الأكثر شيوعا، ويصاحبه عادة ألم غير شديد.


8- مشكلات في البلع

إذا تكررت لديك مشكلة بلع الطعام أو الماء أو الأدوية، فإنها قد تكون علامة على السرطان في الحلق أو الأنبوب الواصل بين فمك ومعدتك، والمسمى المريء.


9- فقدان الوزن

غالبية الناس تريد تخفيف أوزانها، ويتبعون في ذلك أنظمة غذائية عدة. لكن إذا فقد شخص الكثير من وزنه من دون إجراء أي تغيير على نظامه الغذائي، فإن هذا الأمر ليس طبيعيا، وقد يكون مؤشرا على سرطان البنكرياس أو الكبد.


10- الحمى

الحمى أمر طبيعي، وهذا يعني أن نظام المناعة في الجسم يعمل بشكل جيد، وأحيانا تكون أحد الآثار الجانبية لمضاد حيوي. لكن إذا كانت الحمى لا تنخفض، وتتكرر، فاستشر الطبيب.

©️ Sky News



الطب يثبت فوائد الصيام الكبرى لمرضى السرطان

كشفت بحوث طبية، أن الصيام يساعد بشكل كبير على الوقاية من أمراض السرطان أو العلاج منها حين يكون الإنسان مصابا.

وبحسب ما نقل موقع “ميديكال نيوز توداي”، فإن الصيام يحارب السرطان من خلال خفض مقاومة الأنسولين ومستويات الالتهاب في الجسم.

وأضاف المصدر أن الصيام يعمل على محاربة مضاعفات تنجم عن أمراض مزمنة تصيب الجسم مثل السمنة وداء السكري من النوع الثاني وهما سببان بارزان من أسباب السرطان.

ويستوجب الصيام الصحي عدم تناول أي سعرات حرارية خلال فترة محددة تصل إلى ساعات أو الاكتفاء بقدر قليل جدا منها.

ويضيف العلماء أن الصيام يجعل خلايا السرطان أكثر استجابة خلال الخضوع للعلاج الكيماوية، فضلا عن حماية الخلايا السليمة في الجسم وتعزيز نظام المناعة.

وفي سنة 2014، أجرت المكتبة الوطنية الأميركية للطب، تجربة لمعرفة ما إذا كان الصيام يعزز مقاومة فئران التجارب لمرض السرطان، وقام الباحثون برصد التغييرات التي حصلت في الخلايا الجذعية للحيوان.

ووجد الباحثون أن الصيام لمدة تتراوح بين يومين وأربعة أيام ساعد الخلايا الجذعية لدى الفئران على مقاومة المضاعفات الناجمة عن العلاج الكيماوي للسرطان.

فضلا عن ذلك، استطاعت الفئران التي جرى إخضاعها للصيام، أن تقوم بتجديد خلاياها الجذعية على نحو أفضل، وهذا يعني أن منفعة الصيام لا تقتصر على الوقاية فقط من المرض الفتاك.

©️ Sky News



لماذا لا يصاب الفيل بالسرطان؟ العلم يحل اللغز

انشغل العلماء على مدار سنوات، بمحاولة كشف سبب عدم إصابة بعض الحيوانات بالسرطان، مثل الأفيال والحيتان.

ومع تعدد الفرضيات التي ذهبت إلى أن أحجام هذه الحيوانات الضخمة، تحميها من أسباب السرطان، توصل عالم أميركي إلى وجود جين فريد في الفيلة، يقيها من المرض الخبيث.

وفي عام 2012، قرر عالم يدعى فينسنت لينش فحص جينات الفيل الأفريقي، لمعرفة ما إذا كانت لديه جينات إضافية مضادة للسرطان.

وتقع السرطانات عند حدوث طفرة في الحمض النووي لأحد الجينات، مما يسمح للخلايا بالنمو والتكاثر بشكل ضار وخارج عن السيطرة.

واعتقد العلماء أن الحيوانات الأكبر حجما تتكون أجسامها من خلايا أكثر، وبالتالي الجينات السرطانية بحاجة إلى وقت أطول كي تكون قاتلة مع الحيوانات الضخمة.

ومنذ ذلك الحين قدم العلماء عشرات الفرضيات، لمعرفة سبب عدم مهاجمة السرطان للأفيال، وربما تكون الإجابة الأكثر شيوعا في ذلك، هي أن الحيوانات الكبيرة تمتلك المزيد من الدفاعات المضادة للسرطان، إلى أن تمكن العلماء مؤخرا من حل اللغز، والأمر لا يعتمد على الحجم بتاتا.

فالفيلة تمتلك جينا يعمل على إحياء جين آخر مدمر، وتكليفه بمهمة قتل الخلايا المصابة بالسرطان، وهو نفسه الموجود لدى حيوانات أخرى منها الخفافيش.

ويستهدف الجين المنقذ للحياة والمعروف باسم “LIF6” خلايا على وشك التحول إلى أورام سرطانية ويدمرها.

ومن خلال التجارب، وجد الباحثون أنه عندما تبدأ خلايا الفيلة بالتعرض للأضرار المسببة للسرطان، فإن الأورام تقل تدريجيا وذلك بتشغيل النظام الدفاعي المنقذ للحياة، وهو الجين “LIF6”.

ويأمل العلماء إيجاد عقاقير تحاكي تأثير الجين المقاوم للخلايا السرطانية، وتطوير علاجات جديدة ثورية لمرضى السرطان من البشر في المستقبل.

©️ Sky News



تحذرك من أخطر أنواع السرطانات.. 14 علامة لا تتجاهلها

غالبا ما يعتبر تشابه الأعراض بين الأمراض من أكثر الأمور الحساسة التي تؤدي إلى التباسات بالتشخيص، فعسر الهضم وآلام المعدة مثلا غالبا ما يتم تشخيصها على أنها خلل عادي في وظيفة الجهاز الهضمي، إلا أنها قد تكون مؤشرا على أكثر السرطانات خطورة وهو سرطان البنكرياس.

وسرطان البنكرياس هو أكثر أنواع السرطانات فتكا، حيث يموت أكثر من نصف المصابين بالمرض في غضون ثلاثة أشهر من التشخيص.

وبحسب الممرضة جيني جونز، العاملة في واحد من المراكز المختصة بسرطان البنكرياس بالمملكة المتحدة، فإن الأعراض الأكثر شيوعا لسرطان البنكرياس، والتي قد تتداخل مع أمراض أخرى يمكن أن تكون كالتالي:

  • عسر الهضم

يمكن أن يكون عسر الهضم وحرقة المعدة من الأعراض الشائعة لسرطان البنكرياس، ولكن غالبا لا يعتقد الناس أنها مرتبطة بمرض خطير.

  • آلام البطن أو الظهر

آلام البطن والظهر المركبة من الأعراض الشائعة إلى حد ما، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من أحدهما فقط.

  • فقدان الوزن غير المبرر

قد يظهر فقدان الوزن المرتبط بسرطان البنكرياس في البداية عندما لا يحاول الناس حقا إنقاص الوزن ويأكلون بشكل طبيعي نسبيا.

  • فقدان الشهية

يرتبط فقدان الوزن أحيانا بفقدان الشهية، وهو عرض آخر من أعراض سرطان البنكرياس يسهل تجاهله، على الأقل في البداية، ومثل هذه التغييرات في الشهية قد تكون بسبب ضغط الورم على المعدة.

  • اليرقان

اليرقان من أعراض سرطان البنكرياس التي يصعب تجاهلها.

  • الحكة

قد تصاب البشرة بحكة شديدة قبل حدوث اليرقان، لأن أملاح الصفراء تتراكم تحت الجلد، وتؤدي لحكة جنونية.

  • تغييرات في البراز

البراز الأصفر يحدث غالبا مع حدوث اليرقان، وهو علامة أكيدة على وجود خطأ ما في أعلى الجهاز الهضمي.

  • تشخيص مرض السكري حديثاً

السرطان يمكن أن يوقف البنكرياس عن إنتاج ما يكفي من الأنسولين، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.

  • الغثيان

يمكن أن يكون الغثيان واحدا من العلامات الشائعة لسرطان البنكرياس.

  • جلطات الدم

جلطات الدم هي عرض غير شائع لسرطان البنكرياس، لكنها تعتبر واحدة من المؤشرات في بعض الأحيان.

  • التعب

إذا ترافق التعب مع الأعراض الأخرى فقد يكون مؤشرا إضافيا على الإصابة.

  • الحمى والرعشة والشعور بالإعياء

مثل هذه الأعراض هي أعراض غير شائعة لسرطان البنكرياس، ولكنها قد تكون مرتبطة بالحالة وتحتاج إلى عناية طبية فورية.

  • صعوبة بلع الطعام

سرطان البنكرياس لا يسبب مشاكل في المريء، بل قد يجعل البلع غير طبيعي.

  • الاكتئاب والقلق

الاكتئاب والقلق بدون أي سبب واضح هو عرض شائع لسرطان البنكرياس، فالحالة المزاجية السيئة يمكن أن تسير جنبا إلى جنب مع الألم والإرهاق.

©️ Sky News



عقار دارولوتاميد يمنح الرجال الأمل في مواجهة السرطان “الخطير”

Nubeqa (darolutamide)

يبدو أن الآمال ترتفع مع تطور الأبحاث العلمية لإنتاج عقار مخصص لواحد من أكثر السرطانات انتشارا بين الرجال، وهو سرطان البروستات.

ستصبح هيئة الخدمات الصحية في المملكة المتحدة، أول مقدم رعاية صحية يطرح عقار “دارولوتاميد” للمرضى الذين انتشر سرطان البروستات في أجزاء أخرى من جسمهم.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”البريطانية، فقد أظهرت تجارب الدواء أن فرص العيش لفترة أطول تزداد بنسبة الثلث لدى الرجال الذين تركوا سابقا دون علاج.

ويعمل الدواء عن طريق إعاقة مستقبلات الأندروجين في الخلايا السرطانية، والتي بدورها تمنع تأثير هرمون التستوستيرون الذي يسمح للخلايا السرطانية بالبقاء والتكاثر.

وقالت الخدمة الصحية إنها ستبدأ في تقديم الدواء لمرضى سرطان البروستات المؤهلين في غضون أسابيع.

ويعد سرطان البروستات أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الرجال، حيث يتم تشخيص حوالي 47000 شخص به كل عام في إنجلترا.

وقالت أماندا بريتشارد، المسؤولة التنفيذية في هيئة الخدمات الصحية: “إنه لأمر رائع أن يكون المرضى في إنجلترا أول من يتلقى هذا العلاج في أوروبا لنوع متقدم وشديد من سرطان البروستات”.

من جانبها، أوضحت كيارا دي بياسي، مديرة الدعم والتأثير في مؤسسة سرطان البروستات الخيرية بالمملكة المتحدة:” إن إخبارك بأنك مصاب بسرطان البروستات المتقدم يمكن أن يكون مدمرا ونحن بحاجة ماسة إلى علاجات جديدة لمساعدة هؤلاء الرجال على العيش لفترة أطول”.

بدوره، قال المدير الوطني للسرطان في الهيئة البروفيسور بيتر جونسون: “نحن نعلم أن سرطان البروستات هو الشكل الأكثر شيوعا للسرطان بين الرجال ومن الأهمية بمكان أن نستمر في تشخيص المرضى بأقرب وقت ممكن وتوسيع ترسانتنا من العلاجات المتطورة من أجل زيادة فرص بقاء الناس على قيد الحياة”.

وأضاف: “يعتمد هذا العلاج المبتكر على طموحنا لتحسين رعاية مرضى السرطان ومعدلات البقاء على قيد الحياة وسيساعد الآلاف من الرجال الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان البروستات على عيش حياة أفضل، مما يقلل من فرص الوفاة بمقدار الثلث”.

©️ Sky News

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.