دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل
مركز-الدليل – عريض
ضع-إعلانك-هنا – عامودي

ستة من أهم المدن السياحية في تركيا لابد أن تزورها

6

6 من أهم المدن السياحية في تركيا لابد أن تزورها

لطالما كانت تركيا أحد كثر الوجهات السياحية جمالاً, فطبيعتها الساحرة والحضارة العثمانية القديمة وجبالها الشاهقة, كل هذا وأكثر جعلها مرسي سياحي من الدرجة الأولى. شاهدنا المسلسلات التركية وتفتحت أعيننا علي هذا البلد ذو الشعب المضياف والمعالم والمدن التي جمعت بين الثقافتين الإسلامية والأوروبية, يحمل طابع تراثي ميزه عن غيره من باقي بلدان قارة أوروبا، لذلك قررنا أن نصحبك معنا في جولة للتعرف على أهم المدن السياحية في تركيا.

إستعد لرحلة علي متن البساط السحري العثماني إلي أجمل ست مدن في تركيا.

أهم المدن السياحية في تركيا
1) مدينة أنطاليا

أحد أهم المدن السياحية في تركيا بل تُعتبر عاصمتها السياحية, تقع هذه المدينة علي ساحل البحر المتوسط الجنوبي الغربي لتركيا وتعد من مراكز السياحة العالمية, مناخها معتدل يساعد علي الاسترخاء, هيا فقد حان وقت الإستجمام !

أنطاليا مناسبة للعطلات الصيفية والشتوية, فهي مناسبة لتقضية أوقاتك في كل فصول السنة.

تتنوع الأنشطة السياحية في أنطاليا فمنها الرحلات والجولات الثقافية الأثرية بدءاً من “كاليتشي” المركز التاريخي للمدينة ويغلفه مجموعة من الفنادق والمطاعم الرائعة, ومروراً ببوابة “هادريان” التي شيدت في القرن الثاني قبل الميلاد من قبل الرومان.

يوجد بالمدينة الكثير من المعالم الإسلامية التي تمثل خير برهان علي جمال العمارة في ذلك العصر, فمسجد “يفليف منارة” “المأذنة المزينة” يدعوك للحصول علي قسط من الراحة النفسية التي لا تضاهيها أخري!

إن كنت من محبي السياحة الشاطئية, والجلوس أمام البحر, ممسكاً بمشروبك المفضل المنعش, فأنطاليا هي خيارك الأمثل, فهناك شواطي “كونيالتي” “لارا” “كاربوزكادران” التي تسحرك بجمال بحارها وتتيح لك ممارسة الركمجة وركوب الأمواج!

لا يفوتك الذهاب إلي شلالات “دودن” واخذ بعض الصور التذكارية بجانب الكهوف المطلة عليها. الجلوس علي سفح الشلال وتناول بعض السلمون الطازج وطبقGözleme” ” اللذيذ أهم ما سيميز رحلتك!

2) مدينة إسطنبول

متي أردت الحصول علي السلام النفسي الداخلي والتصالح مع الذات, والسير في جو روحاني فلتحمل حقيبتك وتذهب إلي اسطنبول, المدينة الساحرة والتي تعبر قارتين هما اّسيا وأوروبا, يطلق عليها “مدينة المآذن” معقل الكثير من المساجد ذات الطراز المعماري الفريد من نوعه ومن أمثلتها “الجامع الأزرق” و”جامع السلطان أحمد “الذي يعتبر أحد أكثر الوجهات حباً من قبل الزائرين, القباب والأبراج وهدوء المسجد  يختلفان بصورة كبيرة عن أجواء اسطنبول المعتادة الصاخبة مما كان له الأثر في الشعور المميز الي يخالجك هناك.

تعج أسطنبول بالأسواق والمتاجر التي لن تتركها حتي تشتري كل ما تبحث عنه, فلتتسوق وتبتاع كل ما تريده فالمرء لا يتسكع في شوارع اسطنبول كل يوم!

“البازار الكبير” هو أفضل الأسواق علي الإطلاق ويحوي الكثير من المحلات التي تعرض المصنوعات التركية, توابل تعبق رائحة الجو وسجاد يفترش الأرض وأروقة تحوي بين ثنياتها فخر الصناعة التركية.

أفخم الفنادق والمطاعم ستجدها في كل حد حدب وصوب في اسطنبول, فلا تشغل لك بالا فيما يتعلق بهذا الأمر فضلاً عن وجود مطاعم إسلامية لا تقدم المشروبات الروحية.

وورد-هير-استاتيك – مربع

تعرف أكثر على معالم إسطنبول من خلال المقالات التالية.

3) مدينة بورصة

تعد مدينة بورصة التركية من أهم المدن السياحية فيها, وتستقبل سنويا مئات السياح من كل بقاع العالم, وتعتبر أحد المراكز الصناعية في البلد، تحوي هذه المدينة العديد من المعالم التي تمثل مصدر للجذب ولدخل أهلها ولعل أبرزها متحف “أتاتورك” ومتحف الأثار الإسلامية والمدرسة الخضراء.

4) مدينة يالوفا

تعتبر مدينة يالوفا من المدن السياحية المميزة في تركيا, ويزورها عدد كبير من السائحين سنوياً, لما تضمه من مناظر طبيعية سياحية ويجب عليك أن تجرب حمامات “ترمال” و “أرموتلو” تلك الحمامات التي تحتوي مياه معدنية بها خواص علاجية وشفائية معروفة علي مستوي العالم.

أنت في يالوفا ما معني ذلك؟ حسناً إن ذلك يعني إنه لديك الفرصة لتذهب إلي مقاطعة “تشينارجيك” علي بحر مرمرة، تمتاز تلك المنطقة بوجود معالم للحضارة البيزنطية وكذلك بعض من الأثار التاريخية للدولة العثمانية إضافة إلي المناطق الريفية.

إن شلال “صودوشان” يناديك للإستمتاع بتدفق المياه بقوة وجمال المنظر الطبيعي الأخاذ, كما يمكنك السير برفقة الأصدقاء علي جانبي الطريق المؤدي إليه.

إن كنت من عشاق المياه, فعليك ان تلقي نظرة علي بحيرة “أبانت” التي تبعد ساعتين عن العاصمة أنقرة وتحتوي المنطقة المحيطة بها علي أشجار الصنوبر ومساحات خضراء تمتع عين الناظر إليها.

5) مدينة بودروم

تتصدر مدينة بودروم قائمة أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها عند وجودك داخل الأراضي التركية ولم لا؟ فهي تحوي عدد من المناظر الرائعة والأبنية البيضاء وتستطيع أن تقفز إلي متن قارب لتقوم برحلة سريعة عبر الخلجان القريبة من سواحلها كما تشتهر المدينة برياضة الغوص الممتعة.

من أشهر معالم بودروم السياحية : “كنيسة القديس بطرس” ومتحفاً للأثار تحت الماء يحمل بعض الاثار لبقايا سفن أغريقية وبيزنطية غرقت قبالة السواحل التركية.

6) مدينة طرابزون

مدينة طرابزون من أشهر المدن السياحية التركية تقع في شمال شرق تركيا, علي ساحل البحر الأسود، علي طريق الحرير التاريخي وتعتبر بوابة تجارية عالمية .

إن كنت في طرابزون فلابد أن تزور مسجد “غولبهار خاتون” الذي يعتبر معلماً من أهم معالم المدينة, ومن خلاله ستشاهد العمارة العثمانية.

تمتلك مدينة طرابزون  بحيرة “أوزون غول” التي تعد أطول بحيرة طبيعية في تركيا, وتوجد البحيرة في وسط مساحة ضخمة من الأشجار بإمكانك مشاهدة سحرالطبيعة الخلاب من خلال ذلك لمنظر.

100%
رائع جداً

أهم المدن السياحية في تركيا

  • يرجى تقييم هذا المقال
مركز-الدليل – مربع
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.