دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

مطعم فاتيح كارادينيز بيدجاسي في اسطنبول

FATIH KARADENIZ PIDECISI

421

يقدم مطعم فاتيح كارادينيز بيدجاسي الذي نشأ عام ١٩٥٧ أشهى وجبات البيدا في إسطنبول..

 

والبيدا هي عبارة عن خبز دقيق ومقرمش يتوفر بشكلين.. الشكل الأول متطاول.. والثاني دائري، حيث يفتح من مركزه ويخبز مع أنواع الأجبان واللحوم والخضراوات. يعتبر هذا الخبز وجبة تركية شهيرة ترجع إلى التقاليد المحلية، وهذا هو السبب الرئيسي لمصادفتك رجال أعمال وعائلات وأزواج في هذا المطعم البسيط.

تظهر بساطة المطعم بتصميمه البسيط والدافئ الذي يشمل حوائط ومائدات خشبية بنية اللون.. ومصابيح مزخرفة معلقة على الحوائط تزيد من الأجواء الحميمة والبيتية في المطعم.

مطعم فاتيح كارادينيز بيدجاسي في اسطنبول
مطعم فاتيح كارادينيز بيدجاسي في اسطنبول

يشتهر هذا المطعم بازدحامه الدائم، ولذلك يجب أحيانًا انتظار الندل بعض الوقت لتلبية طلباتك.

يمكن طلب العديد من أنواع البيدات الطيبة، مثل بيدا اللحمة والجبنة المكونة من خبز مقرمش متطاول محشو بنصفه الأول بأربعة أنواع أجبان، والنصف الثاني محشو بلحمة البقرة المفرومة والمقلية مع البصل، والبيدا الدائرية المحشوة بالزبدة وزيت الزيتون وبيضة “العين” المقلية والمخبوزة لاحقًا بالفرن، وتجد أيضًا بيدا متطاولة محشوة بالجبنة والسبانخ المطبوخة، مما يخلق نكهة خاصه لا مثيل لها.

كما يقدم المطعم أطيب الحلويات المحلية من قرية ماكا التركية المعروفة بجودة حليبها.. وهي الأرز المغلي بالحليب لمدة أربع ساعات، وتطهى جيدًا بالفرن قبل تقديمها، حيث تختتم الوليمة بطعمة حلوة وساخنة.

جميع الوجبات تقدم في صحون نحاسية بيضوية الشكل، وإلى جانبها كأس شاي من النعناع الحار، مما يزيد من الأجواء الشعبية البارزة في مطعم فاتيح كارادينيز بيدجاسي المشهور والمميز بسبب أصوات النقرشة والقرمشة الشهية الصادرة عنه إلى أنحاء المنطقة المجاورة.

100%
رائع جداً

مطعم فاتيح كارادينيز بيدجاسي في اسطنبول

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.