دليل تركيا
دليل الشركات - أخبار تركيا - سياحة وسفر - فرص عمل - العلاج والتجميل

فيروس جديد ينتشر في الصين

وفق التقييمات الأولية، فإن سلالة H3N8 ليست قادرة حتى الآن على إصابة البشر على نطاق واسع، وبالتالي لا يزال خطر وباء واسع النطاق منخفضا.

China reports first human case of H3N8 bird flu

283

عود على بدء.. فيروس جديد ينتشر في الصين!
أول إصابة سجلت لدى طفل يبلغ من العمر 4 سنوات بمدينة تشوماديان بمقاطعة خنان بوسط الصين


لم يتعافَ العالم بعد من جائحة كورونا وتبعاتها على جميع المستويات، حتى أوردت وكالة BNO News خبراً صادماً عن فيروس لا يقل خطورة، حيث نقلت عن اللجنة الوطنية للرعاية الصحية الصينية أنه تم رصد أول إصابة بإنفلونزا الطيور من سلالة H3N8 لدى البشر في الصين.


ولفتت الوكالة إلى أن الإصابة سجلت لدى طفل يبلغ من العمر 4 سنوات في مدينة تشوماديان بمقاطعة خنان بوسط الصين.


والتقط الطفل الفيروس في 5 أبريل الجاري إثر الاختلاط بطير أليف، وتم نقله إلى المستشفى في 10 أبريل بسبب تدهور حالته الصحية.
ولم يصب أي واحد من أفراد عائلة الطفل بالفيروس.


أنفلونزا الطيور 

فيروس جديد ينتشر في الصين


ووفق التقييمات الأولية، فإن سلالة H3N8 ليست قادرة حتى الآن على إصابة البشر على نطاق واسع، وبالتالي لا يزال خطر وباء واسع النطاق منخفضا.


يذكر أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد حذرت الثلاثاء، من أن التراجع الكبير في عدد اختبارات كوفيد-19 التي يتم إجراؤها ترك العالم في حالة عمى حيال استمرار تطور الفيروس وتحوراته الخطيرة المحتملة، مشيرة إلى أن الفيروس “ما زال ينتشر وما زال يتحور ويقتل”.
وتسبب وباء كوفيد
وفق الأرقام الرسمية في وفاة أكثر من 6 ملايين شخص منذ ظهوره لأول مرة في الصين أواخر عام 2019، لكن يُعتقد أن العدد الحقيقي أكثر بثلاثة أضعاف على الأقل.


وفي حين أن العديد من البلدان تلغي التدابير الوقائية وتحاول العودة إلى ما يشبه الحياة الطبيعية، إلا أن منظمة الصحة العالمية تؤكد أن الوباء لم ينتهِ بعد.


وقال تيدروس: “هذا الفيروس لن يختفي لمجرد أن الدول ستتوقف عن البحث عنه”، مشيرا إلى أنه “ما زال ينتشر وما زال يتحور ويقتل”.


وحذر من أن “ظهور متحور جديد خطير لا يزال يشكل تهديدا حقيقيا”، مضيفا أنه “على الرغم من انخفاض عدد الوفيات، فإننا ما زلنا لا نفهم العواقب طويلة المدى للإصابة على الناجين”.



China reports first human case of H3N8 bird flu

A 4-year-old boy in central China has been infected with H3N8 bird flu, making it the first time that the virus has been confirmed in humans. Scientists believe that a previous strain of the virus – which is also found in horses and dogs – was responsible for the 1889 pandemic.


The boy, from Zhumadian City in Henan Province, developed fever and other symptoms on April 5 and was hospitalized on April 10 when his condition worsened, China’s National Health Commission (NHC) said in a statement.


“On the 24th, the Chinese Center for Disease Control and Prevention conducted a test on the patient specimen sent from Henan Province and the result was positive for the H3N8 avian influenza virus,”


NHC said in the statement.

The child had been in contact with chickens and crows which were raised at his home in Zhumadian, a city about 245 kilometers (153 miles) north of Wuhan, or 715 kilometers (445 miles) northwest of Shanghai.


H3N8 is found in birds but it’s also found in horses and is one of two viruses that causes dog flu. It had never been confirmed in a human although researchers believe that a previous strain caused the 1889 pandemic, which was known as “Asiatic flu” and “Russian flu.”


“Experts’ preliminary assessment is that the H3N8 avian influenza virus is of avian origin and does not yet have the ability to effectively infect humans,” NHC said in the statement. “This is a case of incidental bird-to-human cross-species transmission and the risk of large-scale transmission is low.”


The child’s close contacts tested negative for the virus, the health commission said. It urged people to avoid contact with poultry, especially sick and dead poultry.

اترك رد
محادثة واتسأب مباشرة
هل تريد المساعدة؟
مرحباً ...
هل تريد المساعدة؟
تواصل معنا مباشرة عبر الواتسأب.