دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

توقعات بتراجع قيمة بيركنستوك الألمانية بعد إدراجها في الأسواق الأميركية

18

توقعات بتراجع قيمة بيركنستوك الألمانية بعد إدراجها في الأسواق الأميركية

تستعد شركة “بيركنستوك” Birkenstock الألمانية للإدراج في بورصة نيويورك الأسبوع المقبل، في أحدث طرح في سوق الاكتتابات الأميركية الذي يعاد فتحه تدريجيًا بعد عامين هادئين.



يعتقد المحللون والمستثمرون أن الشركة تحتاج إلى تعزيز المبيعات من موقعها على الإنترنت ومتاجرها لجذب متسوقين جدد وسط أزمة تكاليف المعيشة، التي شهدت قيام المستهلكين بكبح جماح الإنفاق على سلع مثل الأحذية والملابس لصالح الضروريات، وهو ما يمثل تحديًا لشركة الأحذية الفاخرة قبيل طرحها العام الأولي المرتقب في الولايات المتحدة.

تراجع الأسهم والقيمة السوقية

تستهدف شركة بيركنستوك الألمانية تقييمًا بنحو 9.2 مليار دولار في اكتتابها العام المنتظر في الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تبيع الشركة نحو 32 مليون سهم، على أن يتراوح سعر السهم بين 44 و49 دولارًا للسهم الواحد، ما سيجمع لها 1.6 مليار دولار.

ينظر المحللون إلى طرح بيركنستوك على أنه مؤشر على انتعاشة مرتقبة لسوق الاكتتابات الأميركية، بعد فترة ندرة للصفقات منذ بداية عام 2022 تقريبًا.

لكن العديد من الشركات التي تم طرحها للاكتتاب العام مؤخرًا بما في ذلك آرم وانستاكارت، شهدت انخفاضًا في أسعار أسهمها بعد الإدراج، وهو ما أعطى نظرة متشائمة إلى حد ما بالنسبة إلى إدراج بيركنستوك.

أيضًا تعد بيركنستوك الأحدث في سلسلة من شركات صناعة الأحذية التي تم طرحها للاكتتاب العام في السنوات الأخيرة، والتي كان أداء معظمها باهتًا حتى الآن، إذ شهدت كل من AllBird، وDr Martens، وOn Running، انخفاض قيمتها السوقية منذ طرحها العام الأولي في عام 2021.

دعم لا يضمن النجاح

تتمتع بيركنستوك بدعم بعض الشركات ذات الثقل في قطاع المنتجات الفاخرة مثل شركة “إل ساترتون” L Catterton، وألكسندر أرنو، نجل الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة LVMH، برنارد أرنو، ومن المتوقع أن ينضم ألكسندر أرنو إلى مجلس إدارة الشركة بعد الطرح العام الأولي.

وكان صندوق الثروة النرويجي أيضًا، الذي تبلغ قيمته 1.4 تريليون دولار، من بين ثلاثة مستثمرين استراتيجيين عرضوا معًا شراء ما لا يقل عن 40% من الطرح، بحسب بلومبيرغ

لكن اعتبر المحللون أن هذا الدعم ليس ضمانًا للنجاح في سوق الأوراق المالية، والتاريخ يوضح ذلك.

فعلى سبيل المثال شركة التكنولوجيا الاستهلاكية Oddity، مالكة ماركات التجميل Il Makiage وSpoiledChild، التي تم طرحها للاكتتاب العام بدعم من L Catterton في يوليو/تموز بسعر 35 دولارًا للسهم، وهو أعلى بكثير من النطاق الأولي البالغ 27 دولارًا إلى 30 دولارًا، قبل أن يفتح عند 49.10 دولار في اليوم الأول من التداول، ومع ذلك تراجع سهم الشركة الآن بنسبة 45% تقريبًا عن سعر الافتتاح، بحسب رويترز.

بيركنستوك

تأسست الشركة عام 1774 على يد صانع الأحذية يوهان آدم بيركنستوك.

forbesmiddleeast

التعليقات مغلقة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.