دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

شركة Snap تخطط لتسريح 20% من قوتها العاملة ابتداءً من الغد

شركة Snap المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي #سناب_شات تسرّح 20% من قوتها العاملة لتصبح أحدث شركة تلجأ إلى خفض عدد موظفيها مع تزايد المخاوف من ركود عالمي وشيك.

295

شركة Snap تخطط لتسريح 20% من قوتها العاملة ابتداءً من الغد

تخطط سناب Snap الشركة الأم لمنصة التواصل الاجتماعي سناب شات Snapchat لتسريح نحو 20% من قوتها العاملة، التي تزيد على 6400 موظف، ابتداءً من الغد، لتصبح أحدث شركة تعلن عن عمليات تسريح لموظفيها هذا الصيف.



تسريح أكثر من ألف موظف

ستبدأ Snap في تسريح نحو 1280موظفًا هذا الأسبوع، معظمهم من قسم الأجهزة، وفقًا لما نقلته صحيفة The Verge، عن مصادر لم تسمها.

خسر سهم الشركة، الذي أغلق على انخفاض بنسبة 2.4% الثلاثاء، نحو 79% من قيمته هذا العام حتى الآن.

عمليات تسريح واسعة

خفضت شركات التكنولوجيا وبورصات العملات المشفرة والشركات المالية، قوتها العاملة، وأبطأت عمليات التوظيف، مع ضعف النمو الاقتصادي العالمي بسبب ارتفاع معدلات الفائدة والتضخم الحاد وأزمة الطاقة في أوروبا.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أعلنت كل من شركة Alphabet وMeta أنهما سيُقللان التوظيف، كما أعلنت شركات مثل NetflixوCoinbase وShopify عن تسريح العمال.

وخلال هذا الشهر سرّحت شركة البرمجيات New Relic نحو 110 موظفًا، بما في ذلك 90 في الولايات المتحدة (نحو 5% من قوتها العاملة).

وأفادت بلومبرغ مؤخرًا، أن شركة آبل، الشركة الأكثر قيمة في العالم، سرّحت 100 موظف متعاقد معهم في ظل تباطؤ في التوظيف، كما أفادت تقارير أن مايكروسوفت سرّحت 200 موظف من دون الإعلان عنهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.