دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

الصين تغلق أكبر سوق للإلكترونيات في العالم بسبب كوفيد-19

93

الصين 🇨🇳  تغلق أكبر سوق للإلكترونيات في العالم بسبب كوفيد-19

وتعلق خدمات مترو الأنفاق في 24 محطة للحد من تفشي #كوفيد19


أغلقت السلطات في مدينة شنتشن بجنوب الصين أكبر سوق للإلكترونيات في العالم في هواشيانغبي، وعلقت الخدمة في 24 محطة مترو أنفاق في محاولة للحد من تفشي كوفيد -19.



الحد من تفشي كوفيد -19

رصد مسؤولو الصحة في منطقة المركز التكنولوجي الضخم، التي يبلغ عدد سكانها 18 مليون نسمة، 9 إصابات وحالتين من دون أعراض تم الكشف عنها عبر اختبارات في اليوم السابق.

تجنبت المدينة الإغلاق الشامل منذ إغلاق لمدة أسبوع في مارس/آذار، خضع فيه السكان لحجر صحي عندما تم اكتشاف حالات إيجابية، كما توقفت خدمات مترو الأنفاق في 24 محطة في منطقتي فوتيان ولوهو بوسط البلاد، بحسب وسائل الإعلام المحلية الرسمية.

وأعلن المسؤولون في فوتيان، مقر حكومة المدينة، أنه سيتم إغلاق دور السينما والحدائق العامة وإلغاء الفعاليات العامة الكبيرة حتى 2 سبتمبر/أيلول.

كما تم إغلاق قرية وانشيا الحضرية، التي توفر سكنًا رخيصًا لآلاف العمال ذوي الأجور المنخفضة، كإجراء وقائي من كوفيد-19، على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي حالات إيجابية هناك.


عودة الإغلاقات بسبب كوفيد-19

أعاد عدد من المدن الصينية المتضررة من انتشار فيروس كوفيد-19، فرض قيود وإغلاق جديد على السكان، أخف حدة من المرات السابقة، بهدف احتواء ارتفاع الإصابات الذي يهدد مرة أخرى التعافي الاقتصادي.

تحاول الصين عبر اتباع سياسة “صفر كوفيد” تفادي السيناريوهات التي شوهدت في شنغهاي وووهان، لكن أدى التزام بكين المستمر بهذه السياسة إلى اتخاذ تدابير متطرفة مثل الاختبارات الجماعية الإلزامية – بما في ذلك العزل الصارم، وإغلاق مدن بأكملها لأسابيع، وأحيانًا بسبب عدد قليل من الحالات.

وفي أحدث إجراءاتها بدأت الصين، في منتصف الشهر الجاري، فحص الأسماك الحية للتأكد من خلوها من كوفيد-19 في العديد من المدن الصينية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.