دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

إيلون ماسك يقرر العفو عن حسابات تويتر المجمدة

215

إيلون ماسك يقرر العفو عن حسابات تويتر المجمدة

أعلن إيلون ماسك مالك “تويتر”، الخميس، أنه قرر بناء على نتيجة استفتاء أجراه عبر المنصة واستمر 24 ساعة، إصدار “عفو عام” عن الحسابات المجمدة على الموقع.



إيلون ماسك يقرر العفو عن حسابات تويتر المجمدة، وقال ماسك في تغريدة: “الشعب قال كلمته. العفو العام يبدأ الأسبوع المقبل”.


وكانت تغريدة الخميس استكمالا لتغريدة سابقة نشرها الأربعاء، وطلب فيها من المغردين أن يجيبوا في استفتاء على سؤال: “هل يفترض بتويتر أن يمنح عفوا عاما عن الحسابات المجمدة بشرط ألا تكون قد انتهكت القانون أو أرسلت بريدا عشوائيا فاضحا؟”.

وأجاب 72.4 بالمئة من المغردين على سؤال ماسك بـ”نعم”، في حين أجاب 27.6 بالمئة منهم بـ”لا”.


وكان ماسك استخدم نفس عبارة “الشعب قال كلمته” ليعلن الأسبوع الماضي إعادة تفعيل حساب دونالد ترامب، بعد أن حُظر إثر اجتياح عدد من أنصار الرئيس الأميركي السابق مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021.


وقرر ماسك، أغنى رجل في العالم ومالك “تسلا” و”سبيس إكس”، إعادة تفعيل حساب ترامب بناء على استفتاء مماثل أجراه، وأتت نتيجته لمصلحة الرئيس السابق.

واستحوذ ماسك على منصة “تويتر” في نهاية أكتوبر، مقابل 44 مليار دولار.



مالك تويتر الجديد يصدر “عفوا عاما” عن الحسابات المجمّدة

أعلن المالك الجديد لتويتر، إيلون ماسك، في تغريدة الخميس أنّه قرّر، بناء على نتيجة استفتاء أجراه عبر المنصّة واستمرّ 24 ساعة، إصدار “عفو عام” عن الحسابات المجّمدة على موقعه وإعادة تفعيلها اعتباراً من “الأسبوع المقبل”.

وقال ماسك: “الشعب قال كلمته. العفو العام يبدأ الأسبوع المقبل”، وذلك ردّاً على تغريدة سابقة نشرها الأربعاء وطلب فيها من المغرّدين أن يجيبوا في استفتاء على السؤال التالي “هل يفترض بتويتر أن يمنح عفواً عاماً عن الحسابات المجمّدة بشرط ألا تكون قد انتهكت القانون أو أرسلت بريداً عشوائياً فاضحاً؟”.

وأجاب 72.4% من المغرّدين على سؤال ماسك ب”نعم” في حين أجاب 27.6% منهم ب”لا”.



وكان المالك الجديد لمنصّة تويتر أعاد السبت الماضي تفعيل حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بعد أن كان حُظر إثر اجتياح عدد من أنصار ترامب مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021.

وبعد استحواذه على المنصة مقابل 44 مليار دولار في نهاية أكتوبر، أكد ماسك أنه لن يتم اتخاذ أي قرار رئيسي بشأن المحتوى أو إعادة تفعيل حسابات دون تدخل مجلس مخصّص. ويهدف ذلك بالدرجة الأولى إلى طمأنة المعلنين، المصدر الرئيسي لدخل المجموعة. 

©️ alhurra



“عفو عام” من #إيلون_ماسك عن الحسابات المعلّقة على #تويتر.. وإعادة تفعيلها بدءًا من الأسبوع المقبل

قرّر المالك الجديد لتويتر، إيلون ماسك، بناء على نتيجة استفتاء أجراه عبر المنصة، إصدار “عفو عام” عن الحسابات المعلقة على موقعه وإعادة تفعيلها بدءًا من الأسبوع المقبل.

تبلغ ثروة إيلون ماسك 191.4 مليار دولار حسب تقديرات فوربس اللحظية ليتربع على قائمة فوربس لأغنياء العالم.

تفعيل الحسابات المعلقة

طلب ماسك من المغردين، أمس، أن يجيبوا في استفتاء، مدته 24 ساعة، على سؤال “هل يفترض بتويتر أن يمنح عفوًا عامًا عن الحسابات المجمدة بشرط ألا تكون قد انتهكت القانون أو أرسلت بريدًا عشوائيًا فاضحًا؟”.

وقد وافق 72.4 % على السماح للحسابات المعلقة بالعودة إلى تويتر، مقابل 27.6% رفضوا ذلك.

ليفيد ماسك في تغريدة، اليوم “الشعب قال كلمته.. العفو العام يبدأ الأسبوع المقبل”.

كان هذا هو النوع نفسه من استطلاعات الرأي لمستخدمي تويتر التي ابتكرها ماسك لاتخاذ القرار لصالح إعادة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إلى المنصة.


تغيير سياسة تويتر

يخشى كثير من الحقوقيين من أن يغير إيلون ماسك سياسة تويتر، لتسمح بخطابات تُصنّف على أنها تدعو إلى الكراهية، وهي ما كانت تحذف من قبل.

وحثّ منسق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، فولكر تورك، ماسك، على ضمان أن يكون احترام حقوق الإنسان أمرًا أساسيًا للشبكة الاجتماعية، وفق رسالة مفتوحة نشرها اليوم عبر تغريدة.

وشهدت الأسابيع الأولى لملكية إيلون ماسك لتويتر أزمات عدة، كان أبرزها تسريح نصف موظفيها البالغ عددهم 7.5 ألف موظف، في ظل عدم رضاء معظم موظفي الشركة عن سياسات مالكها الجديد.

كما استقال المئات منهم الأسبوع الماضي، رفضًا لقرار ماسك بمد ساعات العمل إلى ما بعد الساعة 5 مساءً.

©️ forbesmiddleeast

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.