دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

هيونداي تعتمد منافذ شحن تيسلا

7

هيونداي تعتمد منافذ شحن تيسلا

ستتبنى شركة هيونداي الكورية الجنوبية معايير الشحن الخاصة بشركة تيسلا للسيارات الكهربائية، لتصبح الأحدث في سلسلة من شركات صناعة السيارات، بما في ذلك فورد وجنرال موتورز وبولستار، لمنح سائقيها إمكانية الوصول إلى شبكة الشاحن الفائق المتنامية لشركة تيسلا في ظل احتدام المنافسة بين شركات السيارات الكهربائية.



هيونداي تعتمد معيار شحن تيسلا


قالت شركة هيونداي إنها ستجهز سياراتها الكهربائية بما يُسمى معيار الشحن في أميركا الشمالية (NACs) من تيسلا بدءًا من أواخر العام المقبل، إذ قال مدير العمليات خوسيه مونيوز إن الشراكة ستمنح السائقين “الثقة بقدرتهم على شحن سياراتهم بسهولة” فيما يقارب 30 ألف محطة شحن في أميركا الشمالية، حيث يواصل صانعو السيارات الكهربائية توسيع شبكات الشحن التي تشكل عاملًا أساسيًا للقيادة لمسافات طويلة.


ارتفع سهم هيونداي بنسبة 4% صباح الخميس إلى ما يقارب 39 دولارًا.


شركات سيارات أخرى تعتمد أيضًا منافذ شحن تيسلا

قالت شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا في بيان الشهر الماضي إن أسطول هوندا من السيارات الكهربائية سيجري تجهيزه أيضًا بمنافذ شحن تيسلا بدءًا من عام 2025، وقالت إن سياراتها الكهربائية التي ستُصنّع قبل هذا التاريخ ستكون مجهزة بمنفذ نظام الشحن التقليدي، ويمكن للسائقين استخدام شبكة تيسلا الآن عبر جهاز محوّل كهربائي.

أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز في يوليو/تموز أن سائقي سياراتها الكهربائية سيتمكنون من شحن سياراتهم في أكثر من 12 ألف محطة شحن في أميركا الشمالية تابعة لتيسلا باستخدام جهاز محوّل كهربائي ابتداءً من العام المقبل، في حين ستُجَهز سيارات مرسيدس بنز الكهربائية المصنعة بدءًا من عام 2025 بمنفذ شحن يتناسب مع شواحن تيسلا.

قال العضو في مجلس إدارة فولكس فاغن، مايكل شتاينر، في يوليو/تموز، إن الشركة ستتبنى منافذ شحن تيسلا، على الرغم من عدم إصدار تفاصيل حول شراكة محتملة بين تيسلا والشركة صانعة أودي وبنتلي بوغاتي وبورش.

في يونيو/حزيران، وافقت شركة صناعة السيارات السويدية بولستارأيضًا على تجهيز سياراتها الكهربائية بمنافذ شحن تتطابق مع تلك المستخدمة في سيارات تيسلا بدءًا من عام 2025، في حين سيتمكن السائقون من الوصول إلى أجهزة الشحن العام المقبل باستخدام جهاز محوّل كهربائي.

يتيح إعلان بولستار للسائقين الوصول إلى ما يسمى بشبكة الشاحن الفائق من تيسلا في الولايات المتحدة وكندا، ويأتي بعد نحو أسبوع من إعلان ريفيان الشركة المصنعة للشاحنات الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي في إيرفين بولاية كاليفورنيا، أن السائقين سيكونون قادرين على استخدام محطات شحن تيسلا في الولايات المتحدة وكندا بدءًا من الربيع المقبل.

أعلنت فولفو التي تمتلك حصة أقلية في بولستار وتطمح إلى إنتاج أسطول كهربائي بالكامل بحلول عام 2030، عن اتفاقية مماثلة مع تيسلا في يونيو/حزيران، ما يتيح لمالكي نماذج XC40 أو C40 الوصول إلى محطات شحن تيسلا من خلال استخدام محوّل ابتداءً من النصف الأول من عام 2024.

كما أتاحت تيسلا شبكة الشحن الخاصة بها لفورد وجنرال موتورز، في حين كشفت تويوتا عن خطط لجيل جديد من السيارات الكهربائية إذ تتطلع إلى الحفاظ على قدرتها التنافسية.

وتعمل ريفيان على تثبيت 3500 أجهزة للشحن السريع في 600 موقع في أميركا الشمالية فيما يُسمى بشبكة ريفيان للمغامرات، ما يوفر للسائقين 140 ميلًا في نحو 20 دقيقة.

كما تتعاون شركة صناعة الشاحنات الكهربائية مع تيسلا لمنح سائقيها إمكانية الوصول إلى منافذ شحن تيسلا بدءًا من العام المقبل، ولديها خطط لبناء أكثر من 10 آلاف شاحن عالي الطاقة من المستوى الثاني في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا.

كشفت تويوتا التي قادت طفرة السيارات الهجينة بسيارتها بريوس لكنها كانت بطيئة في اعتماد السيارات الكهربائية، عن جيلها التالي من السيارات الكهربائية في يونيو/حزيران، ما أدى إلى ارتفاع سهمها إلى أعلى مستوى في 11 شهرًا.

وقد ارتفع سهم تيسلا أكثر من 138% منذ بداية العام.

forbesmiddleeast

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.