دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

تاريخ حركة بتكوين يرجح استمرار صعودها

13

تاريخ حركة بتكوين يرجح استمرار صعودها

الاحتمالات تتزايد باستمرار ارتفاع سعر #بتكوين، الذي سجل قفزة بنسبة 9.8% في الأيام السبعة حتى يوم الأحد، بفضل التفاؤل بشأن الطلب الجديد من الصناديق المتداولة في البورصة على العملة المشفرة



سجل سعر أكبر الأصول الرقمية من حيث القيمة السوقية قفزة بنسبة 9.8% في الأيام السبعة حتى يوم الأحد

  • في السنوات الخمس الماضية، كانت المكاسب الأسبوعية بهذا الحجم تبشّر بارتفاع بتكوين 10% خلال الشهر التالي

  • تتزايد احتمالات ارتفاع سعر بتكوينباستمرار، بفضل التفاؤل بشأن الطلب الجديد من الصناديق المتداولة في البورصة على العملة المشفرة.

  • سجل سعر أكبر الأصول الرقمية من حيث القيمة السوقية قفزة بنسبة 9.8% في الأيام السبعة حتى يوم الأحد -وهو أكبر تقدم أسبوعي للعملة منذ يونيو- حيث يراهن المتداولون على الموافقة المحتملة في الأسابيع المقبلة على أول صناديق الاستثمار المتداولة الأميركية التي تستثمر مباشرة في العملة المشفرة.

  • في السنوات الخمس الماضية، كانت المكاسب الأسبوعية بهذا الحجم على الأقل تبشّر بارتفاع بتكوين بمتوسط 10% خلال الشهر التالي، حسبما أظهرت البيانات التي جمعتها بلومبرغ. ارتفع سعر العملة المشفرة بنسبة 4% تقريباً ليصل إلى ذروة 30977 دولاراً كما في الساعة 9:50 صباحاً يوم الاثنين في لندن.

تعد “بلاك روك” و”فيديلتي إنفستمنتس” من بين شركات إدارة الأصول التي تتسابق للحصول على ترخيص لصندوق تداول فوري لبتكوين في البورصة بالولايات المتحدة. ويعتقد البعض بأن هذه الصناديق ستتمكن من جذب تدفقات مالية جديدة إلى العملة المشفرة الأكثر شهرة.

ويرى توني سيكامور، محلل السوق في “أي جي أستراليا” (IG Australia): “يبدو أن الاحتمال يتزايد بأن تتم الموافقة على صندوق تداول فوري لبتكوين في البورصة بحلول نهاية العام، الأمر الذي سيكون داعماً للعملة على المدى المتوسط؛ حيث يرجّح أن يجلب المزيد من اللاعبين المؤسسيين إلى الفضاء”. كما أن بتكوين “تجد أيضاً دعماً من التحول في لهجة المتحدثين باسم الاحتياطي الفيدرالي”،لافتاً إلى تعليقات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي التي تشير إلى انخفاض الحاجة إلى رفع آخر لأسعار الفائدة بعد تشديد الظروف المالية.

زخم بتكوين يجر معه العملات المشفرة الصغرى

صعدت أسعار العملات المشفرة الصغرى أيضاً يوم الاثنين، بما في ذلك إيثريوم التي زادت بنسبة 4% إلى مستوى مرتفع عند 1706 دولارات. وكانت التحركات الحادة للأعلى في ما يسمى بـ”العملات البديلة” على الأرجح نتيجة لتحرك المتداولين لتغطية مراكز البيع، وفقاً لنويل أتشيسون، مؤلفة نشرة “Crypto is Macro Now” الإخبارية.

وقالت في رسالة: “بينما تكتسب تحركات بتكوين قوة، يشعر المتداولون بالقلق من أن بقية السوق قد تحذو حذوها، ولذلك يتحركون لتصفية المراكز [الاستثمارية التي تم اتخاذها] على أمل حدوث المزيد من الضعف في السوق”.

متى يعطى الضوء الأخضر لصناديق بتكوين؟

قاومت هيئة الأوراق المالية والبورصة حتى الآن صناديق بتكوين المتداولة في البورصة بسبب مخاطر مثل الاحتيال والتلاعب في السوق الأساسية. وأثارت الطلبات المقدمة من شركات الاستثمار العملاقة تكهنات بأن الوكالة الأميركية ستتراجع (عن موقفها).

كما أشارت الهيئة التنظيمية مؤخراً إلى أنها لن تستأنف حكماً قضائياً قد يمهد الطريق لصندوق “غراي سكيل بتكوين ترست” (Grayscale Bitcoin Trust) الذي تبلغ قيمته 18.4 مليار دولار للتحويل إلى صندوق استثمار متداول.

ووفقاً لمحللي “بلومبرغ إنتليجنس”، إليوت ستاين وجيمس سيفارت، فإن “الموافقة على صندوق بتكوين متداول في البورصة يبدو أمراً لا مفر منه”، ويرجّح أن يتم منح الضوء الأخضر لمجموعة من الصناديق، على الرغم من أن التوقيت الدقيق لا يزال غير مؤكد.

وقد سمحت هيئة الأوراق المالية والبورصات بالفعل بصناديق الاستثمار المتداولة التي تحمل عقود بتكوين وإيثر الآجلة. واتخذت الهيئة بشكل عام إجراءات صارمة ضد العملات المشفرة بعد انهيار السوق والشركات العام الماضي، مثل إفلاس بورصة “اف تي إكس” (FTX) وسط مزاعم الاحتيال.

انتعشت بتكوين بنسبة 87% هذا العام، متجاوزة المكاسب البالغة 44% في مقياس لأكبر 100 رمز مشفر ورقمي مميز. وتظهر أرقام “كوين غيكو” (CoinGecko) أن القيمة السوقية لبتكوين تمثل الآن ما يقرب من 50% من سوق الأصول الرقمية البالغة 1.2 تريليون دولار، وهو مستوى هيمنة كانت بتكوين قد شهدته آخر مرة في عام 2021. لكن سعر بتكوين ما يزال أقل بكثير من الرقم القياسي الذي حققته في 2021 وبلغ حوالي 69000 دولار.

وتقول كارولين باولر، الرئيسة التنفيذية لمنصة العملات المشفرة “بي تي سي ماركتس” (BTC Markets) “إن تقلبات بتكوين لديها القدرة على التصاعد بشكل أكبر”.

asharqbusiness

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.