دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

يوتيوب تعلن عن ميزة الدبلجة بإستخدام الذكاء الإصطناعي

إنستغرام يطلق ميزة القنوات عالميا

واتساب تعمل على ميزة للوصول إلى حسابات متعددة في جهاز واحد.
غوغل تمكنك من تجربة الملابس افتراضيا.
لتشمل أوروبا… إيف وبليد توسعان شراكتهما للسيارة الطائرة.
صندوق النقد الدولي يعمل على تطوير منصة عالمية للعملات الرقمية .
في الممملكة المتحدة وأوروبا .. سامسونغ تطلق برنامج الإصلاح الذاتي لأجهزة غالاكسي .

3٬589

يوتيوب تعلن عن ميزة الدبلجة بإستخدام الذكاء الإصطناعي


أعلنت شركة يوتيوب عن دعم خدمة “ألاود” التي تستخدم تقنية #الذكاء_الاصطناعي لدبلجة مقاطع الفيديو إلى اللغات الأخرى، وهي تدعم حاليا بضع لغات، هي: #الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية، مع وجود خطة لدعم المزيد منها لاحقا.



غوغل تمكنك من تجربة الملابس افتراضيا

أعلنت شركة غوغل إطلاق ميزتين جديدتين تتيحان للمستخدمين تسخير تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي في تجربة الملابس التي يشترونها عبر الإنترنت. واختارت الشركة أشخاصا تتراوح أحجامهم بين XXS و4XL ويمثلون درجات ألوان مختلفة للبشرة، بالإضافة إلى أشكال متعددة للجسم، والعرق، وأنواع الشعر.


وبفضل أداة التجربة الافتراضية الجديدة في محرك البحث، يمكن للمستخدمين معرفة كون الملابس تناسبهم أم لا قبل شرائها، وتُظهر لهم كيف تبدو على مجموعة متنوعة من عارضي الأزياء الحقيقيين، وفق موقع “فاشون يونايتد”.



إنستغرام يطلق ميزة القنوات عالميا 

أطلق تطبيق إنستغرام ميزة القنوات للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وكانت “ميتا” المالكة للتطبيق قد كشفت عن هذه الميزة أول مرة قبل أربعة أشهر، لكنها كانت متوفرة لدى بعض المستخدمين في عدد محدود من الدول كالولايات المتحدة والبرازيل والهند.

وتتيح ميزة القنوات في إنستغرام إمكانية إرسال تحديثات ورسائل لعدد كبير من المتابعين داخل القنوات، حيث تدعم الميزة إرسال النصوص والصور والرسائل الصوتية والاستطلاعات والتفاعلات.

وأفادت ميتا بوصول إشعار للمتابعين لمرة واحدة لحثهم على الانضمام للقناة عند إنشائها، ويمكن لأي مستخدم الانضمام إلى القنوات، غير أن التنبيهات لا تصل إلا إلى المتابعين عند إضافة محتوى جديد في القناة.



واتساب تعمل على ميزة للوصول إلى حسابات متعددة في جهاز واحد

يعمل تطبيق واتساب على اختبار ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الوصول إلى حسابات متعددة في جهاز واحد، وذلك بعد إطلاق ميزة “الوضع المصاحب”، التي توفر للمستخدمين القدرة على استخدام حساب واحد في أجهزة متعددة، وفقا لموقع “وابيتا إنفو”.

وقال الموقع المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب، إنه رصد هذه الميزة في الإصدار التجريبي ذي الرقم “2.23.13.5” من تطبيق “واتساب للأعمال” في نظام أندرويد المتوفر في متجر “غوغل بلاي”، لكنها لن تكون ميزة حصرية للأنشطة التجارية.



لتشمل أوروبا… إيف وبليد توسعان شراكتهما للسيارة الطائرة

أعلنت شركتا “إيف” لتصنيع الطائرات الكهربائية و”بليد إير موبيليتي” عن توسيع شراكتهما لدمج سيارة إيف الطائرة القادمة في شبكة مسارات بليد في أوروبا، بدءا من فرنسا، لتكون جاهزة للتجريب بحلول عام 2026، وفقا لبيان الشركتين اليوم الاثنين.

وتأتي هذه الصفقة بعد اتفاقات مماثلة بين الشركتين، اللتين تشاركان حاليا في معرض باريس للطيران، لاستخدام مركبات الإقلاع الرأسي والهبوط الكهربائية (eVTOLs) لشركة إيف في الهند والولايات المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بليد روب ويسنثال: “توسيع شراكتنا مع إيف يؤكد التزام بليد بقيادة الانتقال من الطائرات التقليدية إلى الطائرات العمودية الكهربائية”.

وذكرت إيف وبليد في بيانهما أن بليد ستركز على تطوير التطبيقات العملية للنقل الجوي، ومن ذلك تحديد المسارات المستقبلية في فرنسا ودول أوروبية أخرى، وفقا لاتفاقية التفاهم الجديدة بينهما.

وتوصلت الشركتان في العام الماضي إلى اتفاق لتوزيع نحو 200 طائرة كهربائية في الهند، وقامت إيف بتوقيع اتفاقية لإنتاج مركباتها في الولايات المتحدة بحوالي 60 مركبة في السنة.



صندوق النقد الدولي يعمل على تطوير منصة عالمية للعملات الرقمية

قالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، أمس الاثنين، إن صندوق النقد الدولي يعمل على تطوير منصة عالمية للعملات الرقمية تابعة للبنوك المركزية، وذلك لتمكين المعاملات بين البلدان، وفقا لوكالة “رويترز”.

وأضافت جورجيفا في مؤتمر حضرته البنوك المركزية الأفريقية في الرباط بالمغرب “لا ينبغي أن تكون العملات الرقمية للبنوك المركزية عبارة عن مقترحات وطنية مجزأة للحصول على معاملات أكثر كفاءة وإنصافًا، نحتاج إلى أنظمة تربط البلدان: نحتاج إلى قابلية التشغيل البيني”.

وأوضحت أن صندوق النقد الدولي يريد من البنوك المركزية الاتفاق على إطار تنظيمي مشترك للعملات الرقمية من شأنه أن يسمح بالتشغيل البيني العالمي. وأشارت إلى أن عدم الاتفاق على منصة مشتركة من شأنه أن يخلق فراغًا من المرجح أن تملأه العملات المشفرة.



في الممملكة المتحدة وأوروبا .. سامسونغ تطلق برنامج الإصلاح الذاتي لأجهزة غالاكسي 

أعلنت سامسونغ رسميًا عن إتاحة برنامج الإصلاح الذاتي، الذي يسمح لمالكي أجهزة غالاكسي إصلاحها بأنفسهم، في المملكة المتحدة والدول الأوروبية، وفقا لبيان الشركة.

ويستطيع أي عميل من مالكي أجهزة غالاكسي الحصول على الأدوات وقطع الغيار اللازمة لتنفيذ الإصلاحات، وكذلك الاستفادة من التكلفة القليلة والوقت الأقصر للإصلاح، لكن بشرط أن تتوفر لديه الخبرة الكافية من أجل ذلك.


الجزيرة تكنولوجيا

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.