دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

سرطان الدماغ ونتائج مفرحة!!

خلال تجربة سريرية قام بها معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة استجاب مريضين بشكل جيد ومفرح للعلاج الجديد الذي يقوم على الدمج بين أدوية علاج المناعة والعلاج الكيميائي

1

بصورة شاملة إن استجابة مريض لعلاج جديد لواحد من أنواع سرطان الدماغ يعطي نتائج مفرحة وآمالا بالشفاء.. حيث تم في المملكة المتحدة إجراء تجربة سريرية أدت إلى اختفاء الورم بشكل نهائي..

في تجربة سريرية قام بها معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة وتحديدا في مشفى رويال مارسدين في لندن.. استجاب مريضين بشكل جيد ومفرح لعلاج جديد يقوم على الدمج بين أدوية علاج المناعة والعلاج الكيميائي.. حيث أدى إلى اختفاء الورم لدى واحد من المصابين به.. وفقا لما ذكره موقع صحيفة الغارديان البريطانية.

النجاح والانتصار على سرطان الدماغ

المريض المتعافي مايكورا الذي يبلغ من العمر 59 عاما حدثنا عن رحلة علاجه منذ ظهور الورم وتشخيص حالته عام 2018.. حيث تلقى مايكورا العلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة كما أنه أجرى عملية جراحية.. لكن كل تلك المحاولات باءت بالفشل.. ومع توقف العلاج زاد انتشار الورم.. وبعدها شارك مايكورا في التجربة السريرية التي كللت بالنجاح والانتصار على المرض.

ونوه الأطباء إلى أن الدراسة مازالت في مرحلة مبكرة لكن من غير المعتاد أن تتحقق استجابة جيدة لدى المرضى خلال التجارب المبكرة.

وقام بالمشاركة في المرحلة الأولى من التجربة السريرية والمعروفة باسم أيس كاب Ice-Cap عشرة من المرضى في مراحل متقدمة من الإصابة بالورم الأرومي الدبقي Glioblastoma الذي يستهدف الدماغ.

حيث يعاني أكثر المرضى المشاركين في التجربة السريرية من خلل في جين يعرف باسم بيتن Pten، بينما تعاني أربع حالات من توقف هذا الجين عن العمل بشكل نهائي وحصل المرضى المشتركين في التجربة على جرعة من دواء أتيزوليزوماب Atezolizumab لعلاج المناعة مرفقاً بدواء جديد يسمى ايباتاسيرتب Ipatasertib ويظن الأطباء أنه يستطيع السماح للجهاز المناعي بمحاربة الورم.

زيادة على ذلك توصل الأطباء لنتائج خلال اللقاء السنوي للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان أن الورم ليزداد ويتفشى يقوم باستخدام ما يعرف باسم مركب أكت Akt في أجسام المرضى الذين يعانون من خلل في جين بيتن وأن من قام بمساعدة هؤلاء المرضى هو تلقيهم العلاج الذي يقوم بإيقاف مركب أكت، وتنوه الدكتورة خوانيتا لوبيزالمشرفة على التجربة إلى إمكانية إضعاف بعض سرطانات الدماغ عن طريق استخدام المزيج الجديد من الأدوية، حيث تقول نحن نؤمن أن نتائجنا تفتح أبواباً من الأمل لمزيد من التطورالعلاجي لمرضى الورم الأرومي الدبقي في الدماغ.

100%
رائع جداً

سرطان الدماغ ونتائج مفرحة!!

  • يرجى تقييم هذا المقال
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.