دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

ألوان الخريف تجذب آلاف السياح في إسطنبول

178

فيديو لمحبي الأجواء الشتوية 🤍🌧️

..

أكثر سؤال يتكرر بكثرة هو السؤال عن الطقس


.. حالياً نحن في الشهر الخامس والطقس يتغير جداً أي من الممكن تكون الأجواء صيفية 🍁 وشتوية 🌦️ في يوم واحد لكن  بشكل عام الحرارة معتدلة

..

هل أنتم من محبي فصل الصيف أو الشتاء ❤️‍🔥



ألوان الخريف 🍂 تجذب آلاف السياح في إسطنبول

تتكثف حركة السياح في الميادين والشوارع العامة بإسطنبول رغم برودة طقس الخريف.

تعج ميادين وشوارع مدينة إسطنبول بشكل غير مسبوق بالسياح رغم انتهاء فصل الصيف والعطلات وحلول الخريف وبدء المدارس وبرودة الطقس، حيث تسحر إسطنبول عشاقها في كل المواسم.

خريف إسطنبول تتداخل فيه الألوان بين زرقة البحر وخضرة الحدائق وأوراق الأشجار المصفرة التي تتسابق للتساقط، ليعكس هذا التداخل لوحة تلفت أنظار السائحين.

وفي كل المواسم وبكل الإطلالات تتمتع إسطنبول بجاذبية لا تنتهي تجعلها قبلة للسائحين والمولعين بالطبيعة الخلابة من مختلف بقاع العالم حيث الغابات والمياه وعبق التاريخ وتعاقب الحضارات.

يدخل فصل الخريف في إسطنبول بشطريها الأوروبي والآسيوي ليكسبها جمالا إضافيا في مختلف أحيائها وشوارعها وميادينها ومراكزها التجارية ومتاحفها التي تفوح بعبق التاريخ.

ومع رفع إجراءات مكافحة فيروس كورونا الربيع الماضي، استعادت إسطنبول مكانتها السياحية المرموقة هذا العام، وقصدها الملايين من كافة بقاع العالم.

واستقبلت تركيا 40 مليونا و246 ألفا و899 زائراً خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام الجاري، بحسب بيانات وزارة السياحة، وبلغ إجمالي عائدات السياحة خلال الفترة بين يناير/ كانون الثاني وسبتمبر/ أيلول 2022، 35 مليارا و28 مليونا و540 ألف دولار.

وبلغ عدد السياح الأجانب ممن زاروا تركيا خلال الفترة المذكورة، 34 مليونا و810 ألف و273 سائحا، يضاف إليهم 5 ملايين و436 ألفا و626 مواطنا مقيمين في الخارج زاروا بلادهم.


** ميادين وشوارع ممتلئة

وتتكثف حركة السياح في ميادين المدينة وشوارعها ومناطقها السياحية من كافة الأعراق والأجناس، حيث يجوبون مختلف المتاحف والمراكز التاريخية والجوامع.

ميدان السلطان أحمد بقلب إسطنبول القديمة يشهد إقبالا متميزا، حيث تصطف الطوابير طويلة أمام جامع “آيا صوفيا” ومتحف قصر طوب قابي وجامع السلطان أحمد، والخزان الغارق.

كما تكثر الحركة السياحية في الأسواق التاريخية والمركزية في المدينة القديمة، وتشهد الأسواق ازدحاما من قبل السياح الذين يمضون جزءا من وقتهم في التسوق، وشراء الهدايا التذكارية والحلويات والمنتجات التركية.


** طبيعة ساحرة

إسطنبول تتميز بطبيعتها الخلابة حيث يقسم مضيق البوسفور الذي يعد بحد ذاته لوحة فنية نادرة مدينة إسطنبول إلى شطرين الأول يقع في قارة أوروبا والثاني في قارة آسيا.

وتمتد على جانبي البوسفور غابات وقصور ومراكز تاريخية هامة توثق حضارات وتاريخ عريق مرت به المدينة، فضلا عن القلاع والجوامع التاريخية المختلفة.

ويضيف فصل الخريف سحرا لهذه المناطق ومع تساقط أوراق الأشجار وتبدل ألوانها، فإنها تكسب تلك المناطق جمالا له عشاقه الدائمون.

وتنتشر المقاهي على أطراف البوسفور مستعدة لمفاجآت الخريف وهطول الأمطار، بوضع الأغطية والمظلات التي تساهم بتوفير الدفء لمن يشعرون بالبرودة.

ومما يزيد جمال إسطنبول أنها شبه الجزيرة فالبحار تحيطها من 3 جوانب فشمالا البحر الأسود، وجنوبا بحر مرمرة، ويقسمها مضيق البوسفور إلى شطرين: آسيوي وأوروبي.

وتتشابك زرقة البحر وخضرة العشب واصفرار أوراق الأشجار مع مشاهد القلاع والحصون والجسور والقصور والمساجد العريقة في المدينة، فضلا عن الشوارع الشهيرة.


📍 Ihlamur Kasrı | Manolya Çiçeği Mevsimi 🌸

مع بداية فصل الربيع والذي يعتبر أجمل فصول السنة، حديقة قصر اهلامور الموجود في منطقة بشكتاش تتزين أشجارها بزهرة المغنوليا الجميلة 🌸..
ما هو أكتر فصل تفضلونه من فصول السنة ؟ 🌸☀️



Sen yoktun ben yalnız kalmayı öğrendim ❤️✨



Kız Kulesi | برج الفتاة



.

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.