دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

خرائط غوغل على واتساب

خرائط غوغل على واتساب.. ميزة جديدة من الفوغل

177

خرائط غوغل على واتساب.. ميزة جديدة

يقترب تطبيق التراسل الفوري واتساب من طرح ميزة شبيهة بخرائط “غوغل”، وفق ما ذكرت تقارير أميركية.

فيما ستساعد الميزة الجديدة مستخدمي “واتساب” في البحث عن الأنشطة التجارية القريبة منهم من أجل سهولة الوصول إليها، مثل محلات الملابس والبقالة والمطاعم والفنادق، بحسب موقع “بيزنس إنسايدر” الأميركي.

كما ستتوافر الميزة في قائمة بحث منفصلة على تطبيق واتساب تحمل اسم “الأنشطة التجارية القريبة”، والتي تضم أقساما مختلفة من الأنشطة التجارية، وعند اختيار المستخدم لأي منها، ستظهر أمامه المحلات التي تتبع لهذا القسم.

لكن ليس من الواضح ما إذا كان مستخدمو واتساب سيتمكنون من الطلب مباشرة من تلك المحلات أو المطاعم من خلال التطبيق.

كما لم يتم التأكيد على موعد طرح الميزة الجديدة، لأنها مازالت قيد التطوير.

يشار إلى أن رئيس واتسآب، ويل كاثكارت، كشف في وقت سابق عن ميزة “الأنشطة التجارية القريبة”، والتي قال إنها ستساعد المستخدمين في العثور على الشركات المحلية والاتصال بها، مثل مقهى الحي ومحل الزهور ومتجر الملابس.


ما هو الواتس آب؟ يُعرّف الواتس آب (WhatsApp)

بأنّه تطبيق مراسلة فورية يُمكن استخدامه عبر أنواع مُختلفة من الأجهزة؛ كأجهزة الهواتف الذكية التي تشكل الأجهزة التي تعمل بنظام الآيفون والأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر، ويُعتبر الواتس آب أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية انتشاراً وشيوعاً في العالم؛ نظراً إلى كونه مجاني، ويُمكن استخدامه للتواصل مع المُستخدِمين الآخرين من خلال شبكة البيانات الخلوية الموجودة عبر هاتف المُستخدِم أو من خلال شبكة الواي فاي.

أمان وخصوصية الواتس آب

يتضمّن الواتس آب العديد من ميزات الأمان والخصوصية التي من شأنها حماية حساب المُستخدِم، حيث يتضمن التطبيق ما يُعرف بالتشفير من طرف إلى طرف (بالإنجليزية: End-to-end Encryption)، حيث يتم وبموجب استخدام هذا البروتوكول تأمين كل الرسائل الواردة والصادرة إلى حساب المُستخدِم على الواتس آب، ولا يُمكن لأيّ جهة أخرى حتى الواتس آب نفسه قراءة تلك الرسائل والإطلاع عليها،  بالإضافة إلى إمكانية جعل الحساب خاصاً ليظهر لجهات اتصال مُعينة فقط دون غيرها، كما يُوفر الواتس آب إمكانية تفعيل بصمة الوجه والإصبع لفتح التطبيق؛ وهو ما يمنح ميزة أمان أخرى للتطبيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.