دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أشهر القصور المميزة في إسطنبول

202

أشهر القصور المميزة في إسطنبول



Topkapı Sarayı


قصر توب كابي 


لا يمكن لزائر إسطنبول أن يغادرها دون زيارة قصر توب كابي الذي يعد من أهم أماكنها التاريخية. أنشأ القصر السلطان محمد الفاتح عام 1478، كان القصر المركز الأساسي الذي حكمت منه البلاد على مدى 400 عام وسكنه السلاطين العثمانيون.


فُتِح القصر للزيارات للمرة الأولى في عهد السلطان عبد المجيد، وهو حتى اليوم يستقبل ضيوفه من الزائرين. سحره وطراز بنائه العثماني جعله مركز اهتمام السائحين.



 Dolmabahçe Sarayı

 قصر دولمابهتشة

استعمل قصر دولمابهتشة في عهد الإمبراطورية العثمانية كمكان لرسوّ سفن القادة. وتحوّل فيما بعد إلى حديقة خاصة.

أما في عهد الجمهورية فقد كان القصر مكان إقامة أتاتورك عند زيارته لإسطنبول، وفي نفس الوقت كان المكان الذي توفي فيه ويحمل أهمية خاصة لذلك. وهذا القصر الذي يعد مسرحا لأحداث تاريخية ولا بد لقاصدي إسطنبول أتراك أم أجانب من زيارته.



Beylerbeyi Sarayı

قصر بيلير بيي

وهوقصر يقع في منطقة “بيلير بيي” في “أسكودار” على الطرف الشّرقي من مدينة إسطنبول. بُنِي من قبل السلطان عبد العزيز. ويفتح أبوابه للزوار طيلة أيام الأسبوع ما عدا يومي الإثنين والخميس.



Çırağan Palace Kempinski

قصر جراغان

يقع في منطقة “بشيكطاش” على الجهة الغربية لإسطنبول، لذلك كان يطلق عيه اسم قصر بشيكطاش.

بناه السلطان عبد العزيز، وهو قصر ذو عظمة وفخامة.

تُنظّم فيه اليوم الاحتفالات والأعراس، ويقصده الأجانب والأتراك على حد سواء لهذا الغرض. يعيد إلينا بعمارته المميزة عبق التاريخ.



Yıldız Sarayı

قصر يلدز

يقع بين مناطق “بشيكطاش” و”أورتا كوي” و”بالمومجو”. وهو من القصور التي شهدت جزءًا طويلاً من التاريخ. واليوم يُستَعمل القصر كمتحف يعرض الأشياء الخاصة بالسلطان عبد الحميد الثاني، وبهذا يشد القصر اهتمام السائحين. وفيه أيضاً مسرح يلدز ومتحف الفنون المسرحية.

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.