دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

أغنى رجل في العالم يسعى لتحدي الموت

جيف بيزوس Jeff Bezos يستثمر في البحث عن الخلود

بيزوس الذي تقدر ثروته بنحو 200 مليار دولار، والذي يعتبر أغنى رجل في العالم يسعى لتحدي الموت،وهو واحد من العديد من المستثمرين في ”Altos Labs“، وهي شركة ناشئة في وادي السيليكون بالولايات المتحدة الأمريكية، تعمل على تطوير تكنولوجيا لتجديد الخلايا وإطالة العمر.

34

أغنى رجل في العالم يسعى لتحدي الموت

لا يتطلع رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس، أغنى رجل في العالم، إلى آفاق الفضاء من أجل مستقبل أفضل للبشرية فقط، بل أيضًا يحاول إطالة عمر البشر على الأرض بالاستثمار في “إعادة برمجة الخلايا” ، وفقا لتقرير نشرته مجلة ”MIT’s Technology Review“.

وقال التقرير، إن بيزوس، الذي تقدر ثروته بنحو 200 مليار دولار، والذي يعتبر أغنى رجل في العالم يسعى لتحدي الموت،وهو واحد من العديد من المستثمرين في ”Altos Labs“، وهي شركة ناشئة في وادي السيليكون بالولايات المتحدة الأمريكية، تعمل على تطوير تكنولوجيا لتجديد الخلايا وإطالة العمر.

وتعمل ”Altos Labs“ على ما يسمى بتقنية إعادة البرمجة، وهي طريقة لإعادة الخلايا المتخصصة البالغة إلى خلايا جذعية، التي لديها القدرة على التحول إلى أي نوع من الخلايا، وفقًا لتقرير المجلة التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

ويقول العلماء، إن تقنية إعادة البرمجة تنطوي على إمكانات كبيرة لعلاج فقدان البصر وإصابات الحبل الشوكي وإصابات الدماغ وغيرها من الانتكاسات الجسدية المرتبطة بالعمر.

وفي دراسة أجريت عام 2018، أعلنها خوان كارلوس إيزبيسوا بيلمونتي، خبير الكيمياء الحيوية في ”the Salk Institute“، تحت اسم ”إكسير الحياة“، قال فيها إن ”الشيخوخة ليست عملية لا رجعة فيها“.

وفي عام 2019، كان بيلمونتي جزءًا من فريق يعمل في الصين ابتكر أنواعًا هجينة من القردة والإنسان تسمى ”chimeras“، وهو ما أثار انتقادات من بعض العلماء.

وذكرت المجلة أنه من المقرر أن ينضم بيلمونتي إلى ”Altos Labs“ كما سينضم علماء بارزون آخرون أيضًا إلى فريق عمل الشركة الناشئة، بما في ذلك ستيف هورفاث، عالم الوراثة بجامعة كاليفورنيا، الذي طور طريقة لاكتشاف شيخوخة الخلايا عن طريق علاماتهم الجزيئية.

ومن المقرر أن ينضم أيضًا للشركة شينيا ياماناكا، الذي حصل على جائزة نوبل لعمله في تقنية إعادة البرمجة في عام 2012، والذي سيرأس المجلس الاستشاري لشركة ”Altos Labs“.

وأضافت المجلة أن بيزوس أيضًا استثمر في ”Unity Biotechnology“ إلى جانب زميله الملياردير التكنولوجي بيتر ثيل، وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير تكنولوجيا لتأخير الشيخوخة على المستوى الخلوي.

Show Haber 
Show Haber

تقرير من قسم الأخبار Show Ana Haber  في قناة Show TV   أغنى رجل في العالم يسعى لتحدي الموت بالاستثمار في “إعادة برمجة الخلايا”

جيف بيزوس يستثمر في البحث عن الخلود

جيف بيزوس ويوري ميلنر ، أحد أغنى الأسماء في العالم ، شمروا عن سواعدهم لوقف الشيخوخة والعثور على الخلود. أعلن الثنائي أنهما يمولان شركة التكنولوجيا الحيوية التي ستوقف الشيخوخة وتجلب الخلود ،حيث جمعا ما لا يقل عن 270 مليون دولار حتى الآن لهذا المشروع ، والذي يقدم “برنامج تجديد الخلايا  لوقف الشيحوحة .

من الذي يعمل في المشروع؟

قال تقرير معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إن عالم الأحياء الإسباني  Juan Carlos Izpisúa Belmonte خوان كارلوس إيزبيسا بيلمونتي من المقرر أن ينضم ايضا إلى الشركة. وهو معروف بأبحاثه في الخلط بين أجنة البشر والقرود.

ويقال أيضًا أن البروفيسور ستيف هورفاث Professor Steve Horvath  سينضم إلى الفريق. وهو مطور ما يسمى بـ “الساعة البيولوجية” التي يمكنها قياس شيخوخة الإنسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.