دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

واتساب يطرح خاصية إرسال الرسائل إلى نفسك

262


واتساب يطرح خاصية إرسال الرسائل إلى نفسك 

#واتساب يعلن عن ميزة جديدة تتيح لمستخدم الهواتف بنظامي أندرويد وios بدء الدردشة مع نفسه على حسابه الخاص، فيما نفت الشركة ما تردد عن تسريب بيانات نصف مليار مستخدم..


الميزة الجديدة التي تحمل اسم “أرسل رسالة إلى نفسك”، تعد وسيلة للحفاظ على المعلومات وسهولة الوصول إليها في أي وقت يرغب المستخدم في العودة إليها، فضلاً عن كتابة ملاحظات مهمة لنفسك أو حفظ روابط إنترنت مفضلة أو مهمة، بالإضافة إلى تحميل المستندات والملاحظات الصوتية

أوضحت شركة واتساب أنه تم اختبار الميزة مبدئياً مع بعض مختبري الإصدارات التجريبية.

#تكنولوجيا

#أقتصاد


واتساب يطرح خاصية إرسال الرسائل إلى نفسك 


أعلن تطبيق التراسل الفوري “واتساب” عن ميزة جديدة تتيح لمستخدم الهواتف بنظامي أندرويد و ios بدء الدردشة مع نفسه على حسابه الخاص، فيما نفت الشركة ما تردد عن تسريب بيانات نصف مليار مستخدم.

وأعلن التطبيق أن الميزة الجديدة، التي تحمل اسم “أرسل رسالة إلى نفسك”، تعد وسيلة للحفاظ على المعلومات وسهولة الوصول إليها في أي وقت يرغب المستخدم في العودة إليها، فضلاً عن كتابة ملاحظات مهمة لنفسك أو حفظ روابط إنترنت مفضلة أو مهمة، بالإضافة إلى تحميل المستندات والملاحظات الصوتية.

وأوضحت شركة واتساب أنه تم اختبار الميزة مبدئياً مع بعض مختبري الإصدارات التجريبية.

ويذكر أن ميزة “أرسل رسالة إلى نفسك” متاحة على بعض منصات التواصل الاجتماعي كمنصة التلجرام التي كانت موجودة منذ إطلاقها.


تسريبا البيانات

ونفت شركة “ميتا“، مالكة تطبيق “واتساب” للتراسل الفوري تسرب بيانات حوالي 500 مليون مستخدم، مؤكدة أن المنصة تضع خصوصية وأمان المستخدمين على قمة أولوياتها.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الشركة، في بيان نشره موقع “SCMP” الصيني إلى أن موقع “Cyber News” الذي نشر هذه الأنباء يعتمد على بعض لقطات الشاشة غير الموثقة، موضحاً أن الشركة لم تتوصل إلى أي دليل يثبت وقوع تسريب للبيانات من داخل أنظمة “واتساب” لتخزين البيانات.



وقال المتحدث إن الشركة تتعامل مع الادعاءات بشأن التسريبات الأمنية “بجدية تامة”، موضحاً أنه تم اتخاذ العديد من الخطوات الفورية للنظر في مدى جديتها والتحقق من مصدرها.

وأضاف أن بعض الأرقام المسربة في التقرير مرتبطة بحسابات حقيقية على “واتساب”، لكن ليست جميعها، موضحاً أنه من غير المعلوم المصدر الذي تم جمع البيانات منه.


84 دولة

كان الموقع نشر تقريراً قال فيه إن تسريب البيانات أضر بـ 487 مليون مستخدم في 84 دولة، في مقدمتها مصر التي شهدت تسريب بيانات 44.82 مليون مستخدم.


قائمة بالمستخدمين المتضررين من تسريب بيانات واتساب المزعوم - CyberNews
قائمة بالمستخدمين المتضررين من تسريب بيانات واتساب المزعوم – CyberNews

وتضمنت التسريبات بيانات 35.67 مليون من إيطاليا، و32.31 مليون بالولايات المتحدة، و28.8 مليون في السعودية و19.8 مليون في فرنسا، و19.84 مليون في فرنسا و19.6 مليون في تركيا، وفقاً للموقع.

يُذكر أن “ميتا” كانت تعاني في أبريل 2021 من تسريب بيانات أكثر من نصف مليار من مستخدمي “فيسبوك”، وكانت التسريبات تشمل أرقام الهواتف، والأسماء الكاملة، والمواقع، وتواريخ الميلاد، والسير الذاتية، وفي بعض الحالات عناوين البريد الإلكتروني.

©️ asharq

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.