دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أخبار تركيا 27.04.2022

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يشدد على التزام بلاده بتطبيق بنود اتفاقية مونترو الخاصة بعبور السفن الحربية من المضائق التركية أثناء الحروب

– بحضور نحو 80 ألف شخص.. بلدية أوسكودار في إسطنبول تقيم مائدة إفطار على طول الساحل يبلغ طولها 2 كيلومتر
– ستكون أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم.. مشروع تركي تبلغ قيمته الاستثمارية 71 مليار دولار يكتمل عام 2023..

183

أخبار🗞 تركيا 27.04.2022

تركيا تحتل المرتبة الرابعة عالمياً في براءات الاختراع


تركيا تكشف عن أسطول متكامل رادِعٍ للهجمات الصاروخية الجوية


علاقات تركية خارجية و شنطوب يهنئ سيراليون بيومها الوطني


المتحدث باسم الخارجية التركية تانجو بيلغيتش يؤكد أن اتفاقية التعاون الأمني ​​الموقعة بين تركيا وزامبيا في 2018 لها نطاق واسع للغاية


رئيس المجلس الرئاسي للبوسنة والهرسك شفيق جعفروفيتش يبحث مع رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية


العاصمة التركية تستعد لاستضافة معرض “سيديك” للأمن والدفاع بين 28 و30 يونيو 2022

تستعد العاصمة التركية أنقرة لاستضافة معرض سيديك (SEDEC) للأمن والدفاع بين 28-30 يونيو 2022.

وستشارك الشركات العاملة في قطاعي الأمن الداخلي والصناعات الدفاعية في المعرض الذي سيعقد بدعم من رئاسة الصناعات الدفاعية التركية واتحاد مصدري صناعة الدفاع والطيران.

سيستضيف المعرض، في نسخته الثالثة، مسؤولين حكوميين وقيادات عسكرية ومديري شركات ولجان مشتريات من أكثر من 40 دولة.

سيوفّر المعرض الفرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة لعقد اجتماعات مباشرة مع الموردين الرئيسيين والمسؤولين الحكوميين والسلطات المعنية بالمشتريات من تركيا والخارج.

من التوقع أن تعقد العديد من الاجتماعات بين الشركات (B2B) وبين الشركات والحكومات (B2B) والتي يدورها ستؤدي إلى اتفاقيات مهمة في مجال الأمن الداخلي وبين سلاسل التوريد الدفاعية وبعضها البعض وبينها وبين الحكومات المختلفة.

سيتم مناقشة قضايا الأمن الوطني والأمن الداخلي وأمن الحدود ومجال التصنيع والتوريد الدفاعي، في عدد من المؤتمرات والندوات وورش العمل التي ستعقد في إطار المعرض.


تركيا تستعد لإطلاق قمرها الصناعي “إيمجه” إلى الفضاء


الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا” تقدم مساعدات غذائية إلى 300 أسرة مسلمة في باراغواي في إطار برنامجها الرمضاني


وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو: نبدي أهمية لتطوير العلاقات مع أمريكا اللاتينية


وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يشدد على التزام بلاده بتطبيق بنود اتفاقية مونترو الخاصة بعبور السفن الحربية من المضائق التركية أثناء الحروب


مشاهد من إحياء ليلة القدر في جوامع ومساجد تركيا


بدء تحضيرات حلويات العيد في مدينة هاطاي التركية حيث يتم تحضير حلوى “الكومبة” الشهيرة في كل عيد بطريقة التكافل مع الجيران وسكان الحي


شركة “فلاي بي في لوس تكنولوجي” التركية تصدر طائرة “جاكال” المسيرة إلى بريطانيا، للاستخدام في الخدمات اللوجستية بحمولة شحن تبلغ 15 كيلوغرام وتحليق يصل إلى مدى 130 كيلومترا


وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى وارنك يلتقي وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي ثاني الزيودي في العاصمة أنقرة لبحث سبل الاستثمار المتبادل بين البلدين وفي مقدمتها الطاقة المتجددة والبتروكيماويات ومجالات الإبداع والبحث والتطوير وإنشاء حدائق تكنولوجية ومناطق صناعية مشتركة


اندلاع حريق في منشأة إدارة تدوير نفايات بمنطقة “بورنوفا” بمدينة إزمير التركية


زعيم المعارضة التركي كمال كيليجدار أوغلو: “سنتشاجر مع الذين ملؤوا تركيا باللاجئين والذين باعوا الوطن”


من صفحات التقويم التركي | قرر البرلمان العثماني في مثل هذا اليوم قبل 113 عاما خلع السلطان عبد الحميد الثاني عن العرش. أخبرنا عن أهم معومة تعرفها عن السلطان؟


شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (توساش) تنشر مقطع فيديو يحتفي بالطيارين الأتراك بمناسبة اليوم العالمي للطيارين الموافق 26 أبريل


إلغاء فرض ارتداء الكمامات بالأماكن المغلقة في تركيا يتصدر عناوين الصحف التركية الصادرة اليوم:

صحيفة يني شفق وصفت الخبر بـ “البشرى” وقالت إنه أصبح بالإمكان عدم ارتداء الكمامات في الاماكن المغلقة بعد ما يزيد عن العامين

وذكرت صحيفة جمهوريت المعارضة أنه لم يتم السماح بالموسيقى بعد الساعة الثانية عشرة ليلا (التي تم فرضها في بداية الجائحة) مع أنه تم إلغاء فرض الكمامات


أخبرهم أن صورة تلميذه المفضل موجودة داخل الصندوق.. معلم تركي يرسم البسمة على وجوه طلابه بحيلة طريفة ويحصد ملايين المشاهدات


رئيس حزب “الوطن” الليبي عبد الحكيم بلحاج: تركيا تضلعت بدور إيجابي للغاية في ليبيا ولم تستثن أي طرف من التواصل


استمرار التجارب لمسيّرة جديدة من أسرة بيرقدار Bayraktar DİHA يمكنها الهبوط والإقلاع العمودي وتنفيذ أنشطة لمهام الاستطلاع والاستخبارات


الآلاف يحيون ليلة القدر في مسجد آيا صوفيا الكبير بمدينة إسطنبول


بحضور نحو 80 ألف شخص.. بلدية أوسكودار في إسطنبول تقيم مائدة إفطار على طول الساحل يبلغ طولها 2 كيلومتر


ستكون أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم.. مشروع تركي تبلغ قيمته الاستثمارية 71 مليار دولار يكتمل عام 2023.. تَعرَّف التفاصيل


أردوغان: من المقلق وصول الأحزاب العنصرية إلى السلطة في أوروبا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه “من المحزن والمقلق أن تصل الأحزاب العنصرية بانتخابات الدول الأوروبية إلى مستوى تكون فيه شريكاً في السلطة أو تتولاها منفردة”.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعالية بقاعة المؤتمرات التابعة لمسجد “تشاملجا” بإسطنبول، الأربعاء، هنأ خلالها المشاركين بإدراكهم شهر رمضان وليلة القدر “المبشر بها بأنها خير من ألف شهر”.

كما هنأ أردوغان الخطاط التركي حسين قوتلو الذي أعد “مصحف إسطنبول” الذي جرى إعداده من خلال إعادة تفسير 10 فترات مختلفة تعد مدارس في هذا المجال في الحضارة الإسلامية.

وأعرب الرئيس عن اعتقاده بأن ذلك المصحف سيتبوأ مكانه في التاريخ كواحد من أكثر القطع الفنية التركية الإسلامية تميزاً.

وأشار أردوغان إلى أن الحضارة الغربية غزت العالم بفنونها وثقافتها وسينماها ورسمها ورياضتها، وبإنتاج المحتوى، وهي العناصر التي يطلق عليها “عناصر القوة الناعمة”.​​​​​​​


تركيا: شراء دفعة ثانية من منظومة “S-400” الروسية لا يزال على جدول الأعمال

أعلن رئيس الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير أن شراء دفعة ثانية من صواريخ الدفاع الجوي S-400 الروسية على جدول الأعمال.

وقال دمير في حوار على قناة (TRT Haber) التركية إن “الحديث عن شراء الدفعة الثانية من S-400 التي جرى التخطيط لها منذ توقيع الاتفاقية، لا يزال مستمراً. وأضاف: “وقعنا عقداً مع روسيا لتوريد دفعتين من S-400، وتركيا وافقت على ذلك منذ البداية”.

وفي إشارة إلى وجود تصور خاطئ حول هذه القضية، قال إسماعيل دمير إن تركيا وافقت بالفعل على شراء نظامين من روسيا منذ البداية. وأكد على أن تركيا قررت منذ البداية شراء المنظومة المكونة من دفعتين على الرغم من التهديدات الأمريكية، وأنها الآن بصدد تنفيذ القرار الذي اتخذته منذ البداية.

وأردف رئيس الصناعات الدفاعية التركية: “كان من الممكن أن نتسلم الدفعة الثانية بعد ذلك مباشرة، ولكن أحد العوامل المهمة لهذه العملية هو بعض معايير الإنتاج المشترك للتعاون التكنولوجي. ونظراً إلى أن المفاوضات حول هذه القضايا استغرقت بعض الوقت، فقد طالت مدة التسليم بمرور الوقت”.

وبشأن المنتجات الدفاعية التي تنتجها تركيا، أشار دمير إلى أن المنتجات التي يجرى تسليمها إلى قوى الجيش والأمن التركي منافسة لأقرانها وأفضل منها. وقال: “عندما تضع السعر والجودة، يمكننا أن نقول بوضوح شديد أنهما الأفضل”.

مشروع المقاتلة التركية

وعند الحديث عن المقاتلة الحربية الوطنية من الجيل الخامس، قال دمير “نهدف إلى إخراج طائراتنا القتالية الوطنية من الحظيرة بحلول عام 2023”. ولفت إلى أن مشروع المقاتلة مشروع طموح للغاية، “لكننا نؤمن به”. وأضاف قائلاً: “نحن في طريقنا، ونأمل أن نصل إلى وجهتنا. شباب هذه الأمة ومهندسوها سيحققون ذلك”.

وبخصوص الطلب العالمي لشراء منتجات الدفاع التركية، استشهد دمير بمروحية “أتاك” الوطنية التي تحظى بطلب عالمي كبير، وأضاف: “تعتبر حالياً من أفضل طائرات الهليكوبتر في فئتها في العالم. شعارنا: إذا كان شيء من صنع الإنسان، فإننا نعمل بشكل أفضل”.

وخلال حديثه أكد إسماعيل ديمير على أن “سفينة الأناضول”، التي لديها القدرة على حمل منصات برية وبحرية وجوية، ستدخل الخدمة العام الجاري. وأضاف قائلاً: “بينما يجري أصدقاؤنا من مصممي طائرة (حر جيت) تعديلات على أنظمة الهبوط والإقلاع لتتلائم مع السفينة، يُجرى حالياً تعديل سطح السفينة بما يسمح للطائرات المسيّرة بالهبوط والإقلاع أيضاً، وهو ما لم يكن ضمن التصميم الأساسي”.

وختم حديثه قائلاً: “نأمل أن نرى (حر جيت) في عام 2023، هذا هو هدفنا. مروحياتنا وطائراتنا تعدّ الأيام. وبالطبع يعدها مهندسونا أيضاً”.


توقعات بعودة العلاقات التجارية بين تركيا و السعودية إلى طبيعتها قريباً

توقع مجلس الغرف التجارية السعودية ارتفاع واردات المملكة من تركيا، خلال الفترة المقبلة، في أحدث إشارة على التحسن المطرد للعلاقات بين اثنين من أكبر البلدان الإسلامية.

وقالت مصادر في مجلس الغرف التجارية، الأربعاء، إن استيراد التجار للسلع التركية سيعود إلى طبيعته بشكل متسارع، بمجرد إعلان عودة العلاقات لطبيعتها رسمياً، وفق حديثهم لوكالة الأناضول شرط عدم الكشف عن هويتهم.

وأكدت المصادر، عدم وجود قرار سعودي رسمي يمنع الاستيراد، “لا سيما مع السمعة الطيبة للمنتجات التركية في أكبر سوق عربية، السلع التركية لا تزال متوفرة في السوق المحلية”.

وارتفعت واردات المملكة من تركيا بنسبة 2.8 في المئة خلال أول شهرين من 2022، حسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء في السعودية.

وبلغت قيمة الواردات في يناير/كانون الثاني وفبراير/ شباط الماضيين، 71.3 مليون ريال (19 مليون دولار) مقابل 69.4 مليون ريال (18.5 مليون دولار) في الفترة المناظرة من 2021.

يأتي ذلك، بعد أن تراجعت واردات المملكة من تركيا في 2021 بنسبة 62.3 بالمئة، إلى 3.32 مليارات ريال (886 مليون دولار) مقابل 8.82 مليارات ريال (2.35 مليار دولار) في 2020.


أخبار 🗞 تركيا 27.04.2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.