دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

الصين تسجل نحو 9000 حالة وفاة يوميًا بسبب فيروس كورونا المستجد

194

الصين تسجل نحو 9000 حالة وفاة يوميًا بسبب فيروس كورونا المستجد

قالت شركة البيانات الصحية البريطانية (Airfinity)، إن الصين تسجل نحو 9000 حالة وفاة يوميًا بسبب فيروس كورونا المستجد، وهو ما يضاعف تقديراتها تقريبًا عن الأسبوع الماضي، حيث انتشرت الإصابات في معظم أنحاء البلاد. 



الصين 🇨🇳 .. قرابة 60 ألف حالة وفاة بكورونا خلال أسابيع

قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية إنها سجلت قرابة 60 ألف وفاة بأمراض مرتبطة بكورونا منذ ديسمبر/كانون أول الماضي، مشيرة إلى أن هذه الوفيات جرى تسجيلها في المستشفيات، ما ترك احتمال وفاة مزيد من الأشخاص في منازلهم”.


أعلنت الصين، السبت، تسجيل حوالي 60 ألف حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا منذ أوائل ديسمبر/كانون أول الماضي، وسط انتقادات لوقف نشر الحكومة بيانات حول حالة الوباء.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية، في بيان، أن “الأمراض المرتبطة بفيروس كورونا أودت بحياة 59 ألفاً و938 خلال الفترة الممتدة بين 8 ديسمبر 2022 و12 يناير/كانون الثاني الجاري”، حسب صحيفة “غلوبال تايمز” الحكومية.


وهذه هي المرة الأولى التي تكشف الصين عن عدد الوفيات منذ تفشي الوباء الأخير في البلاد.

وكان متوسط عمر الأشخاص الذين فقدوا حياتهم 80 عاماً، حسب البيانات الجديدة.

وشملت الحصيلة 5 آلاف و503 حالة وفاة بسبب فشل الجهاز التنفسي الناجم عن كورونا و54 ألفاً و435 وفاة ناجمة عن أمراض أخرى مرتبطة بكوورنا.

وأوضحت اللجنة أن “هذه الوفيات جرى تسجيلها في المستشفيات، ما ترك احتمال وفاة مزيد من الأشخاص في منازلهم”.

كما كشفت السلطات الصحية أن عدد المرضى ذوي الحالات الصحية الحرجة وصل أيضا إلى 128 ألفاً في 5 يناير.

إلا أن هذا الرقم انخفض، في 12 يناير، إلى 105 آلاف حالة حرجة.

وتكافح الصين تفشي كورونا على مستوى البلاد بعد تخفيف التدابير الخاصة بمكافحة ا لفيروس، وإلغاء العمل بسياسة “صفر كورونا” التي كانت تفرض قيوداً مشددة وتضع ضوابط على التجمعات، وتلزم الحجر الصحي.

كما سمحت الصين بالسفر الدولي الكامل اعتباراً من الأحد الماضي.

واعتباراً من 25 ديسمبر الماضي، قررت لجنة الصحة الوطنية الصينية وقف نشر بيانات حالات الإصابة بفيروس كورونا اليومية للبلاد.



قال مسؤولو الصحة المحليون إن ما يقرب من 90 ٪ من الناس في مقاطعة “خنان” أصيبوا بفيروس كورونا، وكشف المسؤول الإقليمي كان كوانشنغ أنّ الرقم يصل إلى حوالي 88.5 مليون شخص، وتكافح الصين انتشارا غير مسبوق لكورونا بعد تخليها عن سياساتها الصارمة لمكافحة الوباء لأول مرة منذ ثلاث سنوات.



كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة بكين الصينية عن إصابة 900 مليون شخص بفيروس كورونا في الصين، وتقدر الدراسة المنشورة في مطلع شهر يناير الحالي أن 64% من سكان البلاد مصابون بالفيروس، وتحتل مقاطعة قانسو التصنيف الأول حيث تم الإبلاغ عن إصابة 91٪ من الناس فيها، تليها يونان بنسبة 84٪ وتشينغهاي بـ80٪.



حثّت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة المرضى على ارتداء الكمامة والبقاء في المنازل، في وقت سجلت فيه البلاد مليوني إصابة بفيروس #كورونا الأسبوع الماضي.

ويترافق ذلك مع ما تعانيه المستشفيات البريطانية من أزمة صحية، نظرا “للضغوطات غير المسبوقة” التي تعانيها المشافي في ظل استمرار الإضرابات، وارتفاع أعداد المراجعين بسبب موجة الإنفلونزا والأمراض الفيروسية هذا الشتاء.

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.