دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار النفط العالمية

الشركات المصدرة للنفط فقدت في أسبوع واحد حوالي 240 مليار.. خسر المستثمرون في قطاع النفط الأسبوع التالي من اجتماع اوبك في 4 ديسمبر حوالي 240 مليار دولار.

20

الشركات المصدرة للنفط فقدت في أسبوع واحد حوالي 240 مليار.. خسر المستثمرون في قطاع النفط الأسبوع التالي من اجتماع اوبك في 4 ديسمبر حوالي 240 مليار دولار.

بعد القرارات المنبثقة عن الإجتماع الذي عقد في فيينا بحضور البلدان المصدرة للبترول.. والتي تسمى بمنظمة (أوبك) بتاريخ 4 ديسمبر أنخفضت الصادرات إلى أدنى مستوى لها منذ سبع سنوات.

وإستنادا إلى التقديرات في إنتاج مستوى النّفط اليومي تم تعيين الإنتاج اليومي سعيا لزيادة الطلب من خلال تحديد سقف الإنتاج

بحوالي 31.5 مليون برميل يوميا

وإستنادا إلى منظمة اوبك وحسب تقديرات الإنتاج اليومي من النفط الخام لشهر أكتوبر.. تم إنتاج ما يقارب حوالي 31.4 مليون من النّفط الخام

لقد إنخفضت نشاطات التنقيب والتكرير والإنتاج وغيرها من الخدمات في القيمة السوقية للشركات.. في يوم الجمعة الموافق لتاريخ 11ديسمبر إلى 3.7 تريليون دولار. بينما كان الإنتاج بحوالي في تاريخ 3 ديسمبر بحوالي 3,96 تريليون. وفقا لبيانات جمعتها Bloomberg كانت خسارة شركة Exxon Mobil Corp الأضخم حول العالم حوالي 11 مليار دولار. بينما خسرت شركة petrochina co أكثر من 17 مليار دولار. بهذا الشكل تكون قيمة شركات النفط خلال الأسبوع الفائت قد إنخفضت حوالي 240 مليار دولار، إن إنخفاض إنتاج النفط الخام ساهم بشكل كبيرفي خفض الانفاق لشركات الطاقة،كما أنها تساهم بشكل كبيرفي تأجيل المشاريع والحد من القوى العاملة.على الرغم من الانخفاض في أسعار السلع الأساسية مثل الحديد والنحاس كان يظهر مؤشر MSCI العالمي أسوأ أداء هذا العام.

تصريحات Alexandre Andlauer حول النفط:

إستنادا إلى تصريحات Alexandre Andlauer الخبير في شركة النفط الصناعية Alpha value SAS فإن بقاء أسعار النفط بحدود 40 دولار ستجبر الشركات التي أصدرت بيانا بهذا الخصوص في وقت مسبق إلى إتخاذ تدابير اكثر جدية.

أعلنت شركة النفط الامريكية Chevron Corp ثاني أكبر شركة نفط أمريكية هذا الاسبوع بأنه ستكون ميزانية 2016 أقل من 24 في المئة عن هذا العام. كما ذكرت شركة ConocoPhillips يوم الخميس بأنها ستقوم في العام المقبل بتقليل النفقات الرأسمالية بنسبة 25 في المائة. كما قررت شركة Eni SpA CEO’su Claudio Descalzi بخفض الانفاق التنفيذي من قبل القطاع العام في العام المقبل بمقدار يمكن أن يصل إلى 20 مليار دولار.

إن مؤشر قطاع الطاقة العالمي MSCI الذي يضم 107 شركة انخفض 25 في المئة هذا العام. كما أن أكبر منتج للنفط في أوروبا Royal Dutch Shell Plcرويال داتش شل، فقد 35 في المئة هذا العام واقترب من أدنى مستوى له منذ يوليو 2009.

وقال تقرير وكالة الطاقة الدولية الشهري الذي صدر الجمعة، انه سيواصل على الأقل حتى نهاية عام 2016 نشر تقاريره حول زيادة الطلب العالمي من النّفط.

منقول من (Haberturk)

100%
رائع جداً

أخبار النفط العالمية

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.